جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 22:35:40 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الموضوع : إني الماء. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية و الثالثة. الموضوع : إني الماء. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية و الثالثة. نص شعري الوحدة : عالم الاسفارو الرحلات والالعاب الأسبــوع : 29 و 30 و 31 الموضوع : إني الماء. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية و الثالثة. المدة : 30. المرجع : مرشدي في اللغة العربية. الأهداف: يكون المتعلم قادرا على أن : * قراءة النص الشعري قراءة معبرة. * فهم النص واستوعاب مضامينه و اغناء رصيده الأدبي والفني واللغوي. الكفايات: * التميز عن طريق الإنصات بين النص الشعري و النص النثري . * قراءة النص قراءة شعرية سليمة ثم فهم النص. المراحل أنشطة التعليم و التعلم محتوى التعلم التمهيد - أفتتح النص بأسئلة تمهيدية عن بعض الالعاب -لعبة المربعات... -لعبة الغميضة... -لعبة الحزورة.... القراءة - أقرأ النص قراءة إنشادية معبرة، ثم يقرؤه بعض التلاميذ. النص الشعري. الفهم - أشتعل هنا على الأسئلة الخاصة بهذا المقطع، و المتعلقة بملاحظة الصورة وتعرف محتوياتها، و تلفظ عجزي بيتين شعريين لإدراك حلاوة الإيقاع، بالإضافة إلى سؤالين حول تعرف مخاطب الشاعر في النص، وسبب ذلك. - مكونات الصورة.. -عدد الاطفال... -يجمع ادهم اصابعه لان يضع فيها شيئا ويطلب من رفاقه اكتشافه التقويم تختتم الحصة بإجراء تقويم يتم من خلاله إصدار حكم على مدى تحقق الأهداف المرسومة. التمهيد - أمهد بكواشف لتشخيص الرصيد المكتسب من الحصة الأولى و أقومه. - قراءة النص. - الأجوبة الخاصة بأنشطة الفهم. القراءة - أقرأ النص ثم أقرئه بعض التلاميذ راصدا جوانب الجودة ومظاهر القصور والعمل على تصحيحها. - النص الشعري. - قراءة الأستاذ. - قراءة التلاميذ. الفهم - أحاور التلاميذ عموديا و أفقيا، وذلك بتوظيف أنشطة بتعبئة بطاقات بمعلومات من النص بعد فهمه. - الاوصاف الخاصة بكل من: *سميرة......... *احسان......... *ليث......... - العلاقة التي تربط بين الاطفال طيبة. التقويم يتحقق الهدف إذا قرأ التلاميذ بصورة جيدة، و تمكنوا من الإجابة عن تمارين التحليل بشكل صحيح. التمهيد - إجراء تقويم تشخيصي مدعوم بتصحيحات مناسبة. - إجابات التلاميذ. القراءة - أقرأ النص ثم أقرئه بعض التلاميذ راصدا جوانب الجودة ومظاهر القصور والعمل على تصحيحها. - النص الشعري. - مخارج الحروف. -الإيقاع. التذوق - أركز على الوقوف نطقا عند الهاء الساكنة في آخر الأشطر التي كانت في الأصل تاء مربوطة.. - الهاء الساكنة في آخر الأشطر. التقويم يتحقق الهدف إذا استطاع التلاميذ أن يحسوا وجدانيا بالجانب الموسيقي عند قراءة النص. الموضوعالأصلي : الموضوع : إني الماء. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية و الثالثة. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |