جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 22:34:28 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: نص وطيفي الوحدة : عالم الأسفارو الرحلات والالعاب الأسبــوع : التاسع و العشرون نص وطيفي الوحدة : عالم الأسفارو الرحلات والالعاب الأسبــوع : التاسع و العشرون نص وطيفي الوحدة : عالم الأسفارو الرحلات والالعاب الأسبــوع : التاسع و العشرون الموضوع : رجوع من السفر. المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. المدة : 30. المرجع : مرشدي في اللغة العربية. الأهداف: يكون المتعلم قادرا على أن : * قراءة النص قراءة صامتة هادفة. * قراءة قراءة جهرية تتسم بالجودة وحسن الأداء وسلامة النطق. * اغناء رصيده المعرفي ومعجمه اللغوي. الكفايات: * قراءة النص قراءة جهرية تراعي مخارج الحروف و علامات الوقف و تنوع الأساليب. المراحل أنشطة التعليم و التعلم محتوى التعلم التمهيد إجراء حوار هادف يدور حول السفر اسبابه و وظائفه، و حول الاجواء المصاحبة له و اجواء الرجوع -اسباب السفر. -فوائد السفر. -الاجواء المصاحبة للعودة من السفر. الملاحطة أطلب من التلاميذ التعرف على مكونات الصورة ماداترى في الصورة؟ بم يوحي اليك هدا المشهد؟ الصورة المتصدرة للنص. القراءة أقرأ النص قراءة سليمة معبرة عن المعاني و الأحوال. - يقرأ التلاميذ بنفس الطريقة . تراعى سلامة النطق و علامات الوقف و مخارج الحروف و تنوع الأساليب و التلوين الصوتي حسب مقتضى الحال. الفهم - يتم الاشتغال على جملة الأنشطة الخاصة بالفهم و هي: * ألاحظ: بالتعرف على مكونات الصورة و علاقتها بموضوع الدرس. * أتلفظ: بالتمييز بين مخارج الحرفين الضاد و الدال. * أفهم: بالأسئلة المدرجة في هذه الفقرة بكتاب التلميذ على سبيل الاستئناس. و يمن إضافة المناسب: - أين اجتمع -الدي يتحدث في النص حفيدة الجدة. -تعودت الجدة ان تجلس امام بيتها لاستقبال رسالة من ابنها التقويم تختتم الحصة بإجراء تقويم يتم من خلاله إصدار حكم على مدى تحقق الأهداف المرسومة. التمهيد - أمهد للدرس بالمناسب حسب الأحوال التي تسود القسم، أو يشخص الرصيد المكتسب من الحصة السابقة. - أقرأ النص و يقرئه بعض التلاميذ. -القراءة. -الفهم. التحليل و المناقشة - محاورة المتعلمين مستخدما مجموعة من الأنشطة المثبتة بكتاب التلميذ، وهي الوصل بخط، ووضع العلامة(X) في المكان المناسب. -ملء الخانات. -الوصل بخط. -تضليل بطاقات. -استخراج عبارة. -وضع اطار حول . -وضع دائرة حول. -وضع عناوين افقرات الاجابة عن سوال. البحث دكربعض الدول التي يهاجراليها المغاربة للعمل. ايطالبا – اسبانيا - فرنسا. التقويم تختتم الحصة بإجراء تقويم يتم من خلاله إصدار حكم على مدى تحقق الأهداف المرسومة. الموضوعالأصلي : نص وطيفي الوحدة : عالم الأسفارو الرحلات والالعاب الأسبــوع : التاسع و العشرون // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |