منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
فتاوى نور على الدرب
الطاكن حيوان
الصقر الأحمر الذيل Red-tailed Hawk
كيف تبيض الأفعى
كيف يلدغ الثعبان
السنجاب الرمادي الشرقي
لظبي البري الأزرق
الفأر الأفريقي المتسلق
صباح الخيرات ياحلى اعضاء
بحث متكامل عن صعوبات التعلم
ؤولية التعليم والمعلمين في ضياع الإنسان المغربي وفي طمس مواهبه
للأستاذ دور أيضا
أمس في 23:41:32
أمس في 22:51:49
أمس في 22:44:30
أمس في 22:42:45
أمس في 22:40:54
أمس في 22:39:20
أمس في 22:38:48
أمس في 22:37:56
أمس في 22:33:18
أمس في 22:24:06
أمس في 22:23:21
أمس في 22:22:00
هنا جلال
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
berber
berber
berber

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 20 يوليو - 18:36:27
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16270
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: مدينة إنسبروك ، معلومات عن إنسبروك


مدينة إنسبروك ، معلومات عن إنسبروك


إنسبروك (بالألمانية: Innsbruck) مدينة نمساوية وعاصمة ولاية تيرول، تقع في وادي نهر الإن، ومنه اشتق اسمها لتكون "جسر الإن" وهو المعنى الحرفي لكلمتي "إن" و "بروك باللغة الألمانية. تقع على مساحة 104 كم² ويبلغ عدد سكانها 118,630 نسمة[1]، وهي بالتالي خامس أكبر مدن النمسا من ناحية تعداد السكان. يُضاف إلى سكانها حوالي 30,000 طالب يطلبون العلم في إحدى جامعاتها الأربع.

الموقع الجغرافي
تقع إنسبروك في غرب النمسا، على ضفاف نهر الإنْ، في وسط جبلي يعتبر جزءاً من جبال الألب، فيحيطها من الشمال "السلسلة الشمالية" لجبال الكارفندل، والتي تشكل جداراً جبلياً شمال المدينة، و إلى الجنوب منها يقع "جبل باتشاكوفل، و كلا الحدين يشكلان حدوداً طبيعية لامتداد المدينة. أما امتداد المدينة فهو من الشرق إلى الغرب على امتداد وادي الإنْ، لذا اتخذت المدينة امتدادا طبيعياً طولياً.

منظر لإنسبروك من مرتفع وتظهر المدينة في وادي "الإن"
أهمية الموقع الجغرافي
كما يظهر في الصورة فإن إنسبروك تقع في وادٍ تحوطه جبال الألب الشاهقة، ولا يُتوصل إلى هذا الوادي إلا من أحد مداخله الرئيسية الأربعة: "ليينس" شرقاً و "رويته" شمال غرب و "كوفشتاين" شمال شرق و "برِنَر" إلى الجنوب. و أهم هذه المنافذ برِنَر المنفذ إلى إيطاليا، و كوفشتاين المنفذ إلى ألمانيا، وذلك لأهميتهما التاريخية منذ عصر الرومان، ولأهميتهما اليوم في التجارة كمحور لنقل البضائع من الجنوب للشمال وبالعكس.
لعب هذا الموقع المتوسط دوراً هاماً في تاريخ نشأة المدينية وفي الصراعات التي جرت حولها، أما اليوم فتستفيد إنسبروك من موقعها على طريق نقل البضائع كحلقة وصل بين ألمانيا و إيطاليا، كما أنها تستفيد من هذا الموقع وسط جبال الألب في السياحة الشتوية نظراً لقرب المدينة من الكثير من منتجعات تزلج على المنحدرات الثلجية و قدوم السياح المحبين لهذه الرياضة.

المناخ
يسود المنطقة مناخ المناطق الألبية الذي يميل إلى البرودة، وتمر المنطقة بفصول السنة الأربعة حيث تمتاز الفصول بالمميزات التالية[2]:
الشتاء: شتاء إنسبروك بارد، وتهطل الثلوج عدة مرات في المدينة، بينما تغطي الثلوج الجبال المحيطة بالمدينة كامل فصل الشتاء، و تنزل درجات الحرارة تحت درجة التجمد لأكثر من شهر، يمكن أن تصل إلى -12°م. إلا أن رياح الفون إذا ما هبت يمكن أن ترفع درجات الحرارة شتاءاً لتصل 18°م. أما نسبة الرطوبة فهي بشكل عام منخفضة و في حالة عدم الإمطار يكون الجو جافاً بارداً.
الربيع: هو فصل قصير، يمتاز بارتفاع درجات الحرارة نهاراً لتصل فوق 15°م، ولكن تبقى الليالي باردة، قد تنزل فيها درجات الحرارة لدرجة التجمد. ويكثر فيها حبوب اللقاح مما يجعله موسم حساسية.
الصيف: الجو متقلب بشكل كبير، حيث تصل درجات الحرارة في الصيف إلى 34°م، ويمكن أن يبرد الجو ليصل إلى 18°م. ويمتاز بالعواصف الرعدية الخاطفة، والتي عادةً ما تكون في الأيام الحارة، حيث تهطل أكبر كمية من الأمطار في السنة خلال العواصف الرعدية، ويكون هطول الأمطار غزيراً حيث تتفرغ الغيوم بوقت قصير نسبياً، كثيراً ما يرافق العواصف الرعدية هطول البرد، ويمكن أن يصل حجم حبة البَرَد حجم حبة المشمش، أما نسبة الرطوبة في الأيام الحارة فهي عالية. تبدل الطقس في النهار أمر طبيعي في الصيف، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة فوق الثلاثين، تليها بعد الظهر عواصف رعدية يرافقها هبوط مفاجئ للحرارة بما يقارب العشر درجات مئوية.
الخريف: يمتاز الخريف بتوقف العواصف الرعدية، و اعتدال درجات الحرارة، ويمتاز الخريف بكثرة الأيام التي تهب فيها رياح الفون، مما يجعل الجو جافاً و دافئاً. وتكون الجبال في هذا الفصل غالباً خاليةً من الثلوج، و نسبة الأمطار أقل منها في الصيف.
شهور السنة وخصائصها المناخية[2] كانون الثاني شباط آذار نيسان أيار حزيران تموز آب أيلول تشرين الأول تشرين الثاني كانون الأول السنوي
معدل درجة الحرارة العظمى (مئوية) 1 4 11 16 21 24 26 24 21 14 8 2 14,3
معدل نسبة هطول الأمطار (مليمتر) 51,9 42,4 48,1 60,9 81,8 111,0 131,7 120,4 79,5 61,5 59,6 52,2 900,9

رياح الفون
المقال الرئيسي: رياح الفون

صورة الجدار الغيمي على جانب الجبل الممطر، وتلاحظ انتهاء الغيوم المفاجئ ووقوفها عند القمة دون أن تتجاوزها، فتظهر على شكل جدار للغيومرياح الفون ظاهرة جوية مميزة للمناطق الألبية بشكل خاص، والأحزمة الجبلية الشاهقة في كثير من بلاد العالم بشكل عام[3].
تهب على إنسبروك وعلى مدار السنة رياح الفون، ولكن بشكل مكثف في فصل الخريف. ومما يميز الحالة الجوية هذه وجود "جدار" الغيوم الذي يظهر فوق الجانب الممطر من الجبل، بينما يكون الجانب الآخر خالياً تماماً من الغيوم. انظر الصورة. وترتفع درجات الحرارة في الأيام التي تهب فيها رياح الفون بما يزيد على 10°م، فيعدو الجو معتدلاً بعد أن كان بارداً، ولكن هذا التحسن في الجو لا يكون سوى طارئاً لمدة يوم أو يومين، يتلوه انقلاب جديد في الجو، وانخفاض في درجات الحرارة. وفي بعض الحالات، تصل الموجة الهوائية الباردة إلى وادي الإن لتنهال الأمطار والثلوج على المدينة.
و يتأثر كثير من الناس والسكان بهبوب هذه الرياح التي تعتبر مضايقة، وتسبب للعديد الصداع والضعف، مما يجعل الأيام التي تهب فيها هذه الرياح غير محبوبة محلياً.

تاريخ إنسبروك




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية