منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 16 يوليو - 0:41:27
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15692
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المجال: الفضاء و الهندسة الموضوع: تكبیر و تصغیر أشكال


المجال: الفضاء و الهندسة الموضوع: تكبیر و تصغیر أشكال


المجال: الفضاء و الهندسة
الموضوع: تكبیر و تصغیر أشكال
الكفاءة القاعدیة: تكبیر و تصغیر شكل مستوي و معرفة إن كان الشكل المعطى تصغیرا أو تكبیرا لشكل آخر.
مؤشر الكفاءة: أن یوظف خواص التناسبیة.
الأنشطة الوضعیات نتائج التعلم
*- تقدیم النشاط
*- البحث
*- العرض و المناقشة
*-الحوصلة
*- مرحلة الإستثمار و
التوظیف.
مرحلة التمرن
وضعیة المشكلة :
.( *- لاحظ الشكل 1 ( صفحة 106
- ما هي المضلعات التي تمثله ؟
- جد أبعادها
: *- لاحظ الشكل 2
- ماهي المضلعات التي تمثله ؟
- جد أبعادها .
-سجل النتائج في جدول الموالي :
إرتفاع
المثلث
عرض
الباب
طول
الباب
عرض
المستطیل
طول
المستطیل
الشكل
الكبیر
الشكل
الصغیر
*- ماذا عن هذه الوضعیة ؟ برر إجابتك
*- ماذا تقول عن الشكل الصغیر؟
*-ماذا تقول عن الكبیر
k *- أوجد العدد
وضعیة التوظیف :
*- هل یمكنك تكبیر هذا الشكل ؟
التمارین صفحة - 107
-1 تكبیر شكل على مرصوفة بمرة واحدة -
-2 استخرج مجسمات مركب ثم رسمه مكبرا بمرتین على ورقة -
مرصوفة
-3 تكبیر مكعب علم حرفه بأربع مرات . -
قیس كل بعد ونقل قیسه
في الجدول
تمییز الوضعیة
الوصول إلى إن الشكل
الأول تكبیر للثاني
أو الثاني تصغیر للأول
النسبة ) k البحث عن
الداخلیة)
التوصل إلى عند تكبیر
شكل تضرب أبعاده
و مساحته في k×
و حجمه في k × k
k × k × k




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ