منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع التاريخ و الجغرافيا شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع التاريخ و الجغرافيا شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع التربية الإسلامية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع التربية الإسلامية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة العربية شهادة التعليم المتوسط 2016
اليوم في 18:49:15
اليوم في 18:46:59
اليوم في 18:15:22
اليوم في 18:14:53
اليوم في 17:48:03
اليوم في 17:47:36
اليوم في 17:44:10
اليوم في 17:43:41
اليوم في 17:42:07
اليوم في 17:41:41
اليوم في 17:39:21
اليوم في 17:38:57
اليوم في 17:32:46
اليوم في 17:32:16
اليوم في 17:30:45
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 20 يوليو - 17:11:23
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14923
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: رسالة ماجستير عن ادمان الانترنت لدى طلبه جامعة نزوى


رسالة ماجستير عن ادمان الانترنت لدى طلبه جامعة نزوى


رسالة ماجستير عن ادمان الانترنت لدى طلبه جامعة نزوى




ملخص الدراسة
إدمان الإنترنت وعلاقته بالاكتئاب والعزلة الاجتماعية
لدى طلبة جامعة نزوى

قام الباحث ناصر بن سليمان الحوسني هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى العلاقة بين إدمان الإنترنت وكل من الاكتئاب والعزلة الاجتماعية لدى طلبة جامعة نزوى، وتكونت عينة الدراسة من (346) طالب وطالبة، منهم (56) طالب، و(290) طالبة من السنة الأولى بعد التأسيسية إلى السنة الخامسة، ومن جميع كليات الجامعة الأربع، وتضمنت أدوات الدراسة: مقياس إدمان الإنترنت من إعداد أحمد(2007)، ومقياس العزلة إعداد المزاهرة(2002)، وقائمة "بيك" المعربة الثانية للاكتئاب ترجمة غريب(2000). وأسفرت النتائج عن أن نسبة إنتشار إدمان الإنترنت بلغت(4.9%) لدى أفراد عينة الدراسة، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسط درجات أفراد العينة على مقياس إدمان الإنترنت تعزى للنوع الاجتماعي، والتخصص الدراسي لصالح الطالبات، وتخصص العلوم والآداب، بينما لم تظهر النتائج وجود فروق ذات دلاله إحصائية تعزى للمعدل التراكمي، والحالة الاقتصادية للأسرة. كما أشارت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطيه سالبة ذات دلاله إحصائية بين متوسط درجات إدمان الإنترنت والاكتئاب، كما أوضحت وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دلاله إحصائية بين إدمان الإنترنت والعزلة الاجتماعية لدى أفراد عينة الدراسة.
كذلك أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لكل من الاكتئاب والعزلة الاجتماعية لدى أفراد عينة الدراسة تعزى لاختلاف درجات إدمانهم على الإنترنت، كما أظهرت النتائج أن إدمان الإنترنت لدى أفراد عينة الدراسة يمكن أن يتنبأ بالاكتئاب، والعزلة الاجتماعية، وأبعادها لكن بصورة منخفضة.

اشراف الدكتور: امجد هياجنه




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"