جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
السبت 20 سبتمبر - 11:36:00 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.17. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.17. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................ مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02 الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه و موقع شيء آخر في الفضاء المـــــــدة :60 دقيقة الموضــــــــوع: مقابل ـ بجانب مؤشر الكفـاءة: ــ تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء وتعليم تنقلات في الفضاء بالنسبة إليه وبالنسبة إلأى معالم متنوعة ــ وصف أوضاع نسبية أو تنقلات بتعابير متعلقة بالفضاء وفق معالم متنوعة الوسائــــــــل : التلاميذ إنجــــــاز الحصة معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة ـ تحديد موقع باستعمال " وسط ـ حول " ـ التلاميذ ـ المعلم ـ يخرج المعلم التلاميذ إلى الساحة وينظمهم في شكل حلقة موسعة ثم يقف في وسطها ويسأل : أين المعلم ؟ يدور المعلم حول نفسه مشيرا إلى التلاميذ ويضيف قائلا: ـ أين أنتم ؟ ـ يستعمل التعبرين " وسط و حول " لتحديد موقع 1ـوضعية الانطلاق: اثارة الوضعية ( 05 دقائق) تنفيذ التعليمات عرض الإجراءات للمناقشة واختيار الإجراء الأكثر نجاعة ـ خطين متوتزيين في ساحة المدرسة ـ نقاط متباعدة خارج القسم ــ شروط التنفيذ: يخرج المعلم التلاميذ إلى الساحة ويرسم الفترة الأولى : خطين متوتزيين على الأرض التعليمة :قفوا في صفين جنبا إلى جنب الاجراءات : يقف التلاميذ متجانبين الفترة الثانية :يرسم المعلم على الأرض نقاط متباعدة قليلا ومتقابلة التعليمة : قف مقابل زميلك داخل القسم : الفترة الثالثة :يوزع المعلم على كل تلميذ مجموعة من صور حيونات بعضها يكون في وضعية "جنب إلى جنب " التعليمة : حوط كل وضعية تمثل جنبا إلى جنب النشاطات والتعليمات الشروع في إجراء الحل 2ـ بناء التعلمات: مرحلة التجريب والتجسيد (25 إلى 35 د) ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث: يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته ـ التطبيق : ضع المحفظة بجانبك ـ قف مقابل السبورة ـ ضع لوحتك بجانب لوحة زميلك ـ النتائج : ـ الفترة الأولى : جنب من تقف ؟ ـ الفترة الثانية : مقابل من تقف ؟ ـ العرض والمناقشة: يصل إلى فهم وإدراك اخطائه ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ التصحيح الجماعي والفردي الأنشطة: كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ، شروع التلاميذ في العمل الفردي ، التصحيح الجماعي والفردي ـ النشاط1: يلون القط المقابل بالبني و بالأصفر القط الموجود بجانبه النشاط2: نفس مراحل النشاط الأول النشاط 3: ايجاد العلاقة التي تربط هؤلاء الأطفال "لهم نفس الباس " النشاط 4 : تسمية الحيونات الموجودة حول البنت ويحدد موقع كل حيوان بالنسبة إلى البنت قبل التلوين النشاط 5: يلاحظ الإفريز ثم يكمل التلوين حسب المثال ناقشتها ـ الأنشطة الفردية: تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار اعادة الاستثمار (25 إلى 35د) الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.17. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الأربعاء 7 يناير - 13:12:48 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: رد: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.17. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.17. مجال التعلــم: الرياضيات شكرا على الموضوع الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.17. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |