جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 23:24:43 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المكون : الآداب الإسلامية والحديث الاتحاد قوة المكون : الآداب الإسلامية والحديث الاتحاد قوة المكون : الآداب الإسلامية والحديث الاتحاد قوة الأهداف العامة للدرس * أن يتعرف المتعلم على معنى الاتحاد وعلى فضله وكيفية تحقيقه. * أن يتعود على الأعمال الجماعية وعلى التعاون ، وأن يشارك بنشاط يدل على تضامنه ضد الفقر. الحصة الأولى : التقديم المعالجة 45 دقيقة الوسائل المحتويات والطرائق الأهداف الأسئلة *التقويم القبلي : 1- اذكر حديثا نبويا شريفا يبين حقوق المسلم على المسلم. أن يتعرف التلاميذ في نهاية الحصة على أن الاتحاد قوة أسلوب التشويق *التمهيد والتشويق : - لاحظ صورة النشاط رقم 1 ، وعبر عن مضمونها . - لاحظت الأم قرصا أصفر تحملة فاطمة فدار بينهما الحوار التالي: ( نص الانطلاق.) - نص الانطلاق - صورة النشاط1 - الحوار والمناقشة * التقديم والمعالجة : - يقرأ الأستاذ نص الانطلاق قراء ة معبرة ، يبرز من خلالها معنى و عمق الحديث النبوي الشريف المستدل به - تتم عملية جرد المفاهيم ومعالجتها باستثمار صورة النشاط 1 ، وبتوظيف الأسئلة التالية : ° ماذا كانت تحمل فاطمة على صدرها ؟ ° إلى ماذا دعا الرسول صلى الله عليه وسلم المؤمنين؟ ° كيف نؤدي حق المجتمع علينا؟ النشاط 4 * الاستنتاج : تستثمر حصيلة المناقشة في بناء ملخص للدرس حيث يطلب الأستاذ من تلاميذه ملء الأحياز الفارغة بما يلي :ضعفا ، صالحا ، قوة . لأكون مواطنا ..........يجب أن أتعاون مع أبناء مجتمعي وأتحد معهم ، لأن في الاتحاد .........، وفي الفرقة ......، والنبي صلى اللهعليه وسلم يقول : " المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا " النشاط3 - أسلوب التعلم الذاتي * أنشطة التعلم الذاتي أو التعاوني : - أعد قراءة نص الانطلاق ،وتأمل صورة النشاط 1 ثم أجب عن أسئلة النشاط 3 الحصة الثانية: الاستثمار والتطبيق والدعم 45 دقيقة الوسائل المحتويات والطرائق الأهداف الأسئلة نص الانطلاق *أنشطة التأكد والتذكير والربط : 1- يراقب الأستاذ أنشطة التعلم الذاتي أو التعاوني المتعلقة بالحصة الأولى من الدرس . 2- يعيد قراءة نص الانطلاق ، ويجري حوارا مركزا حول أهم مفاهيمه وقيمه . أن يتعامل التلاميذ مع الناس معاملة يطبعها التعاون أن يشاركوا بنشاط دال على تعاونهم مع أصدقائهم ومع الناس الأسئلة *أنشطة توظيف المكتسبات : - يذكر ا\لأستاذ بمفهومي الاتحاد والتعاون وبالحديث النبوي الذي يبين علاقة المؤمن بالمؤمن ثم يدعوهم لإنجاز النشاط رقم 1 - يطالب الأستاذ تلاميذه بتحديد أرقام الصور التي تقوي الاتحاد صور تمثيلية للتسامح * تطبيق قيم الدرس في الحياة: - يتوج الأستاذ حصيلة الحصة بحث تلاميذه على ما يلي : ° المساهمة في محاربة آثار الفقر بشراء شارة التضامن ضد الحاجة. ° المشاركة في حملة محو الأمية وتعليم كل من يجهل القراءة والكتابة من أفراد العائلة . ° التربية على التضامن والمشاركة بهذه الآية : " والذين في أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم " وذلك في جدارية المدرسة ، واقتناء شارة التضامن بمناسبة اليوم الوطني للتضامن ضد الفقر من 1 إلى 10 نونبر من كل سنة كراسة التلميذ * دعم الحصيلة وتنمية المواهب: قبل إنجاز أنشطة الدعم يصنف الأستاذ تلاميذ القسم إلى فئات اعتمادا على حصيلة المعطيات المحصل عليها من معايير وأنشطة التقويم المتعلقة بكل نشاط ، ثم يحدد لكل فئة النشاط الذي يناسبها : (أختار الأنشطة التي تحسن تعلمي أو تقوي حصيلتي : ص 66 ) الموضوعالأصلي : المكون : الآداب الإسلامية والحديث الاتحاد قوة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
السبت 30 أغسطس - 10:54:27 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: رد: المكون : الآداب الإسلامية والحديث الاتحاد قوة المكون : الآداب الإسلامية والحديث الاتحاد قوة الموضوعالأصلي : المكون : الآداب الإسلامية والحديث الاتحاد قوة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: هنا جلال
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |