منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
تطور فنون النثر فى العصر الحديث:
القدس معالم و تاريخ
نصوص شرح وتحليل قصيدة نونية ابن زيدون أضحى التنائي
بحث عن النجار للسنة الخامسة ابتدائى بالغة الفرنسية
مذكرة انجلش أول ابتدائى ترم اول 2018
مذكرة تأسيس في اللغة الانجليزية للاول الابتدائي الترم الاول
مذكرة انجليزي للاول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول
للتأسيس في اللغة العربية 2018 الترم الاول للصف الأول الابتدائي
مذكرة الممتاز فى اللغة العربية للصف الأول الابتدائى الترم الأول
التهاني
معلقات س3 جيل 2
مذكرات السنة الثالثة ابتدائي * الجيل الثاني *للعام الدراسي 2018/2017
أمس في 1:14:27
الإثنين 11 ديسمبر - 12:09:55
السبت 9 ديسمبر - 20:13:25
الجمعة 8 ديسمبر - 10:20:58
الخميس 7 ديسمبر - 21:57:10
الخميس 7 ديسمبر - 21:53:43
الخميس 7 ديسمبر - 21:45:59
الخميس 7 ديسمبر - 21:42:29
الخميس 7 ديسمبر - 21:39:33
الخميس 7 ديسمبر - 13:47:19
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:59:18
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:56:49
abrarkb
هنا جلال
AMAYREH

هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
berber
said yazid
said yazid
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 20 يوليو - 2:18:10
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17542
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: هل تريد امتلاك محطة إذاعية مسموعة في جميع أنحاء العالم ؟


هل تريد امتلاك محطة إذاعية مسموعة في جميع أنحاء العالم ؟


[size=32]هل تريد امتلاك محطة إذاعية مسموعة في جميع أنحاء العالم ؟



راديو الإنترنت عبارة عن برامج صوتية يتم بثها عبر توصيلات الإنترنت. وهذا يقابل طريقة البث التقليدية عبر الفضاء بواسطة الإشعاعات الكهروماغناطيسية أو ما يسمى أيضا موجات الراديو. وقد يخلط البعض بين ما نعنيه براديو الإنترنت وبين وضع المواد الإعلامية والعروض أو المؤثرات الصوتية في صفحات المواقع للإعلام عن شئ ما أو لإضافة إثارة ولفت الانتباه أكثر للصفحة...

لا.. إننا هنا نعني وبالتحديد: الإرسال الإذاعي من خلال الإنترنت والذي أصبح في إمكانية أي مشترك بالإنترنت القيام به. كما أن بإمكانية أي مشترك الاستماع لأي محطة موجودة على الإنترنت. والواقع أنه منذ بعض الوقت بدأنا نتحقق بأن عالم الراديو مثله مثل معظم الأنشطة الأخرى قد أصابتة تكنولوجيا الإنترنت ، وأنه قد بدأ فعلا ينقلب رأسا على عقب. لقد بدأ في التحول من مواد ترسل في الفضاء حولنا إلى مادة يمكن أن تتدفق عبر العالم كله. وتدريجيا ولكن بكل تأكيد فإن باستطاعتك أن تصبح مالكا لمحطة إذاعة حتى ولو كان مركزها مكتبك أو سرداب بيتك. أنت لست في حاجة لمئات أو ملايين الدولارات كي تقوم ببناء محطة إذاعة ، ولست في حاجة لأرض واسعة وعمارة فارهة ومئات العاملين. ببساطة أنت فقط في حاجة إلى صوت جيد ومواد صوتية مناسبة وكمبيوتر معقول.

نعم بإمكانك أن تستمع الآن لآلاف المحطات الإذاعية عبر الإنترنت وأصبح لدى المستمعين الإمكانية الحقيقية للإختيار. ولم يعد أحدا محدودا بنطاق جغرافي ، لقد أصبحت كافة محطات الإذاعة في العالم بين يديك ، كما يمكنك أن تبدأ بنفسك واحدة منها ، كل ذلك أصبح ممكنا بفضل تكنولوجيا تدفق المعلومات.

ما هي تكنولوجيا تدفق المعلومات Streaming؟
يطلق هذا التعبير لوصف التكنولوجيا القادرة على لعب المواد الصوتية audio أو الصور المتحركة video وذلك أثناء عملية استحضارها Downloading من خلال الإنترنت.

فالصوت المتدفق Streaming sound هو الصوت الذي يتم لعبه في لحظة وصوله. وهذا بديل عن الصوت المسجل مثل ملفات WAV files والتي لا تبدأ في اللعب حتى يتم وصول جميع مكونات الملف.

لتوضيح هذا الأمر أكثر عليك بملاحظة ما يحدث عندما تطلب صفحة موقع جديدة. إنك ستنتظر بعض الوقت يتم في أثناءه وصول الصفحة على دفعات. والسبب هو أن معلومات الصفحة يتم تجزئتها إلى حزم معلومات صغيرة ترسل بالتتابع إلى الموقع الذي يطلبها. وبالتالي فإنه كلما كان ملف تلك المعلومات أكبر حجما كلما تطلب وصوله وقتا أكبر. وحيث أن ملفات الصوت أو ملفات الصور المتحركة ضخمة الحجم لذا يتطلب اكتمال وصولها وقتا طويلا. ولقد حلت تكنولوجيا التدفق Streaming هذه المشكلة وذلك بلعب الرزم بمجرد وصولها دون الانتظار حتى يكتمل الملف. وهذه التكنولوجيا هي المناسبة في حالة البث الحي عبر الإنترنت. الصوت المتدفق في حاجة إلى دعم من برنامج لعب خاصplug-in player يأتي عادة مع برنامج التصفح browser . أو قد تنسخها مجانا من الإنترنت كما سيأتي بعد.

جودة الصوت في راديو الإنترنت:

إن نوعية الصوت الناجمة ممتازة لدرجة مدهشة ، بل وأفضل من كثير من محطات الراديو اللتقليدية. ويمكنك أن تحصل على النوعية الممتازة للصوت في حال عدم استخدامك الإضافي للإنترنت في أي عمل آخر أو تصفح مواقع أخرى. أما إذا قمت بنشاط آخر وكان تدفق الصوت مستعملا نطاق الذبذبات Bandwidth المتوفرة لديك كلها ، فينجم عن ذلك بعض الأثر السلبي في الصوت كأن تسمع تقطعات ووقفات في الإرسال. وهذا يحدث بدون أن يحصل إخلال في نوعية الصوت.

متطلبات راديو الإنترنت من نطاق الذبذبات وكيفية توفيرها:

يجب أن يكون الكمبيوتر مزودا بمودم ذو قدرة لا اقل عن 28.8 كيلوبايت وذلك حتى يكون هناك إمكانية ليقوم راديو الإنترنت باللعب. إن بإمكان الكمبيوتر المزود بمودم بقدرة 28.8 Kbps أن يعطيك جودة مقبولة لاستقباال راديو الإنترنت. ومع أن تلك الجودة لا تكون بجودة راديو FM ولكنها مقاربة إلى حد كبير. الإشارات ذات الذبذبات العريضة Bandwidth الأعلى لا تعطي جودة أفضل إلا إذا كان الإرسال على الإنترنت باستخدام اشارات على موجات ذات ذبذبات عريضة أعلى.

والواقع أن التجهيزات الضرورية التي تحتاجها كي تستعمل راديو الإنترنتت غالبا ما تكون متوفرة لديك. أنت في حاجة إلى اتصال مع الإنترنت. وبحاجة إلى بطاقة صوت وسماعتين مناسبتين. الشيء الوجيد الإضافي الذي قد تكون في حاجة إليه هو البرنامج الخاص بلعب راديو الإنترنت. والواقع أن ويندوز 98 يأتي معة برنامج Windows media player ولكن من الأفضل أن يكون لديك أيضا برنامج آخر هو Real player وذلك لعدم وضع معيار قياسي لهذا النظام حتى الآن.

مواقع الراديو على الإنترنت:

هناك العديد من محطات الراديو التي يمكنك الاستماع إليها ومن جميع أنحاء العالم سواء كانت محطات الراديو التقليدية أو التي تبث على الإنترنت فقط. وهذا ما يميز محطات الراديو بالانترنت حيث أنك لست محدودا بمحطات معينة. فبالإضافة لمحطات الراديو التقليدية فإن هناك محطات إنترنت فقط أي نشأت عندما بدأت هذه التقنية ولم تكن أصلا كمحطات تقليدية.

كثير من المواقع العادية أصبح لديها قناة صوت بسبب عدم الامكانية لإنتاج المواد الصوتية اللازمة للبث المباشر. وتكتفي بوجود ملف صوت مسجل يمكن لمستقبل الموقع أن تستعيده في أي وقت.

مدى سهولة الإرسال الإذاعي عبر الإنترنت وإمكانية الأفراد القيام به:

الواقع أن عملية الإرسال الإذاعي سهلة وكل ما تحتاجه هو أن تقوم بنسخ برنامج الخدمة المجاني الخاص لهذا العمل لتكون قادرا على إقامة محطة إذاعة خاصة بك داخل الإنترنت والتي يمكنك أن تبدأها من كراج بيتك أو من مكتبك مستخدما لذلك جهاز الكمبيوتر المزود بالتجهيزات العادية المتواضعة.

إنك لو قمت بإرسال إذاعي عادي فإنك قد تقوم بالتأثير السيء على المحطات المقاربة لك بطول الموجة. كما أن إرسالك لن يتجاوز بضع كيلومترات قليلة بالإضافة إلى إذن رسمي. بينما قيامك بعمل محطة إذاعية عبر الإنترنت فإنه لن يؤثر على أي محطة إذاعية أخرى بالإضافة إلى انك ستصل إلى أي مكان في العالم وبدون أخذ تصريح أو أن يسائلك أحد.

الحاجة إلى نطاق ذبذبات Bandwidth :

ما أنت في حاجة إليه هو ببساطة بطاقة صوت وهي متوفرة في معظم الكمبيوترات الحديثة، وكذلك أنت في حاجة لبعض البرامج التي غالبا ما تكون مجانية ولكنك في حاجة إلى نطاق حزم ذبذبات Bandwidth بكمية كبيرة. فإذا كنت تتوقع 100 مستمع لك فإن كل واحد بحاجة إلى أن تمده بنطاق ذبذبات قدرها 20Kbps وبالتالي فإنك في حاجة إلى إتصال بالإنترنتInternet Connectivity بقدرة 2 Mbps من نطاق الذبذبات Bandwidth مضافا إليها حوالي 10% لضمان عدم وجود اي فقد، والتأكد من العمل. ولكن ماهو Bandwidth وماذا يعني بالنسبة لإرسال واستقبال الراديو؟

إن Bandwidth هي قياس كمية المعلومات التي يمكن أن ترسلها في نفس الوقت من خلال وسيلة اتصالك ، وعادة تقاس بعدد أل "بت" في الثانية bits-per-second (bps).

إن أي الإشارات المرسلة أو المستقبلة سواء كانت من نوع تماثلي أو رقمي لها نطاق ذبذبات معين Bandwidth. ونطاق الذبذبات هذا يقاس بمدى الترددات التي تحتلها تلك الإشارات. وأنه وبشكل عام فإن نطاق أو عرض حزم الذبذبات يتناسب طرديا مع كمية المعلومات المرسلة أو المستقبلة. فمثلا هناك حاجة إلى نطاق أو عرض حزم ذبذبات Bandwidth أكبر لنسخ صورة في خلال ثانية واحدة عنه لو أردنا نسخ صفحة نصوص في خلال ثانية واحدة.

فمثلا صفحة كاملة من النصوص تقدر بحوالي 16,000 bits ويمكن لمودم سريع أن يرسل حوالي bits 15,000في الثانية الواحدة. بينما إرسال فيديو كامل الشاشة يحتاج إلى bits10,000,000 في الثانية كما يتوقف ذلك أيضا على أسلوب ضغطة ، وعموما فإن ملفات الصوت والفيديو في حاجة لمدى من نطاق الذبذبات أكبر للحصول على أداء افضل. حيث يمكن الحصول عليه باستخدام مودم عالي السرعة أو وهذا أفضل وهو استخدام خطوط اتصال تلفونية ديجيتال عالية السرعة.

برامج الخدمة الخاصة براديو الإنترنت

يتوفر هناك العديد من البرامج الخاصة بالأجهزة للقيام بعمل محطة راديو على الإنترنت. وهناك برامج مجانية منها وهناك برامج يجب أن تدفع ثمنها. يمكن للبرامج المجانية أن تفيد في البث إلى 20 مستمعا, بينما النسخ الإحترافية القابلة للتعامل مع عدد كبير من المستمعين متوفرة ولكن بثمن.

هناك العديد من المواقع على الإنترنت تفيدك كثيرا إذا كنت فكرت في أن يكون لك راديو على الإنترنت. من هذه المواقع موقع شركة مايكروسوفت التي لديها برنامج يسمى Windows Media Service 3.0 وكذلك نسخة بيتا 4.0 وكلا البرنامجين يمكن الحصول عليهما من موقع مايكروسوفت الآتي:

www.microsoft.com/ntserver/mediaserv.

هناك العديد من برامج الخدمة تشمل كل من الصوت والصورة...

من أمثلة ذلك برامج Real System G2 Basic Server وهو متوفر مجانا. إذهب إلى موقع www.real.com وذلك للمعلومات عن كل من برنامج اللعب والخدمة الخاص بذلك.

كذلك هناك برنامج Stream Works Server من شركة Xing Technolory Corporation (XTC) يمكن أن يزودك بإمكانية بث الصوت والصورة.

[/size]
How to create an internet radio station | Poromenos' Stuff

Make Your Own Internet Radio Station: ubroadcast





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية