جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2020 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2020 |
السبت 20 سبتمبر - 23:35:00 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: شخصيات موهوبة 2- تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م شخصيات موهوبة 2- تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م 14 شخصيات موهوبة 2- تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م الهدف التعلمي : القدرة على : - إدراك دور الموهبة والدراسة في تكوين شخصية العبقري . - التعبير عن هذه الفكرة بتقديم وجهة نظر أو نقد فكرة أو توسيعها.. - توظيف الاستعارة والجمل البسيطة . السند التربوي : نص : موزار الموهبة النادرة ص 58 . وضعيات التعلم أنشطة التعلم وضعية الانطلاق • تقويم مبدئي: أسئلة لمراقبة المطالعة . الهدف الوسيطي يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها. بناء التعلم • التعبير الشفهي: تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم . يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة : الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية . يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها .... يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب : لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم . ? بطاقة قراءة للنص : العنوان: موزار الموهبة النادرة المرجع: عن المعرفة نوع النص: مقالة [من أدب السيرة] طبيعة النص: أدبية نمط النص: إخباري موضوع النص: يعرفنا النص بالموسيقار الكبير موزار من حيث موله ونشأته وظروف معيشته وعوامل نبوغه وتكوين شخصيته الفنية . محتوى النص (الأفكار): 1- مولد الفنان موزار . 2- اكتشاف موهبة موزار مبكرا . 3- لجوء موزار للاحتراف بسبب ظروفه المعيشية الصعبة . 4- تعداد بعض أعمال موزار الفنية التي اشتهر بها . 5- موت موزار . أهمية النص (المغزى): الموهبة والدراسة يصنعان الفنان الموهوب . تقويم بنائي يلخص التلاميذ مضمون النص باستغلال بطاقة القراءة. الهدف الوسيطي يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابير. ويتدرب على التعبير من خلال بطاقة قراءة. المرحلة الختامية • قراءة فردية لفقرة للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة . تقويم ختامي تلخيص النص . الهدف الوسيطي يدرك التلميذ دور الموهبة والدراسة في إنتاج الشخصية العبقرية . المطلوب تحرير فقرة إخبارية للحديث عن شخصية موهوبة . ملاحظات الموضوعالأصلي : شخصيات موهوبة 2- تعبير شفهي موزار الموهبة النادرة س 4 م // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |