منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
الأحد 19 فبراير - 8:28:01
الأحد 19 فبراير - 7:43:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 16 يوليو - 2:34:55
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15108
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع


كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع


كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع
المحور 1  الوحدة 1  (رسالة سلام)
 
الحصة 1القراءة ( الجزء الأول ) ـ التعبير الشفوي ( استنطاق المشهد +تحليل الوضعيةالمقترحة في ركن أعبر)
الحصة 2قراءة ( الجزء الثاني )  ـ قواعد نحوية ( التعرف على بنية النص )
الحصة 3قراءة ( الجزء الثالث)   ـ صرف( تحويل الكلمات حسب النموذج )
الحصة 4تعبير كتابي ( تكتب كل مجموعة رسالة) ـ مطالعة ( قصة)
الحصة 5إثراء اللغة ( ترتيب الكلمات ترتيبا هجائيا ) ـ تطبيقات إدماجية ( مراجعة صيغة الكلمة)
الحصة 6تصحيح التعبير الكتابي ـ المشروع ( كتابة نص متكامل الأجزاء)
   ملاحظات :
 الأسبوع الأول : مشاريع (ص1) مع الوحدة (01) من المحور
 الأسبوع الثاني : مشاريع (ص2) مع الوحدة (01) من المحور
 الأسبوع الثالث : وقفة تقييمية مع الوحدة (03) من المحور
 
 المطالعة:
 الأسبوع الأول  : قصة مع الوحدة (01) من المحور
 الأسبوع الثاني : قصة مع الوحدة(02) من  المحور
 الأسبوع الثالث : نص توثيقي مع الوحدة (03) من المحور
التعبير الكتابي : يحدد المعلم حجم الفقرة المطلوب كتابتها (عدد الأسطر) مع ضرورة احتوائها على ظاهرة لغوية
                  مدروس ويشير إليها المتعلم بالتسطير.                 
نشاطات اللغة :  كيف ؟ ماالسبب؟ لماذا؟
 1) القراءة واستثمار اللغة: يتمرن فيها المتعلم على الأداء الحسن وحسن استنطاق علامات الوقف ، واستجلاء المعاني ،
                               والأساليب.
            ـ  اكتشاف الظواهر النحوية ، والصرفية ، والإملائية ، ثم التطبيق على منوالها .
            ـ مبادىء التذوق الأدبي ويحقق ذلك بـ :
                 1) جودة القراءة
                 2) احترام قواعد الإملاء والوقف .
                 3) تجاوز المعنى السطحي والوصول إلى المعاني الداخلية.
2) التعبير الشفوي والتواصل : ويرتكز على ثلاثة أركان أساسية .
            ـ الأفكار والمعاني التي تراود الفكر والتي يسعى النتعلم إلى تجسيدها .
            ـ الألفاظ والعبارات لصياغة المعاني والأفكار .
            ـ ترتيب الأفكار والمعاني وحسن تنسيقها .
3) الكتابة : وتتضمن الخط والإملاء والتطبيقات الكتابية والتعبير الكتابي ، وتحقق للمتعلم الأهداف الآتية.
            ـ إتقان الخط وذلك بالتحكم في قواعد رسم الحروف.
            ـ إتقان أغلب المهارات الإملائية ( المد ، الألف اللينة ....)
            ـ استثمار الصيغ والظواهر اللغوية المدروسة .
إنجــاز المشاريع : وهو وسيلة لتنمية قدرات وميول المتعلم إلى الكتابة في كل المناسبات .
  المطــالعة : يكون دور المعلم فيها توجيه المتعلمين إلى كيفية دعم مكتسباتهم وذلك بتوفير وسائل مختلفة منها :
             (سندات متنوعة ، قصص ، مجلات ، جرائد .....) أو نصوص مختلفة الأنماط ( سرد ، حوار ،وصف..) 
المحفوظات والأناشيد : تشترك المحفوظات مع الأناشيد في تحقيق الأهداف التالية :
           ـ تنمية قدرة المتعلم على الحفظ
           ـ إثراء رصيده اللغوي باكتساب مفردات جديدة
           ـ تنمية الذوق الأدبي 
 




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"