جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2020 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2020 |
السبت 20 سبتمبر - 23:22:16 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: حقوق الإنسان 2- تعبير شفهي معركة بعد أخرى س4 م حقوق الإنسان 2- تعبير شفهي معركة بعد أخرى س4 م 08 حقوق الإنسان 2- تعبير شفهي معركة بعد أخرى س4 م الأهداف التعلمية : القدرة على : - إدراك أن الحقوق تنال بالحرص على المطالبة بها . - إدراك الفرق بين نظرة الإسلام ونظرة الغرب للمرأة . - توظيف المجاز والجمل الفعلية التي تقدم فيهاالمفعول به على الفاعل . - تناول الكلمة والمشاركة في الحصة بتقديم وجهة نظر أو الدفاع عن فكرة أوتوسيعها أو تقويم خطأ . - التعبير بأفكار منطقية ولغة سليمة . السند التربوي : كتاب اللغة ص 31 , السبورة . وضعيات التعلم أنشطة التعلم وضعية الانطلاق • تقويم مبدئي: أسئلة لمراقبة المطالعة . الهدف الوسيطي يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها. بناء التعلم • التعبير الشفهي: تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم . يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة : الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية . يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها .... يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب : لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم . ? بطاقة قراءة للنص : العنوان: معركة بعد أخرى المرجع: الكاتبة صوفي بسيس [بتصرف] نوع النص: مقالة طبيعة النص: أدبية نمط النص: إخباري , سردي موضوع النص: يتحدث النص عن مراحل من نضال نساء العالم من أجل المطالبة بتسوية أوضاعهن ومساواتهن بالرجل في الحقوق والواجبات . محتوى النص (الأفكار): 1- مطالبة النساء بحقهن في التعلم . 2- ممارسةالمرأة حقها في المواطنة ومشاركتها في السياسة . 3- مشاركة المرأة في تنشيط الحركات الاجتماعية والنضالية والسياسية . 4- نضال المرأة العاملة لتسوية وضعها بالرجل في بلاد الغرب . أهمية النص (المغزى): 1- المرأة هي المجتمع إذا حافظنا عليها بنينا مجتمعا قويا وإذا أهملها الرجل كان هو أول ضحية . 2- من الواجب إعطاء الحق لصاحبه قبل أن يطالب به . تقويم بنائي يلخص التلاميذ مضمون النص باستغلال بطاقة القراءة. الهدف الوسيطي يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابير. ويتدرب على التعبير من خلال بطاقة قراءة. المرحلة الختامية • قراءة فردية لفقرة للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة . تقويم ختامي مم تعاني المرأة في بلاد الغرب ؟ وعندنا ؟ لماذا وضع المرأة عندنا لم يصل إلى المستوى المطلوب رغم أن الإسلام عاملها مثل الرجل ؟ أين ترون الحل ؟ ماذا يقدم العلم للمرأة ؟ الهدف الوسيطي يدرك التلميذ أن الالتزام بمبادىء الإسلام يحقق للمرأة كرامتها ورفعتها . ملاحظات الموضوعالأصلي : حقوق الإنسان 2- تعبير شفهي معركة بعد أخرى س4 م // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |