منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 16 يوليو - 2:28:28
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15692
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المحور: التوازن الطبيعي والبيئة الموضوع: بين التمساح والطيور


المحور: التوازن الطبيعي والبيئة الموضوع: بين التمساح والطيور


المحور: التوازن الطبيعي والبيئة
الموضوع: بين التمساح والطيور
     الأهداف و الكفاءات:
                -القراءة المسترسلة مع احترام علامات الوقف
                - شرح المفردات
                - استنطاق المعاني الظّاهرة والكامنة
المراحل
نشاطات المعلم
نشاطات المتعلّم
أسئلة قبلية
1-      أذكر حيوانات مفترسة تعرفها.
2-      ما الذي يميزها؟
1-       الأسد ، التمساح ، النسر.........
2-      القوة ، السرعة.......
 
القراءة الصّامتة
والتعبير عن الصورة
 
1-      أين كان التمساح الأب يجلس؟
2-      لماذا تفاجأ التمساح الصغير من الطيور الملونة؟
3-      ماذا عرف التمساح الصغير؟
1-      كان التمساح الأب يجلس في النهر.
2-      تفاجأ التمساح الصغير لأن الطيور كانت تحط في فم أبيه دون أن يأكلها.
3-      عرف التمساح الصغير أن الطيور ليست كلها صديقة.
القراءة البنموذجية
- القراءة التمثيلية (الكتاب مغلق).
- القراءة النموذجية (الكتاب مفتوح)
 
القراءات الفردية
شرح المفردات
استخراج الأفكار
1-استعمل الكلمات التالية في جمل مفيدة:.
ترصدان ، يلتهم، ينشرح .
 
 
2- أتحاور مع النص:
- كيف وصف الكاتب التمساح في الفقرة الاولى؟
- لماذا يبقى التمساح الصغير بالقرب من أبيه؟
- لماذا ينشرح التمساح عندما تلتقط الطيور ما علق بأسنانه؟
- ما الذي فاجأ التمساح الصغير؟
- هل تلتفت التماسيح إلى صغارها ؟
   - هل كل الطيور أصدقاء للتماسيح؟
 
 
 
3- استخراج الأفكار:
- ما الفكرة التّي نستخرجها من الفقرات 1-2-3.
- ما الفكرة التّي نستخرجها من الفقرات-4-5.
- ما الفكرة التّي نستخرجها من الفقرة6.
 
1- توظيف المفردات:
- يرصد المجاهدون تقدم الأعداء بحذر .
- التهم الأسد فريسته قبل أن يصل من ينافسه عليها.
- انشرح المريض بعد أن تناول الدواء.
 
2- أتحاور مع النص:
- جسمه ضخم مغلف بالحراشف..........
- يبقى التمساح الصغير بالقرب من أبيه حتى يتعلم منه كيف يصطاد.
- ينشرح التمساح لأنه لايستطيع أن يتخلص بنفسه من بقايا الطعام.
- تفاجأ التمساح الصغير لأن طائرا ضخما كان سيأكله.
- لا تلتفت التماسيح إلى صغارها.
      - ليست كل الطيور أصدقاء للتماسيح..
3- استخراج الأفكار:
 -  وصف التمساحين في النهر.
 - التمساح الصغير يكتشف أن الطيور صديقة ولايجب إيذاؤها.
  - التمساح الصغير يكتشف أن الطيور أنواع وهي ليست كلها صديقة.
استخراج الفكرة العّامة
- ما الفكرة أو العبرة التّي يمكن أن نستخلصها    من النّص؟
 
- الحياة البرية أسرار وعجائب ، فسبحان خالقها.
 




توقيع : berber





الخميس 12 نوفمبر - 21:41:20
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: المحور: التوازن الطبيعي والبيئة الموضوع: بين التمساح والطيور


المحور: التوازن الطبيعي والبيئة الموضوع: بين التمساح والطيور


امتحان تجريبي في الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي 8
امتحان تجريبي في الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي 9
...................... السنة الدراسية: 2007/2008م القسم: الرابعة ابتدائــــــــــي إختبار الفصل الأول في مادة التاريخ
تربية إسلامية (العقيدة) الوحدة : من أركان الإيمــــــــــــــــان رقم الوحدة ( 1 )
تربية إسلامية (عبادات) الوحدة : صلاة العيديــــــــــــــــن
الموضوع : كتابة نصا سرديا المـــــــدة : الوسيلة : كتاب القراءة , ورق مقوى , الألوان ,
تربية إسلامية (عبادات) الوحدة : الإخلاص لله تعالى
تربية إسلامية (السيرة النبوية و القصص ) الوحدة : بداية دعوة النبي صلى الله عليه و سلم رقم المشروع: ( 1
لوحدات الأسبوعية للسنة الخامسة كااااااااااملة
تربية إسلامية (العقيدة) الوحدة : من أركان الإيمان ( الإيمان بالملائكة) رقم المشروع: ( 2)




توقيع : dzayerna





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ