منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الخميس 23 فبراير - 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى الثقافة والادب

شاطر

الثلاثاء 22 يوليو - 19:50:46
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15111
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: أضعف* ‬تلميذ* ‬في* ‬العالم*..‬؟


أضعف* ‬تلميذ* ‬في* ‬العالم*..‬؟


أضعف* ‬تلميذ* ‬في* ‬العالم*..‬؟


[size=32]ليس أضعف تلميذ من ينال الصفر نظير عدم تمكّنه من الإجابة الصحيحة، أو غيابه عن الامتحان، وإنما الذي لا يُبالي بالأصفار التي تتهاطل على دفاتره المدرسية، خاصة إذا كان هذا التلميذ برتبة أستاذ، أو دعونا نقلها بصريح العبارة: مسؤول سام.

فالمراتب الأخيرة التي حققتها الجامعة الجزائرية، مقارنة مع جامعات عربية وإفريقية، ومن تصنيفات قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الصين، حتى لا نتهم هاته التصنيفات بالإمبريالية أو الماركسية، ما عادت خبرا للنشر والإعلام وكفى، لأن الجزائر التي ستصرف خلال عام 2012 أزيد عن ثلاثة مليارات وسبع مئة مليون دولار، على قطاع التعليم العالي، حسب مشروع قانون المالية، وتضم قرابة الستين جامعة ومليون ونصف مليون طالب جامعي، لا يمكنها أن ترضى بهاته الرتبة المتذيّلة، حتى إن جامعات عربية حديثة صارت ترفض معادلة الشهادة الجامعية الجزائرية، ولا تعترف بها، ولا أحد يفهم لماذا بوشر في إنجاز أكبر جامعة في إفريقيا بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، ولماذا تمّ غرس عدة أقطاب جامعية في سطيف، ولماذا يسعى المسؤولون لتحويل وهران عاصمة إفريقية للتكنولوجيا، ولماذا رُفعت نسبة النجاح في البكالوريا، حتى قاربت مستوًى زلزل قدسية هاته الشهادة، واحترام الناس للحائزين عليها، ولماذا مازلنا لوحدنا في العالم من نتحدث بلغة "ملايين الطلبة"، وبالكمّ في قطاع يُحسب بالنوعية فقط؟ ونحن نُصفع علميا دون أن نحرك ساكنا، بل يا ليت الجميع يسكنون ولا يصرّون أن يبقوا على خطاياهم يعمهون بنفس السياسات، فإذا كنا نصدق ونهللّ لكلام معسول قالته الأمريكية، هيلاري كلينتن، عن سياستنا، فعلينا أن نهتم أيضا بما تقوله مؤسسات أمريكية تهتم بتصنيف المؤسسات التعليمية والاقتصادية، وتمنحنا ملاحظات توبيخية وأرقاما صفرية ومراتب لا تنزل عن* ‬الستة* ‬آلاف* ‬وما* ‬فوق،* ‬كما* ‬هو* ‬الحال* ‬مع* ‬أحسن* ‬جامعة* ‬جزائرية* ‬أو* ‬لنقل* ‬أقل* ‬الجامعات* ‬سوء* ‬ورداءة*.‬



هل يعلم وزير التعليم العالي أن بعض الكليات لم تبدأ موسمها الجامعي بعد؟ وهل تعلم المنظمات الطلابية الكثيرة التي حشرت أنفها في السياسة، أنها حتى لو جلست على مقاعد البرلمان، فإن شهاداتها الجامعية ما عادت مقبولة لدى الجيران، وهل يعلم عشرات الآلاف من الأساتذة ومليون ونصف مليون طالب، أن جامعات سنغالية وسودانية وهندوراسية احتلت مراتب أحسن من جامعاتنا؟ وهل يعلم الجميع أن الميزانية التي تحرقها الدولة على التعليم العالي هي مجموع الميزانية العامة لعشرة دول إفريقية مجتمعة!!؟

نعلم جميعا أن البحث العلمي هو أساس التعليم العالي، ولا نعلم لماذا لا تصرف الجامعة الجزائرية نصف ميزانيتها أو كلّها من أجل البحث العلمي الصريح عن أسباب هذا التأخر، لأن ما صار يحدث من صرف للمال العام وبملايير الدولارات على قطاع جرّنا لذيل الترتيب، صار أشبه بالتبذير* ‬الذي* ‬نخاف* ‬أن* ‬يجعلنا* ‬إخوانا* ‬للشياطين،* ‬والعياذ* ‬بالله*.
[/size]




الموضوعالأصلي : أضعف* ‬تلميذ* ‬في* ‬العالم*..‬؟ // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"