جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: قسم المواضيع العامة والشاملة |
الخميس 28 أغسطس - 12:34:46 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: قضايا تربوية قضايا تربوية قضايا تربوية بسم الله الرحمان الرحيم التدريس بالكفاءات هل يمكن اعتبار أن عملية التدريس من خلال ما يسمى بالمقاربة بالكفاءات هي الطريقة الأمثل لإيصال المادة العلمية للمتعلم، في مختلف الأطوار التعليمية؟ أرجو أن نكمل النقاش حول هذا الموضوع الحساس و الراهن.... بعد اطلاعي بشكل كثيف عن بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات ارتاى لي انها من الممكن ان تكون اكثر فعالية لو لاقت الشروط المناسبة فمثلا عندما يكون القسم مهما اختلف الطور الدراسي يضم اكثر من 35 تلميذ فمن المستحيل ان تكون فرصة تنمية كفاءاتهم متعادلة اذا سلمنا انها ممكنة هذا اذا اضفنا انه لا يوجد و لا في مؤسسة تربوية واحدة كل الامكانات المادية التي تجعل من التلميذ يمارس و يختبر ما يتلقاه من معارف. هذا النظام التربوي تقف امامه الكثير من العراقيل مما يجعل نتيجته الايجابية بعيدة المنال خلال السنوات المقبلة. الموضوعالأصلي : قضايا تربوية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: زوليخة
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |