جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2020 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2020 |
السبت 20 سبتمبر - 23:21:55 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: السند التربوي : كتاب اللغة ص 30 , السبورة . السند التربوي : كتاب اللغة ص 30 , السبورة . السند التربوي : كتاب اللغة ص 30 , السبورة . وضعيات التعلم أنشطة التعلم • تقويم مبدئي : مراقبة الأعمال المنجزة وتقويمها . وضعية الانطلاق بقوم التلميذ أعماله تقويما أوليا . الهدف الوسيطي • تصحيح التمارين : 1- استخراج خمس كلمات تدل على موقف الشاعر مما لحق الأطفال : لاتقهروا , لاتقتلوا , لاتطفئوا , وتسلبوا , وتزرعوا . ـ هذه النواهي تدل على موقف نبيل هو رفضه إساءة معاملة الأطفال . 2- المعاني القريبة من جملة " لاتقهروا الأطفال" هي : لاتقتلوا براءة السؤال , لاتطفئوا البريق من عيونهم , لاتسلبوا البسمة من ثغورهم . 3- جمع الشاعر بين أشياء جميلة وقبيحة ليدل على تأثير القهر على نفسية الأطفال. - مظاهر الجمال والتفاؤل:الزهرة,الفراشة المجنحة,النحلة العذراء,سقسقات الطير,الشروق, الشفق . - مظاهر القبح والتفاؤل : عقارب , ظلمة , حية , السل , السعال . 4- تركيب خمس جمل يتقدم فيها المفعول به على الفعل و الفاعل وجوبا مع تنويع الوضعيات : ما تفعل تجاز عليه . من رافقتَ في سفرك ؟ كم كتابٍ طالعتُ . إياكم ينادي عمرُ . أحسن إلى الناس أما ضعيفهم فارحم . 5- تركيب أربع جمل يتقدم فيها المفعول به على الفعل و الفاعل جوازا مع تنويع الوضعيات : - ألا والديك أطعتَ . - هلاَّ الأمانة أعدت إلى صاحبها .- هلاَّ الكذب تركتَ .- إن الناسَ احترمتَ احترموك . 6- استخراج المفعول به وبيان نوعه وموقعه : - أوضاعا,حياة, أيَّ,التراب,الوصول,هذه المفاعيل أسماء ظاهرة جاءت في رتبتها الأصلية . - الهاء[يقيه,اقترفه] هذه المفاعيل تقدمت على الفاعل لأنها ضمائر متصلة . - الهاء[شاهدته] , هذا المفعول تأخر عن الفاعل وجوبا لأن كليهما ضمير متصل . - عزيمة,هذا المفعول اسم ظاهر تقدم على الفاعل جوازا . بناء التعلم • قراءات متعددة للنص مع مراعاة احترام آليات القراءة . المرحلة الختامية كيف تبدو لكم أوضاع الأطفال في العالم ؟ ما هي الإجراءات الممكن اتخاذها لتحسينها ؟ وظفوا جملا باستعمال الجناس والتعليل والنهي الدال على النصح . وظفوا المفعول به المقدم في جمل مفيدة مع تنويع الوضعيات . تقويم ختامي يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها . الهدف الوسيطي إعداد النص الموالي : القبعات الزرق ص 38 . المطلوب ملاحظات الموضوعالأصلي : السند التربوي : كتاب اللغة ص 30 , السبورة . // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |