جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
الأحد 21 سبتمبر - 18:40:29 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:3 مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:3 مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................ مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02 الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه وموقع شيء آخر في الفضاء ـ تبليغ معلومات تسمح بتحديد موقع في الفضاء وفي الزمن المــــــــدة: 60 دقيقة الموضــــــــوع: أمــــام ــ وراء ( خلف) مؤشر الكفـاءة: تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء أخرى وتعليم نتقلات في الفضاء بالنسبة إلى معالم متنوعة ـ وصف أوضاع نسبية أو تنقلات بتعابير متعلقة بالفضاء وفق معالم متنوعة الوسائــــــــل : صورة شجرة ـ صورة منزل ـ ألواح ـ وكل ما يراه المعلم مناسبا إنجــــــاز الحصة معايير الأداء السندات أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة ـ مراقبة التنفيذ ـ هل القريصة فوق الخشيبة أم تحتها ؟ ـ االلوحة ـ قريصة ـ مطالبة التلاميذ بوضع قريصة فوق اللوحة وخشيبة تحتها ـ يحدد موقع شيء في الفضاء باستعمال المفردات : فوق ـ تحت ـ داخل ـ خارج 1ـوضعية الانطلاق: اثارة الوضعية ـ ينفذ التعليمة ـ ساحة المدرسة ــ شروط التنفيذ: يجري هذا النشاط في فناء المدرسة ، حيث يعين تلميذ "فوزي" كمعلم ثابي ـ التعليمة1: قف أمام فوزي ـ قف وراء فوزي ـ الاجراءت : يقف امام فوزي ـ يقف وراء فوزي ـ النشاط الثاني :في القسم تفويج التلاميذ وتوزيع صورة الشجرة وصورة المنزل ـ التعليمة : اجعل الشجرة أمام المنزل ثم وراءه ـ الاجراءت :الشجرة امام المنزل ـ الشجرة وراء المنزل .. النشاطات والتعليمات الشروع في إجراء الحل 2ـ بناء التعلمات: مرحلة التجريب والتجسيد ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث: يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته ـ عرض النتائج ومنقشتها ـ الاجراءت فتح باب المناقشة ـ تعرض كل مجموعة عملها وتشرح السيرورة المتبعة لتمثل الوضعية ثم تقارن السيرورة ببقية السيرورات ـ العرض والمناقشة: يصل إلى فهم وإدراك اخطائه ـ تطبيق : ـ مطلبة التلاميذ بالوقوف امام السبورة ، وراء المعلم تنويع المقترحات ـ التعلمات الجديدة ـ يستعمل التلاميذ المفردات أمام وراء لتعيين موقع شيء في الفضاء ـ الحوصـــــــــلة: تصديق وتنظيم التعلمات الجديدة و تحقيق الانسجام في المعارف ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة: كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ـ شروع التلاميذ في العمل الفردي ـ التصحيح الجماعي والفردي ـ الأنشطة الفردية: تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار اعادة الاستثمار الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:3 مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
الأحد 5 أكتوبر - 16:36:59 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:3 مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:3 مجال التعلــم: الرياضيات بالتوفيق الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:3 مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: Egyptology
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |