جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الجمعة 29 أغسطس - 18:37:42 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المستوى الرابع القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: العنوان: الهجرة المستوى الرابع القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: العنوان: الهجرة المستوى الرابع القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: العنوان: الهجرة الصفحة: الأهداف: أن يتمكن المتعلم من: 1- القراءة الصامتة، والقراءة الجهرية المتسمة بجودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب 2- فهم النص على مستويات التفكير والأساليب والتراكيب والصرف والتحويل والمعجم، 3- البحث عن معلومات مكملة تغني حصيلته الحصص المراحل الممارسات والأنشطة 1 الإثارة والتحفيز القراءة الصامتة القراءة السماعية القراءة الجهرية * ماذا تعرف عن قوارب الموت؟ - لماذا كان الناس يمتطونها؟ - هل هناك من وسائل أخرى شرعية للهجرة إلى الخارج؟ اذكرها. * يطلب من المتعلمين قراءة النص قراءة صامتة، تتلوها أسئلة حول المضمون: - ماذا كان الناس ينتظرون؟ بماذا أحسوا والسفينة تقترب منهم؟ كيف كانت حالة السفينة؟ * يسمع الأستاذ النص للمتعلمين، دون أن يتتبعوا المقروء، ثم يجيبون عن الأسئلة: - ماذا كان يصدر من السفينة؟ لماذا ذلك الصفير؟ كيف وقف الناس استعدادا للصعود؟ ماذا يحملون؟متى انطلقت السفينة ؟ * يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... 2 استحضار معاني النص القراءة الجهرية معاني الكلمات الأساليب البحث * - ماذا كان الناس ينتظرون؟ - كيف كانت حالة السفينة؟ - بماذا أحسوا والسفينة تقترب منهم؟ * يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... * فسيحة : واسعة / القبطان : قائد السفينة - بزيه : بلباسه الخاص * انسج على منوال : - سُِمعَ الصفير في الساعة التاسعة ولكن السفينة لم تقلّع من الميناء إلا في العاشرة. – سُِمعَ ................. ولكن ........لم ..........إلا......... - أقلعت السفينة، والمودعون يلوحون بأيديهم - أقلعت ................... و ..................... * اجمع صورا لوسائل نقل بحرية وعلق على كل واحدة منها 3 استحضار معاني النص القراءة الجهرية فهم معنى النص استثمار النص التفكير عرض البحوث * - ماذا كان الناس ينتظرون؟ - كيف كانت حالة السفينة؟ - بماذا أحسوا والسفينة تقترب منهم؟ * يقرأ الأستاذ النص، ثم يتلوه بعض المتعلمين، ويراعى جودة الأداء، وسلامة النطق، وتشخيص المعاني تبعا لأساليب الخطاب، وعلامات الترقيم... * تصاعدت من المهاجرين ضجة أصوات وشعروا ببعض الهياج، لماذا؟ - لماذا رفعت إحدى المنتظرات يدها إلى صدرها؟ - كيف كانت السفينة؟ - ماذا كان يحمل المسافرون؟ متى أقلعت عن الميناء؟ * ايت بكلمات من أسرة ( صِعد) – ما ضد: صِعد، سُرّ، أحيانا) - ابحث عن معاني ( رأى، أمعن، تفرس) – استخرج من النص ثلاثة أفعال مضعفة. - استخرج من النص ما قام به المسافرون؟ - استخرج من النص أوصاف السفينة؟ * أيهما يتسع لأكبر عدد من المسافرين، السفينة أم الطائرة؟ - أيهما أسرع؟ - أيهما تفضل السفر بواسطته؟ لماذا؟ * يعرض المتعلمون البحوث التي أنجزوها. الموضوعالأصلي : المستوى الرابع القراءة الوظيفية رقم الجذاذة: العنوان: الهجرة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |