جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الأولى ابتدائي |
السبت 20 سبتمبر - 11:35:15 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..15.. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..15.. مجال التعلــم: الرياضيات بسم الله الرّحمن الرّحيم المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................ مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02 الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه وموقع شيء في الفضاء المـــــــدة :60 دقيقة الموضــــــــوع: هنا ، هنــاك مؤشر الكفـاءة: ــ تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء وتعاليم تنقلات في الفضاء بالنسبة اليه وبالنسبة إلى معالم متنوعة ــ وصف أوضاع نسبية أو تنقلات بتعابير متعلقة بالفضاء وفق معالم متنوعة الوسائــــــــل : محفظة أو أشياء أخرى يراها المعلم مناسبة إنجــــــاز الحصة معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة ـ تعيين الجهات بالنسبة لمعلم ثابت ـ اوضاع تستدعي استعمال االتعابير ـ أنشطة متنوعة لتحديد الجهات المقصودة في الهدف التعلمي : ـ معرفة : (أعلى ، أسفل ) ـ قبل ، بعد) ـ ( أمام ، وراء ) ـ يمين ، يسار ) ـ ( فوق ـ تحت) 1ـوضعية الانطلاق: اثارة الوضعية ( 05 دقائق) تنفيذ التعليمات عرض الإجراءات للمناقشة واختيار الإجراء الأكثر نجاعة ـ فناء المدرسة ـ التلاميذ ـ المحافظ الفترة الأولى : ــ شروط التنفيذ: يخرج المعلم التلاميذ إلى فناء المدرسة حاملين محافظهم التعليمة : ضعوا محافظكم : هنا وقفوا هناك أمام باب المدرسة الإجراءات : ينتقل التلاميذ نحو باب المدرسة ثم يقفون هناك الفترة الثانية : يعود التلاميذ أمام محافظهم حيث يقف المعلم بعيدا عنهم التعليمة : اتركوا محافظكم وتعاولوا هنا النشاطات والتعليمات الشروع في إجراء الحل 2ـ بناء التعلمات: مرحلة التجريب والتجسيد (25 إلى 35 د) ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث: يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته ـ التطبيق : بعد العودة إلى القسم يطلب منهم المعلم : ـ ضعوا محافظكم أمام السبورة وقفوا هناك في آخر القسم ـ النتائج : ـ يتم توضيح معنى "هنا " والتي تدل على القريب و "هناك" الدالة على البعيد ـ العرض والمناقشة: يصل إلى فهم وإدراك اخطائه ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة: كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ، شروع التلاميذ في العمل الفردي ، التصحيح الجماعي والفردي ـ النشاط1: تلوين المنزل القريب بالأخضر و البعيد بالأصفر ـ النشاط2: تلوين القطة التي تشير اليها البنت النشاط 3: ايجاد الكرسي المراد ـ يقول المعلم : أمينة تشير وتقول : أنا أجلس هنا ومريم تشير : أنا أجلس هنا المطلوب وضع الكرسي المقصود داخا دائئرة ـ الأنشطة الفردية: تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار اعادة الاستثمار (25 إلى 35د) الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..15.. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |