جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 19:51:27 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى الرابع التطبيقات الكتابية رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: قسمة غريبة المستوى الرابع التطبيقات الكتابية رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: قسمة غريبة المستوى الرابع التطبيقات الكتابية رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: قسمة غريبة الأسبوع: الأهداف:- أن يضبط المتعلمون النص بالشكل التام- أن يتعرفوا مدى تمكنهم من استعمال الظاهرات التركيبية والصرفية المقدمة الحصص العمليات الممارسات والأنشطة 1 تقويم تشخيصي - ركب اسم في المثنى في جملة مفيدة، مرة مرفوعا وأخرى منصوبا - ايت بكلمات معرفة بأل وأخرى بالإضافة. ضبط النص قسمة غريبة سرقت قطعتان قطعة من الجبن، ثم اختلفتا في قسمتها، فذهبتا إلى قرد ليقسمها بينهما، فقسمها قسمين أحدهما أكبر من الآخر، ووضعهما في ميزان، فمال الأكبر، فقطع منه قطعة بأسنانه وأكلها، ليساويه بالأصغر، فصار أقل من الجزء الثاني، فقطع من الكبير قطعة وأكلها فصار أصغر من الآخر، وجعل يقطع من هذا مرة، ومن ذاك مرة، حتى أكل القطعتين، ولم يبق منهما شيء، فرجعت القطتان، وهما حزينتان نادمتان. معاني الكلمات - اضبط النص بالشكل التام - آتي بمعاني الكلمات: يساويه- اختلفتا. معاني النص - ماذا سرقت القطتان؟- فيم اختلفتا؟- عند من ذهبتا؟- بماذا أحست القطتان في النهاية؟ 2 تطبيقات 1. أملأ الترسيمة أسفله بما يناسب: سرقَتْ قطتان قطعة من الجبن 2. يعرب المتعلمون ما تحته خط في النص. 3. يجعل المتعلمون الأسماء التالية نكرة: الجبن- الأكبر- الأصغر- الجزء- الثاني- الكبير- القطعتان- القطتان. 4. يجعل المتعلمون الأسماء التالية معرفة بالإضافة: قلم- حذاء- صورة- محفظة- معلمان- طبيبان- 5. يحول المتعلمون إلى المثنى: بذل التلميذ جهدا كبيرا في قطع مسافة كيلومتر جريا. الموضوعالأصلي : المستوى الرابع التطبيقات الكتابية رقم الجذاذة: عبد الرحيم المحيطي العنوان: قسمة غريبة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |