جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2020 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2020 |
الثلاثاء 2 سبتمبر - 9:34:13 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط أستنتج نوع الرباعي . الجزء الثاني: مسالة (8 نقط) ورث أخوان قطعة أرض على شكل مثلث حيث والارتفاع . أراد تقسيمها إلى يفصل بينهما خط مستقيم يوازي كما هو مبين في الشكل التالي: 1) إذا كان ، أحسب الطول بدلالة . 2) أحسب مساحة كل من القطعتين و Erreur ! Liaison incorrecte. 3) أوجد قيمة بحيث تتساوى المساحتان ، أعطي النتيجة على شكل عدد عشري علما أن . 4) ما هو طول السياج اللازم لإحاطة القطعة الكلية إذا علمت أنها على شكل مثلث متساوي الساقين قاعدته . سلم التنقيط الجزء الأول : (12 نقطة) التمرين الأول (نقطتان) : 1) الطريقة ............................................................ النتيجة............................................................... 2) الطريقة............................................................. النتيجة.... .......................................................... التمرين الثاني (3 نقط): 1) ....................................................... ...................................................... 2) التحليل: ..................................................... 3) يعني أو .............................. أي أو ..................................................... التمرين الثالث (3 نقط): 1) إيجاد عدد التلاميذ : ........................................... 2) إتمام الجدول ....................................................... 3) الوسط الحسابي: معرفة القاعدة ...................................................... الحسابات ............................................... تدوير النتيجة ............................................... التمرين الرابع(4 نقط): 1) تعليم النقط ........................................................................ 2) حساب ألأطوال : معرفة القاعدة ................................................ الحسابات ............................................... 3) التبرير ................................................................ 4) إنشاء سليم للنقطة ............................................... نوع الرباعي مع التبرير ................................................... الجزء الثاني: مسألة (8 نقط) . شبكة التقويم المؤشرات المعايير - كتابة علاقة بين الطول و الطول السؤال 1 التفسير السليم للوضعية (م 1) - كتابة علاقة بين مساحة و الطول - كتابة علاقة بين مساحة و الطول السؤال 2 - كتابة المعادلة المعبرة عن تساوي مساحتين السؤال 3 - كتابة قيمة للطول - كتابة قيمة لمحيط المثلث السؤال 4 - استعمال التوازي لحساب الطول - تعيين الرابع المتناسب انطلاقا من تناسب - ينجز حسابات السؤال 1 الاستعمال السليم للأدوات الرياضية (م 2) - يوظف قاعدة حساب مساحة مثلث - يوظف قاعدة حساب مساحة شبه منحرف - ينجز حسابات السؤال 2 - حل معادلة من الدرجة ألأولى بمجهول واحد - إعطاء كتابة عشرية لعدد - ينجز حسابات السؤال 3 - معرفة خاصية الارتفاع في المثلث المتساوي الساقين - توظيف خاصية فيتاغورس لحساب طول - توظيف قاعدة حساب محيط مثلث - ينجز حسابات السؤال 4 - وحدات القياس (المسافة والمساحات ) معطاة. - الأجوبة على الأسئلة المطروحة مصاغة بوضوح بعد إجراء الحسابات. انسجام النتائج (م 3) - الكتابة مقروءة. - لا يوجد شطب. - النتائج النهائية ظاهرة بوضوح. تقديم الورقة (م4) 2. شبكة التصحيح السؤال 1 السؤال 2 السؤال 3 السؤال 4 م 1 - نصف نقطة إن وفق . - ربع نقطة إن وفق في مؤشر. - نصف نقطة إن وفق في مؤشرين. - نصف نقطة إن وفق . - نصف نقطة إن وفق في مؤشر. - نقطة إن وفق في مؤشرين. م 2 - نصف نقطة إن وفق في مؤشرين. - نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات. - نصف نقطة إن وفق في مؤشرين. - نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات. - نصف نقطة إن وفق في مؤشرين. - نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات. - نصف نقطة إن وفق في مؤشرين. - نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر. م 3 - نصف نقطة إن وفق في مؤشر واحد. - نقطة إن وفق قي المؤشرين. م 4 - ربع نقطة إن وفق في مؤشرين. - نصف نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات. الموضوعالأصلي : اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
السبت 21 مارس - 13:15:01 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط شطراااااااااااااااااااااااااا الموضوعالأصلي : اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: Egyptology
| |||||||
الثلاثاء 24 مارس - 13:41:14 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: رد: اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط bac تصحيح وحلول مواضيع امتحان شهادة البكالوريا 2014 الموضوعالأصلي : اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |