جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 23:02:04 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الموضوع : الشباك العجيب. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. الموضوع : الشباك العجيب. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. نص وطيفي الوحدة : عالم الابتكار و الإبداع الأسبــوع : الرابع عشر الموضوع : الشباك العجيب. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. المدة : 30. المرجع : مرشدي في اللغة العربية. الأهداف: يكون المتعلم قادرا على أن : * قراءة النص قراءة صامتة هادفة. * قراءة قراءة جهرية تتسم بالجودة وحسن الأداء وسلامة النطق. * اغناء رصيده المعرفي ومعجمه اللغوي. الكفايات: * قراءة النص قراءة جهرية تراعي مخارج الحروف و علامات الوقف و تنوع الأساليب. المراحل أنشطة التعليم و التعلم محتوى التعلم التمهيد اوجه المتعلمين إلى وصف مكان الحدث، و حركة الأب. -تحديد الموقع-وظيفة الشباك. -(استعراض الخبرة السابقة) * هل سبق لك أن شاهدت شباكا أوتوماتيكبا؟...... القراءة -أقرأ النص قراءة معبرة و سليمة مبرزا الخصائص التلفظية لبعض التراكيب و الأساليب. -يحاكي التلاميذ قراءتي و يحرصون على مواصفات القراءة السليمة. -التركيز على مخارج الأصوات و علامات الترقيم، و التلوينات الصوتية لترجمة بعض التراكيب مثل: (تمنيت لو كان عقلي مثله)... الفهم أساعد المتعلمين على تحديد المتخاطبين في النص، و التقاط الجمل الدالة على بعض معانيه، للانتهاء إلى اختيار عنوان يقارب مضمون النص. -تسمية المتخاطبين، مكان الحوار، موضوع الحوار. -المزاوجة بين قراءة النص و فهم معانيه. ربط اختيار العنوان بمضمون النص. التقويم أركز أنشطة التقويم على اختيار مدى قدرة المتعلم على : -الربط بين مكونات الصورة و المعنى العام للنص. - قراءة النصمع احترام علامات الترقيم، و مخارج الاصوات. -تجميع انطباعاته في جملة مفيدة. التمهيد أذكر بمكتسبات الحصة السابقة، وأقرأ النص قراءة سليمة، ثم يتناوب التلاميذ على القراءة. -استرجاع مضمون النص و دلالته العامة. -مراعاة القراءة السليمة للنص. التحليل أوجه المتعلمين إلى تحديد الفقرة الأخيرة في النص، و ينبههم إلى علاقتها مع الفقرات السابقة و يطلب منهم اقتراح عنوان يختزل معناها، مع التنبيه إلى علاقة كل ذلك مع العنوان الأصلي. -أوجه المتعلمين إلى مناقشة كل اختيار واتخاذ موقف شخصي يبرر الخطأ أ الصواب. -تحديد الفقرة وموقعها داخل النص. -إبراز عناصر ارتباطها السلبي أو الدلالي بالفقرات السابقة. -اقتراح عنوان فرعي للعنوان الأصلي. تأطير المناقشة داخل ثنائية إيجابيات الإنسان الآلي و سلبياته. المناقشة أوجه المتعلمين إلى البحث في تسمية مكونات الحاسوب. -رسم سورة دالة على وجود شباك أوتوماتيكي، أو تصويرها بآلة فوتوغرافية. مكونات الحاسوب. - صورة بطاقة بنكية. التقويم توجيه أنشطة التقويم إلى معرفة مدى قدرة المتعلم على: -تفكيك النص. -مناقشة بعض أفكاره، و إبداء رأيه الشخصي. الموضوعالأصلي : الموضوع : الشباك العجيب. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |