منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
درس تطبيقي : التربية وسيلة لتنمية القيم الروحية في الإسلام
المشاكل التي تواجه المراهق نفسيا وجسديا وطرق علاجها من وجهة نظر التلاميذ والمعلم وأولياء الامور
الضغط الإيجابي على الأبناء لايولد الضغط دائماً
الأخلاق بين النسبي و المطلق
مدينة موغلا التركية و جولة سياحية بها
رياض السنباطي
التربية الموسيقية رابعة متوسط
الكلارينيت
الأبناء في ظل غياب الأب الموجود.... للنقاش
تعرفوا على الأمور التي تتغير بعد الزواج!!!
هدايا لا ينصح أن تهدى للزوجة تعرفوا عليها!
فضل التربية والإحسان للبنات والأخوات
أمس في 22:46:50
أمس في 22:45:40
أمس في 22:45:29
أمس في 22:43:54
أمس في 22:43:34
أمس في 22:41:56
أمس في 22:41:28
أمس في 22:41:17
أمس في 22:38:47
أمس في 22:12:54
أمس في 22:12:25
أمس في 22:11:55
روعة2015
روعة2015
روعة2015
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 15 يوليو - 23:51:06
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16270
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: قسمة اقلیدیة لعدد طبیعي على عدد طبیعي مكون من رقمین بوضع آلي34


المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: قسمة اقلیدیة لعدد طبیعي على عدد طبیعي مكون من رقمین بوضع آلي34


المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 34
المادة: ریاضیات
المجال:الأعداد والحساب
الموضوع:القسمة 1
الكفاءة القاعدیة:تعیین حاصل و باقي قسمة اقلیدیة لعدد طبیعي على عدد طبیعي مكون من رقمین بوضع آلي
مؤشر الكفاءة: أن یتمكن من كتابة عدد طبیعي على شكل جداء.
الأنشطة الوضعیات نتائج التعلم
الحساب الذهني
*- تقدیم النشاط
*- البحث
*- العرض و المناقشة
*-الحوصلة
*- مرحلة الإستثمار و
التوظیف.
مرحلة التمرن
*- الضرب في 11 أو في 9
وضعیة المشكلة :
95 من الحلیب في أدنان سعة الدن الواحد l أراد لبان أن یضع
. 30 l
- ما هو عدد الأدنان التي یملأ ها ؟
مناقشة التلامیذ حول كل الإجراءات التي توصل إلى النتیجة
الصحیحة.
*- 95 = 30+30+30+ 5
*- 95 = (30 × 3 ) + 5
وضعیة التوظیف :
أكمل مكان النقاط .
*- 87 = ( 20×4) +…..
*-63 = ( 15×….) + 3
*-42 = ( …×….) +…..
وضعیة التمرین :
- لاحظ .
1×30 < 65 < 30×10
- حاصل قسمة 65 على 30 هو حاصل مكون من رقم واحد .
- أوجد عدد أرقام حاصل قسمة كل من :
100 : 3
312 : 20
التمارین صفحة 84
-1 أكمل ما یلي
-2 املأ الجدول الآتي .
-3 وضعیة إدماجیة
-4 وضعیة ادماجیة
-5 وضعیة ادماجیة
50 ×9=(50×10)-
9=500-50=450
50×11=(50×10)+50
=500+50=550
الوصول بالتلامیذ لكتابة
العدد الطبیعي على الشكل
A= ( B × C ) + D
الوصول بالتلامیذ إلى
معرفة عدد أرقام الحاصل
عن طریق الحصر.
المستوى:




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية