جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2020 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2020 |
السبت 20 سبتمبر - 23:34:28 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: السند التربوي : كتاب اللغة ص 57 , السبورة . السند التربوي : كتاب اللغة ص 57 , السبورة . السند التربوي : كتاب اللغة ص 57 , السبورة . وضعيات التعلم أنشطة التعلم وضعية الانطلاق • تقويم مبدئي : مراقبة العمل المنجز وتقويمه. بناء التعلم • تصحيح التمارين : 1- الإجابة عن الأسئلة : أ- اختيارالصواب:صغائر:مفردها صغيرة - نظير:جمعها نظراء- كان منكبا:ضدها كان منصرفاومنشغلا. ب- استخراج الجمل البسيطة وتعيين عناصرها : - كان ابن الهيثم عيوفا عن الصغائر. كان منكبا انكبابا منقطع النظير على العمل. ن ا ن م إ خ ن ش ج ن خ ن م م ص م إ ش ج 2- الإجابة عن الأسئلة : أ- الجوانب التي تناولها الكاتب من شخصية العقاد : - حبه للقراءة رغم ظروفه الصعبة . تمرده على الظلم.عزلته . صبره على الفقر والسجن . العصامية . ب- البحث عن الضد: حياة ضنكا : حياة فيها سعة - يعيش في عزلة : يعيش مع الناس , اجتماعي ج- شرع العبارات : - يقرأ على ذبالة مصباح: يقرأ على نور ضعيف- يعجز عنه فريق من العلماء : لايقدرون عليه - صار فذا من أفذاذ عصره : صار نابغة زمانه , فريدا من نوعه د- استخراج استعارتين مكنيتين وشرحهما : - ذاق مرارة الألم : شبه الألم بطعام وحذف المشبه به ورمز له بما يدل عليه [مرارة , ذاق] . - ألجأه الجحود... : شبه الجحود بإنسان وحذف المشبه به ورمز له بما يدل عليه [ألجأ] . ه- استخراج الجمل البسيطة وتعيين عناصرها : - عاش العقاد حياة ضنكا . بعد الحرب الأولى ف فا ظ ص ش ج تعقبه الاستعمار. أخرج من أسوان و أودع السجن وذاق مرارة الألم. تغلب على هذه المصاعب ف+مف+فا ف ش ج ف مفع ف مفع م إ ف ش ج بالقراءة . اتخذ من الكتاب صديقا له . ظل كذلك طول حياته . صار فذا من أفذاذه . ش ج ف ش ج مفع ش ج ن ش ج خ ن م إ ن خ ن ش ج و- تحويل الجملة غير البسيطة إلى جملة بسيطة : اضطرته الحياة أن يقرأ على ذبالة مصباح . ـــــ اظطرته الحياة إلى القراءة على ذبالة مصباح . المرحلة الختامية • قراءة النص مع مراعاة احترام آليات القراءة . تقويم ختامي بم يذكر الإنسان بعد موته ؟ ماهي الأعمال التي تبقى خالدة ؟ ماواجبنا تجاهها ؟ هاتوا جملا تشتمل على استعارات مكنية مع تنويع الوضعيات . ركبوا جملا بسيطة مع تنويع الوضعيات. الهدف الوسيطي يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها . الموضوعالأصلي : السند التربوي : كتاب اللغة ص 57 , السبورة . // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |