جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الأربعاء 10 سبتمبر - 0:08:45 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع المحور 1 الوحدة 1 (رسالة سلام) كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع المحور 1 الوحدة 1 (رسالة سلام) كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع المحور 1 الوحدة 1 (رسالة سلام) الحصة 1 القراءة ( الجزء الأول ) ـ التعبير الشفوي ( استنطاق المشهد +تحليل الوضعيةالمقترحة في ركن أعبر) الحصة 2 قراءة ( الجزء الثاني ) ـ قواعد نحوية ( التعرف على بنية النص ) الحصة 3 قراءة ( الجزء الثالث) ـ صرف( تحويل الكلمات حسب النموذج ) الحصة 4 تعبير كتابي ( تكتب كل مجموعة رسالة) ـ مطالعة ( قصة) الحصة 5 إثراء اللغة ( ترتيب الكلمات ترتيبا هجائيا ) ـ تطبيقات إدماجية ( مراجعة صيغة الكلمة) الحصة 6 تصحيح التعبير الكتابي ـ المشروع ( كتابة نص متكامل الأجزاء) ملاحظات : الأسبوع الأول : مشاريع (ص1) مع الوحدة (01) من المحور الأسبوع الثاني : مشاريع (ص2) مع الوحدة (01) من المحور الأسبوع الثالث : وقفة تقييمية مع الوحدة (03) من المحور المطالعة: الأسبوع الأول : قصة مع الوحدة (01) من المحور الأسبوع الثاني : قصة مع الوحدة(02) من المحور الأسبوع الثالث : نص توثيقي مع الوحدة (03) من المحور التعبير الكتابي : يحدد المعلم حجم الفقرة المطلوب كتابتها (عدد الأسطر) مع ضرورة احتوائها على ظاهرة لغوية مدروس ويشير إليها المتعلم بالتسطير. نشاطات اللغة : كيف ؟ ماالسبب؟ لماذا؟ 1) القراءة واستثمار اللغة: يتمرن فيها المتعلم على الأداء الحسن وحسن استنطاق علامات الوقف ، واستجلاء المعاني ، والأساليب. ـ اكتشاف الظواهر النحوية ، والصرفية ، والإملائية ، ثم التطبيق على منوالها . ـ مبادىء التذوق الأدبي ويحقق ذلك بـ : 1) جودة القراءة 2) احترام قواعد الإملاء والوقف . 3) تجاوز المعنى السطحي والوصول إلى المعاني الداخلية. 2) التعبير الشفوي والتواصل : ويرتكز على ثلاثة أركان أساسية . ـ الأفكار والمعاني التي تراود الفكر والتي يسعى النتعلم إلى تجسيدها . ـ الألفاظ والعبارات لصياغة المعاني والأفكار . ـ ترتيب الأفكار والمعاني وحسن تنسيقها . 3) الكتابة : وتتضمن الخط والإملاء والتطبيقات الكتابية والتعبير الكتابي ، وتحقق للمتعلم الأهداف الآتية. ـ إتقان الخط وذلك بالتحكم في قواعد رسم الحروف. ـ إتقان أغلب المهارات الإملائية ( المد ، الألف اللينة ....) ـ استثمار الصيغ والظواهر اللغوية المدروسة . إنجــاز المشاريع : وهو وسيلة لتنمية قدرات وميول المتعلم إلى الكتابة في كل المناسبات . المطــالعة : يكون دور المعلم فيها توجيه المتعلمين إلى كيفية دعم مكتسباتهم وذلك بتوفير وسائل مختلفة منها : (سندات متنوعة ، قصص ، مجلات ، جرائد .....) أو نصوص مختلفة الأنماط ( سرد ، حوار ،وصف..) المحفوظات والأناشيد : تشترك المحفوظات مع الأناشيد في تحقيق الأهداف التالية : ـ تنمية قدرة المتعلم على الحفظ ـ إثراء رصيده اللغوي باكتساب مفردات جديدة ـ تنمية الذوق الأدبي الموضوعالأصلي : كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع المحور 1 الوحدة 1 (رسالة سلام) // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |