جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: للقسـم التحضيري: |
الخميس 14 أغسطس - 1:08:57 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الـمـادة :. ريـاضـيـات المـوضـوع :. مقـارن’ الأطـوال والأبعـاد ص60 ،61 . الـمـادة :. ريـاضـيـات المـوضـوع :. مقـارن’ الأطـوال والأبعـاد ص60 ،61 . الـمـادة :. ريـاضـيـات . المـوضـوع :. مقـارن’ الأطـوال والأبعـاد ص60 ،61 . التهـيئة : ـ مراجعـة الـدرس السـابـق . ـ أيهمـا أبعد بالنسبة للكـرة أحمـد أم حسـام ؟ أحمد حسام ـ أيهمـا أطـول نـوف أم بيـان ؟ ـ أيهمـا أقصـر رهـف أم غـادة ؟ الأهـداف الـمحـتـوى أنـشـطـة الـتعـليـم والـتعـلـم الـتقـويـم الـتقـويـم النهـائي ـ أن تقارن التلميذة بين مجموعة من التلميذات من حيث الطول . ـ أن تقـرأ التلميـذة العـبارات أطـول ، أقصـر قراءة صحيحة . ـ أن تمـيز التلمـيذة بين أطوال القطـع المعـروضـة . ـ أن تـكتـب التلمـيذة عــدد الوحـدات المستعمـلـة . ـ أن تستنتج التلميذة بين القطع المتساويـة . ـ أن تحـافـظ التلميـذة علـى نظـافـة كتـابهـا . معـرفة التلميـذة المقـارنة بين مجموعة من التلميـذات من حيث الطـول . ـ قـراءة العـبـارات أطـول ـ أقصـر قـراءة صحيـحة . أطـول أقـصر ********************** ـ تمييـز التـلميـذة بيـن أطـوال القطع المعروضـة التي أمامها . ـ كـتابـة التلميذة عـدد الوحـدات المـستعـمـلة . ــ * * * ــــ تستنتج التلميذة القطع المتساوية في الطول . *********************** ـ حـل تمـاريـن الـدرس فـي الكتـاب بشكـل جـيد . اجـراء حـوار مع التلمـيذات حـول قلمـين بقصـد مقارنتهـا وذلك بتـكرار العبـارتيـن : أطـول ـ أقصـر . مع التـركيـز على وضعهما في المستـوى نفسه عـند المقـارنـة . أقصـر ـ المقـارنة بين تلميذتين . مثلا : *أريـج ، رهــام . أطـول *جـميلـة ، رهـف . ـ كتابة العبارات : أطـول ، أقصـر على السبـورة ثم قراءتها . ـ تـدريب التلميذات على قـراءة العبارات قـراءة صحيحـة . **************************************** ـ استخـدام خيوط من الصوف ـ سلسلة ثم مقـارنتها من قبـل التلميذات . نرمز للخيوط أو السلاسل بالحروف أ ، ب . ثم تمـيز التلميذة بين أطـوال القطـع المعـروضـة . ـ تدريب التلميذات على كتابة عـدد الوحـدات المستعمـلة تحت كـل شكـل . #ـــ#ـــ#ــــ#ــــ#ــــ#ـــ#ـــ ــــ ـــ #ــــ# ـ رسـم مجمـوعـة من الأشكـال على السبـورة ثم مناقشتهـا مع التلمـيذات . **************************************** التـطبـيق :. فتـح الكتب ثم قـراءة تمـارين الـدرس للتلميذات . متابعة حـل التلميذات وتشجيع التلمـيذات المجـيدات . **************************************** الواجـب المنـزلي :. مـراجـعـة الـدرس . ******************************** ـ أيهما أقصـر أريج أم رهـام ؟ ـ أيهما أطـول جميلة أم رهـف ؟ ـ اقرئي العبارات التالية: (أطـول ـ أقصر) قراءة صحـيحـة؟ ـ ما الفـرق بين القطع التـاليـة ....؟ ـ أكتبي عـدد الوحدات المستعمـلـة ؟ ـ استنتـجـي القطـع المتسـاويـة ؟ ********** ـ ماالفرق بين القطع التاليـة : ........؟ الموضوعالأصلي : الـمـادة :. ريـاضـيـات المـوضـوع :. مقـارن’ الأطـوال والأبعـاد ص60 ،61 . // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |