منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مواضيع جريدة الخبر المقترحة لشهادة التعليم المتوسط العلوم الفيزيائية
دروس في العَروض
الفرق بين الاستعارة والمجاز اللغوي
الفرق بين المجاز المرسل والمجاز العقلي
الفرق بين التشبيه و الاستعارة و التعبير المجازي
دروس في البناء الفني المجاز المرسل
-الاستعارة التصريحية والاستعارة المكنية
مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط بالتصحيح – علوم الطبيعة و الحياة – النموذج 22
مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط بالتصحيح – علوم الطبيعة و الحياة – النموذج 25
بعض النصوص في اللغة العربية​ الرابعة ابتدائي
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم الابتدائي 2017 مع التصحيح النموذجي
موضوع الرياضيات في شهادة التعليم الابتدائي 2012 مع التصحيح
أمس في 22:41:07
أمس في 22:31:26
أمس في 22:16:25
أمس في 22:14:33
أمس في 22:13:06
أمس في 19:48:44
أمس في 19:46:25
الجمعة 20 أبريل - 18:05:29
الخميس 19 أبريل - 22:37:19
الخميس 19 أبريل - 18:35:28
الخميس 19 أبريل - 16:16:05
الخميس 19 أبريل - 16:15:37
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الثلاثاء 15 يوليو - 23:41:28
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 22 المادة: ریاضیات المجال: الأعداد والحساب


المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 22 المادة: ریاضیات المجال: الأعداد والحساب


المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 22
المادة: ریاضیات
المجال: الأعداد والحساب
الموضوع: الأعداد العشریة
الكفاءة القاعدیة:ممارسة الحساب المتمعن فیه ( ذهني ,آلي , أداتي)
مؤشر الكفاءة:أن یتعرف على الجزء الصحیح و الجزء العشري لعدد عشري .
الأنشطة الوضعیات نتائج التعلم
الحساب الذهني
*- تقدیم النشاط
*- البحث
*- العرض و
المناقشة
*-الحوصلة
*- مرحلة
الإستثمار و
التوظیف.
*-مرحلة التمرن
9, 8 أو 9 , *- العد 8
وضعیة المشكلة:
-1 رتب الكسور الآتیة من الأصغر إلى الأكبر . *
254/100 - 367/100 - 437/100 - 17/100
-2 فكك الكسور السابقة حسب المثال الآتي *
17/100 = 0 + 10/100 +7/100
*- اكتبها في الجدول الآتي :
جزء من
الألف
جزء من
المئة
الأعشار الآحاد العشرات المئات
1/10 آ ع م 1/100 1/1000
0 1 7
وضعیة التوظیف
أكتب الكسور الآتیة على شكل أعداد عشریة ثم أكتبها في الجدول
1000/221 * 10/659 * 100/45 * 564/100
وضعیة التمرین:
1)- أكتب من الأصغر إلى الأكبر الأعداد العشریة التي لها رقم واحد في
- الجزء العشري و المحصورة بین 2 و 1
2)- رتب الأعداد العشریة الآتیة من الأصغر إلى الأكبر .
23,05 * 23,00 * 23,5 * 23,543
التمارین صفحة 53
-1 حصر الأعداد العشریة بین عددین عشریین .
-2 حصر الأعداد العشریة بین عدد عشري و العدد الطبیعي الموالي.
-3 كتابة الكسور على شكل أعدادا عشریة
-4 كتابة أعداد عشریة في جدول المراتب.
-5 كتابة العدد العشري على شكل الجزء الصحیح زائدا كسر یمثل
الجزء العشري .
-6 كتابة العدد الطبیعي الأقرب لعدد عشري .
ترتیب الكسور العشریة
تفكیك الكسر العشري
للحصول على الجزء
الصحیح و كسور
عشریة أصغر من 1
كتابة العدد العشري في
جدول المراتب




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية