جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 19:01:00 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: العنوان: معجزة الغار العنوان: معجزة الغار العنوان: معجزة الغار الصفحة: الأهداف: أن يتمكن المتعلم من: 1- القراءة الصامتة، والقراءة الجهرية المتسمة بجودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب 2- فهم النص على مستويات التفكير والأساليب والتراكيب والصرف والتحويل والمعجم، 3- البحث عن معلومات مكملة تغني حصيلته المراحل الممارسات والأنشطة الإثارة والتحفيز القراءة السماعية شخصيات المسرحية القراءة الجهرية 1. اذكر بعض المعجزات التي وقعت للرسول صلى الله عليه وسلم. - بماذا يذكرك غار حيراء؟ - تكلم عن هذه القصة. 2. يسمع الأستاذ النص للمتعلمين، دون أن يتتبعوا المقروء، ثم يجيبون عن الأسئلة: - من كان بداخل الغار؟ - من كان يتابعه؟ - لماذا؟ 3. - ما هي الحيوانات التي تعاونت لإنقاذه؟ - ما هو الدور الذي قامت به هذه الحيوانات لإنقاذ الرسول صلى الله عليه وسلم؟ 4. يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم، وتجسيد المعاني والمشاعر والشخصيات. استحضار معاني النص القراءة الجهرية أفكار المسرحية ممارسة الأداء 1. – ما هي الحيوانات التي تعاونت لإنقاذ الرسول (ص)؟ - ما هو الدور الذي قامت به هذه الحيوانات لإنقاذه؟ 2. يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني والمشاعر والشخصيات. 3. – لماذا كان الكفار يتابعون الرسول(ص)؟ - ما هي الحيوانات التي تعاونت لإنقاذه؟ - تكلم عن الأدوار التي قامت بها هذه الحيوانات؟ - لماذا تعاونت الحيوانات على ذلك؟ - بأمر من قامت بهذا العمل؟ 4. يبدأ المتعلمون في ممارسة أداء الأدوار. استحضار معاني النص القراءة الجهرية ممارسة الأداء 1. من أمر الحيوانات بالقيام بهذه الأدوار؟ - هل نجحت في عملها؟ - لماذا؟ 2. يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني والمشاعر والشخصيات. 3. يتابع المتعلمون ممارسة الأداء قصد التمكن من التمثيل النهائي للمسرحية. استحضار معاني النص ممارسة الأداء 1. تكلم عن الدور الذي قام به كل من الحيوانات التي ساعدت الرسول (ص) على النجاة من بطش الكفار. 2. يقوم الأستاذ بتوزيع الأدوار على المتعلمين لأداء المسرحية واختيار أحسن مجموعة قامت بالأداء الجيد. 3. إعطاء فرصة للمتعلمين قصد إبداء الرأي في المسرحية و الأداء الثمثيلي. الموضوعالأصلي : العنوان: معجزة الغار // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |