جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الأولى ابتدائي |
السبت 20 سبتمبر - 11:34:52 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..14. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..14. مجال التعلــم: الرياضيات بسم الله الرّحمن الرّحيم المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................ مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02 الكفاءة القاعدية: تبليغ معلومات تسمح بالتنقل وتحديد موقع في الفضاء المـــــــدة :60 دقيقة الموضــــــــوع: قريب من ، بعيد عن مؤشر الكفـاءة: ــ تحديد موقعه وموقع أشياء وتعليم تنقلات في الفضاء بالنسبة اليه ثم بالنسبة إلى معالم متنوعة ــ وصف أوضاع نسبية أو تنقلات بتعابير متعلقة بالفضاء وفق معالم متنوعة الوسائــــــــل : قريصات ، أقلام ، لوحة ، أوراق إنجــــــاز الحصة معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة ـ تعيين الجهات بالنسبة لمعلم ثابت ـ اوضاع تستدعي استعمال التعابير ـ أنشطة متنوعة لتحديد الجهات المقصودة في الهدف التعلمي : ـ معرفة : (أعلى ، أسفل ) ـ قبل ، بعد) ـ ( أمام ، وراء ) ـ يمين ، يسار ) ـ ( فوق ـ تحت) 1ـوضعية الانطلاق: اثارة الوضعية ( 05 دقائق) تنفيذ التعليمات عرض الإجراءات للمناقشة واختيار الإجراء الأكثر نجاعة ـ صورة أرنب بقربه جزرة ـ رسم خشيبة وقريصتان على السبورة ــ شروط التنفيذ: يقدم المعلم لكل تلميذ صورة أرنب وبقربه جزرة وجزرة أخرى بعيدة عنه ( للمعلم أن يغير الصورة حسب ما توفر لديه ) الفترة الأولى : التعليمة :حوط الجزرة القريبة من الأرنب وشطب على الجزرة البعيدة عنه الفترة الثانية :يرسم المعلم على السبورة خشيبة وقرصتين الأولى قريبة والثانيةبعيدة عن الخشيبة ، ينقل التلاميذ الشكل على الألواح . التعليمة : شطب على القريصة البعيدة من الخشيبة ولون القريبة منها النشاطات والتعليمات الشروع في إجراء الحل 2ـ بناء التعلمات: مرحلة التجريب والتجسيد (25 إلى 35 د) ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث: يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته ـ التطبيق : ضع قلما قريبا من اللوحة وقريصة بعيدة عنها ـ النتائج : ـ تدوين الإجراء وشرحه ، عرض النتائج ومناقشتها ـ العرض والمناقشة: يصل إلى فهم وإدراك اخطائه ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة: كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ، شروع التلاميذ في العمل الفردي ، التصحيح الجماعي والفردي ـ النشاط1: وضع العصفور القريب من البنت داخل قفص النشاط2: وضع علامة (X) تحت اللاعب البعيد عن الحارس ـ الأنشطة الفردية: تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار اعادة الاستثمار (25 إلى 35د) الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..14. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |