منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Cours : 5ème AP Projet 03: Lire et écrire un texte documentaireSéquence
Cours : 5ème AP Projet 03: Lire et écrire un texte documentaireSéquence 03:Retrouver un processus de
Cours : 5ème AP Projet 03: Lire et écrire un texte
Cours : 5ème AP Projet 03: Lire et écrire un texte documentaire Séquence
مذكرة الجبر الوحدة الأولى - الأعداد النسبية - للصف الأول الأعدادى - الفصل الدراسى الاول 2018.jpg
للثالث الابتدائي منهج سوبرلاند الترم الاول
مــجــمـــــع قــــــــرائية الــــــــوحــــدة الأولــــى للثالث الابتدائي
شرح رائع للنحو انواع الجموع وجمع التكسير والمثنى-الصف الخامس الابتدائي 2018
pony maths G6-T1-2018-exercises
pony maths G6-T1-2018-Lessons
pony maths G5-T1-2018-Lessons
pony maths G5-T1-2018-exercises
اليوم في 16:05:23
اليوم في 16:04:21
اليوم في 16:03:17
اليوم في 16:02:48
أمس في 11:01:30
أمس في 9:08:09
أمس في 8:00:49
أمس في 7:40:48
الثلاثاء 19 سبتمبر - 21:01:18
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:57:50
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:53:59
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:51:03
berber
berber
berber
berber
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 16 يوليو - 2:34:55
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17236
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع


كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع


كيفية تطبيق نشاطات اللغة العربية خلال أسبوع
المحور 1  الوحدة 1  (رسالة سلام)
 
الحصة 1القراءة ( الجزء الأول ) ـ التعبير الشفوي ( استنطاق المشهد +تحليل الوضعيةالمقترحة في ركن أعبر)
الحصة 2قراءة ( الجزء الثاني )  ـ قواعد نحوية ( التعرف على بنية النص )
الحصة 3قراءة ( الجزء الثالث)   ـ صرف( تحويل الكلمات حسب النموذج )
الحصة 4تعبير كتابي ( تكتب كل مجموعة رسالة) ـ مطالعة ( قصة)
الحصة 5إثراء اللغة ( ترتيب الكلمات ترتيبا هجائيا ) ـ تطبيقات إدماجية ( مراجعة صيغة الكلمة)
الحصة 6تصحيح التعبير الكتابي ـ المشروع ( كتابة نص متكامل الأجزاء)
   ملاحظات :
 الأسبوع الأول : مشاريع (ص1) مع الوحدة (01) من المحور
 الأسبوع الثاني : مشاريع (ص2) مع الوحدة (01) من المحور
 الأسبوع الثالث : وقفة تقييمية مع الوحدة (03) من المحور
 
 المطالعة:
 الأسبوع الأول  : قصة مع الوحدة (01) من المحور
 الأسبوع الثاني : قصة مع الوحدة(02) من  المحور
 الأسبوع الثالث : نص توثيقي مع الوحدة (03) من المحور
التعبير الكتابي : يحدد المعلم حجم الفقرة المطلوب كتابتها (عدد الأسطر) مع ضرورة احتوائها على ظاهرة لغوية
                  مدروس ويشير إليها المتعلم بالتسطير.                 
نشاطات اللغة :  كيف ؟ ماالسبب؟ لماذا؟
 1) القراءة واستثمار اللغة: يتمرن فيها المتعلم على الأداء الحسن وحسن استنطاق علامات الوقف ، واستجلاء المعاني ،
                               والأساليب.
            ـ  اكتشاف الظواهر النحوية ، والصرفية ، والإملائية ، ثم التطبيق على منوالها .
            ـ مبادىء التذوق الأدبي ويحقق ذلك بـ :
                 1) جودة القراءة
                 2) احترام قواعد الإملاء والوقف .
                 3) تجاوز المعنى السطحي والوصول إلى المعاني الداخلية.
2) التعبير الشفوي والتواصل : ويرتكز على ثلاثة أركان أساسية .
            ـ الأفكار والمعاني التي تراود الفكر والتي يسعى النتعلم إلى تجسيدها .
            ـ الألفاظ والعبارات لصياغة المعاني والأفكار .
            ـ ترتيب الأفكار والمعاني وحسن تنسيقها .
3) الكتابة : وتتضمن الخط والإملاء والتطبيقات الكتابية والتعبير الكتابي ، وتحقق للمتعلم الأهداف الآتية.
            ـ إتقان الخط وذلك بالتحكم في قواعد رسم الحروف.
            ـ إتقان أغلب المهارات الإملائية ( المد ، الألف اللينة ....)
            ـ استثمار الصيغ والظواهر اللغوية المدروسة .
إنجــاز المشاريع : وهو وسيلة لتنمية قدرات وميول المتعلم إلى الكتابة في كل المناسبات .
  المطــالعة : يكون دور المعلم فيها توجيه المتعلمين إلى كيفية دعم مكتسباتهم وذلك بتوفير وسائل مختلفة منها :
             (سندات متنوعة ، قصص ، مجلات ، جرائد .....) أو نصوص مختلفة الأنماط ( سرد ، حوار ،وصف..) 
المحفوظات والأناشيد : تشترك المحفوظات مع الأناشيد في تحقيق الأهداف التالية :
           ـ تنمية قدرة المتعلم على الحفظ
           ـ إثراء رصيده اللغوي باكتساب مفردات جديدة
           ـ تنمية الذوق الأدبي 
 




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية