منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Prueba Modelo de Bachillerato
composition 2AS 2 trim
أثبت بالدليل القائل :ان علم الكلام هو الواجة الابداعية للفلسفة الاسلامية مقالة استقصاء بالوضع
نص أدبي : الدعوة إلى الجديد و السخرية من القديم ( وصف النخل )
مطالعة موجهة : قصة أهل البصرة من المسجديين
مقالة حول الإحساس والإدراك:هل يخضع الادراك لفاعلية الذات؟
المحسنات البديعية و الصور البيانية
مقالة حول الشعور( جدلية) :
) أسلوب الحوار الاستدلالي الاستقرائي:
اصول المعرفة الاسلامية:القرآن الكريم
ان الحقيقة العلمية مقيدة بينما الحقيقة الفلسفية مطلقة ". كيف تقارن بين المفهومين ؟
نص أدبي : النزعة العقلية في الشعر
اليوم في 13:08:56
اليوم في 13:08:39
اليوم في 13:08:25
اليوم في 13:07:30
اليوم في 13:07:17
اليوم في 13:06:48
اليوم في 13:06:00
اليوم في 13:05:48
اليوم في 13:02:20
اليوم في 13:02:02
اليوم في 13:01:45
اليوم في 12:59:19
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 16 يوليو - 1:13:24
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: [ الصف الثاني ]


[ الصف الثاني ]


[ الصف الثاني ]
       ·ويراعى عند التصحيح ما يلي :
      1.        يلتزم المعلم عند تقويم الطلاب أن تكون كلمات الجملة مختارة بما يتناسب والمفردات التي درسها الطالب في سنته الدراسية وما سبقها من سنوات ، مع التركيز على المفردات المقررة عليه في سنته الدراسية والبعد عن تكرار الكلمات وذلك لضمان دقة التقويم .
      2.        من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب على سبيل المثال لا الحصر ما يلي :
          ·فصل الحروف أو وصلها .
          ·إشباع الفتحة ألفاً ، والضمة واواً ، والكسرة ياءً .
          ·جعل التنوين نوناً ، أو التاء المربوطة تاءً مفتوحة ، وربط التاء المفتوحة .
          ·إلقاء حرف من الكلمة .
          ·إهمال سنتي الصاد والضاد .
          ·عدم نقط التاء المتطرفة .
          ·نقط الألف المقصورة اللينة أو الهاء .
          ·ترك نقطتي التاء المربوطة .
          ·عدم تنقيط الحرف المنقوط ، أو نقط الحرف غير المنقوط .
          ·زيادة حرف ، أو نقص حرف .
          ·كتابة الضاد بصورة الظاء والعكس .
3.إذا تكرر نوع الخطأ في أكثر من كلمة فيحتسب خطأ في كل كلمة مثل : التاء المربوطة في المدرسة والحديقة والشجرة ، واللام الشمسية في السعادة والصداقة . وهكذا .
 
الوسائل التعليمية المقترحة
الوسائل التعليمية هي :[ مواد وأدوات تقنية ملائمة للمواقف التعليمية المختلفة يستخدمها المعلم والمتعلم بخبرة ومهارة لتحسين عملية التعلم والتعليم ، كما أن هذه المواد والأدوات تساعد في نقل المعاني وتوضيح الأفكار وتثبيت عملية الإدراك ، وزيادة خبرة الطلاب ومهاراتهم وتنمية اتجاهاتهم في جو مشوق ورغبة أكيدة نحو تعلم أفضل ] .
والوسائل التعليمية متعددة الأشكال ومختلفة الأنواع ، نقترح عليك هنا بعضاً منها ، لتختار ما يناسب درسك ويتوفر لديك – إذا أردت ذلك – أو تستخدم سواهما مما تراه مناسباً :
        1.        السبورة : سواء الطباشيرية أو سبورة الأقلام ، الثابتة أو ذات الوجهين ، أو المتحركة أو ذات حامل أو منزلقة ، أو ذات ستارة أو لوح مغناطيسي .
        2.        سبورات الطلاب الشخصية الصغيرة .
        3.        لوحة الفانيلا ( اللوحة الوبرية ) .
        4.        لوحة الجيوب .
        5.        بطاقات صغيرة متعددة الأشكال لعرض كلمات الظاهرة الإملائية .
        6.        لوحة عرض مكبرة للدرس ( يدوية أو مصورة كبيرة ).
        7.        صور ورسومات تستخدم الدرس .
        8.        اللوحة الرملية .
        9.        الكتابة بالصلصال .
     10.     الكتابة بالإصبع في المكتب أو في الهواء .
     11.     قلاب أو مروحة الحروف والكلمات .
     12.     الشرائح ( السلايدات ) .
     13.     الفانوس السحري .
     14.     جهاز العرض فوق الرأس  ( الأوفر هد ) والشفافيات .
     15.     التمثيل العلمي من المعلم وطلابه لتبسيط بعض الظواهر الإملائية .
     16.     لا قط صوت ( ميكرفون ) وجهاز تسجيل أو مذياع F.M .
 
 
 
 




الموضوعالأصلي : [ الصف الثاني ] // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية