جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي |
الخميس 28 أغسطس - 22:29:51 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الموضوع : هيا إلى المدرسة المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. الموضوع : هيا إلى المدرسة المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. نص مكمل الوحدة : الديمقراطية و حقوق الطفل الأسبــوع : الحادي عشر الموضوع : هيا إلى المدرسة المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. المدة : 30. المرجع : مرشدي في اللغة العربية. الأهداف: يكون المتعلم قادرا على أن : * قراءة النص قراءة صامتة هادفة. * قراءة قراءة جهرية تتسم بالجودة وحسن الأداء وسلامة النطق. * اغناء رصيده المعرفي ومعجمه اللغوي. الكفايات: * قراءة النص قراءة جهرية تراعي مخارج الحروف و علامات الوقف و تنوع الأساليب. المراحل أنشطة التعليم و التعلم محتوى التعلم التمهيد أثير فضول المتعلمين و خبراتهم السابقة حول الموضوع. - هل تعرفون أطفالا محرومين من حقوقهم؟ من هم؟ -التركيز على عناصر من الصورة الموجودة في الكتاب المدرسي. -من في الصورة؟ ماذا يفعلان؟ تخيل ما يتحدثان حوله؟ القراءة -أدعو التلاميذ إلى إغلاق كتبهم و الإصغاء إلى ما سأقرأه عليهم إصغاء تاما ومركزا، ثم أوجه إليهم بعض الأسئلة للتأكد من مدى انتباههم وقدرتهم على الالتقاط. - أحرص على التزام التلاميذ بسلامة التعبير و بمبادئ النطق الفصيح. -يتم التركيز على تلفظ العبارة المتضمنة للنداء و الاستفهام: "يا حسن، هل للمدرسة مواعيد مضبوطة ؟" -أتدخل من حين لآخر لتقويم قراءة المتعلمين و ترشيدها، أو اطلب ذلك من بعض التلاميذ كي أتيح الفرصة لتبادل الملاحظات فيما بينهم. الفهم التناوب على قراءة فقرات النص. تكليف تلميذ بقراءة جمل أو سطور ثم أوجه التلاميذ إلى فهم معاني النص بأسئلة. -ماذا تفعل الطفلة محجوبة؟ -ماذا يفعل الطفل حسن؟ -إلام دعا حسن محجوبة؟ -ما الغاية من الذهاب إلى المدرسة انطلاقا مما جاء في النص؟ التمهيد - أساعد التلاميذ على استرجاع بعض عناصر الفهم مركزا على مضمون الحوار الذي دار بين الطفلين حول التعلم. -أقرأ النص و يقرؤه بعض التلاميذ مركزا على المتعثرين. - من يتحدث؟ حول ماذا يتحدثان؟ -أتدخل من حين لآخر لتقويم قراءة التلاميذ و ترشيدها. التحليل و المناقشة - التقاط بعض المثيرات و العناصر المميزة للنص تماشيا مع مستوى التلاميذ، و بواسطة إجراءات عملية بسيطة منها: *استخراج الكلمات و العبارات المتعلقة بمجال التعليم. *تحديد صفات كل من محجوبة و حسن. تعيين 3حقوق من حقوق الطفل. * تحديد السلوك أو الحالة المناسبة. - الكلمات و العبارات المتعلقة بمجال التعليم: محافظهم-المدرسة-القراءة-الحساب... *صفات محجوبة: طفلة صغيرة، في الثامنة، ترعى الغنم... *صفات حسن: طفل، تلميذ يذهب إلى المدرسة... *حقوق الطفل: حق التعلم، الرعاية الصحية،الرعاية الاجتماعية... الاستثمار استدراج التلاميذ إلى تعرف رأيهم و رد فعلهم لو كانوا مكان محجوبة. -يقترح التلاميذ شعارات تدعو إلى التمتع بحق التعلم أو يناقشوها فيما بينهم. - آراء المتعلمين مع الحرص على الرغبة في التعلم لأنه حق من حقوق الطفل و الإنسان بشكل عام. - الشعارات التي ينتجها المتعلمون. الموضوعالأصلي : الموضوع : هيا إلى المدرسة المستوى : الثالث. الحصة : الأولى و الثانية. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |