منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الثلاثاء 15 يوليو - 23:39:30
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 23 المادة: ریاضیات المجال: الأعداد والحساب


المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 23 المادة: ریاضیات المجال: الأعداد والحساب


المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 23
المادة: ریاضیات
المجال: الأعداد والحساب
الموضوع: الأعداد العشریة
الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب المتمعن فیه ( ذهني , آلي , أداتي )
مؤشر الكفاءة: أن یتعرف على الأعداد العشریة
الأنشطة الوضعیات نتائج التعلم
الحساب الذهني
*- تقدیم النشاط
*- البحث
*- العرض و
المناقشة
*-الحوصلة
*- مرحلة
الإستثمار و
التوظیف.
*مرحلة التمرن
25 , العد 25
وضعیة المشكلة :
cm قاس كل من أمین وطارق طول علبة حلیب فوجد أمین طولها یساوي
10 cm 5 و mm 10 ووجد طارق طولها یساوي
*- هل یمكنك كتابة الطول الذي وجده طارق بطریقة أخرى .
*- قارن بین الطولین .
وضعیة التوظیف :
أكتب الأطوال حسب المثال
- 3.46m = 3m 46 و cm
- 24.12 m = ……………
- 105.06 dm = ….m و.....dm و…..cm
- 0.01 m = …….dm و …….cm
- 9.125 m = …………………
-…dm= 1 cm
وضعیة التمرین :
*- رتب الأعداد ترتیبا تصاعدیا .
6.1 – 8.01 – 1.5 – 3 – 24.5 - 8 – 4.02 – 5.1
*- رتب الأعداد ترتیبا تنازلیا .
10.10 - 1.10 - 0.10 - 101.01 - 0.101
تمارین صفحة : 57
-1 كتابة الأعداد العشریة بالأرقام.
-2 كتابة الأعداد العشریة بالحروف .
-3 تفكیك العدد العشري إلى جزء صحیح و كسورا عشریة .
-4 وضع الأعداد العشریة على المستقیم المدرج.
-5 كتابة كل الأعداد العشریة الممكنة علم جزءها الصحیح .
الكتابة الأخرى للطول
10.5 cm : هي
المقارنة بین الطولین
10cm<10.5cm
ربط الأعداد العشریة
بالنظام المتري
(الأطوال)
ترتیب الأعداد العشریة




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية