جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الأولى متوسط 1 |
الأربعاء 27 أغسطس - 0:44:15 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير 50 الهدف التعلمي : القدرة على : - التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار واضحة . - إدراك القوة التي تخدم الخير والسلام خير من التي تنتج الظلم . . - القدرة على تناول الكلمة لإبداء وجهة نظر أو الدفاع عن فكرة أو تأييدها أو تصحيح خطأ... - على إنجاز بطاقة قراءة للنص . السند التربوي : كتاب اللغة العربية ص 162 , السبورة . أنشطة التعلم وضعيات التعلم • تقويم مبدئي: أسئلة لمراقبة المطالعة . وضعية الانطلاق يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها. الهدف الوسيطي • التعبير الشفهي: تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم . يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة : الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية . يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها .... يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب : لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم . ? بطاقة قراءة للنص : العنوان: من هو الأقوى ؟ المرجع : هنري جوجو ترجمة يوسف شعب الشام نوع النص: أسطورة طبيعة النص: أدبية نمط النص : إخباري سردي حواري وصفي موضوع النص: يتحدث النص عن رجل قوي لم يجد في قريته من ينافسه فغادرها ليبحث عمن هوأقوى منه فالتقى برجل عملاق نصحه بالعودة إلى موطنه ومسالمة النفس والبشر . محتوى النص (الأحداث) : 1- مغادرة سوسلان لقريته بحثا عن منافس قوي له . 2- نصح العملاق الهادىء لسوسلان بالعودة إلى قريته ومسالمة الناس . أهمية النص (المغزى): إذا كانت قوة البدن مدعمة بقوة الأخلاق عم السلم بين الناس . بناء التعلم يلخص التلاميذ مضمون النص باستغلال بطاقة القراءة. تقويم بنائي يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابير. ويتدرب على التعبير من خلال بطاقة قراءة. الهدف الوسيطي • قراءة فردية لفقرة للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة . المرحلة الختامية ماالذي يدل على أن النص أسطورة ؟ ماالذي كان ينقص سوسلان؟ كيف وجد من صادفهم من العمالقة ؟ بم نصحه العملاق الهادىء ؟ مارأيكم في هذه النصيحة ؟ ماالهدف من هذه الأسطورة؟ تقويم ختامي يدرك التلميذ أن القوة التي تستعمل في مسالمة الناس أفضل من التي تستعمل في مصارعتهم . الهدف الوسيطي ملاحظات الموضوعالأصلي : س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |