منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
بحث عن مترجم يكون شاب
Différence entre "très " et "trop
Parmi les choses qui amènent les diable
Arkaan Al-Iman
لمن يبحث عن الرقم السري - شهادة التعليم المتوسط 2017
كيف تـــواجه الإمتحان ؟؟؟ كيف تصمم الإجابة ؟؟ كيف تنظم وقتك؟؟
تعريف النص لغة واصطلاحا
الصور البيانية
البحور العربية
وضعية ادماجية في اللغة الفرنسية 4 متوسط
اليوم في 14:25:41
اليوم في 14:23:19
اليوم في 14:20:51
اليوم في 14:19:07
اليوم في 14:11:49
اليوم في 5:48:38
اليوم في 5:48:19
اليوم في 3:56:25
اليوم في 3:55:16
اليوم في 3:53:30
berber
berber
berber
berber
berber
midou couco
midou couco
chrifa
chrifa
chrifa


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 15 يوليو - 23:36:33
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15813
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: الموضوع: الكسور الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب بكل أنواعه متمعنا فیه ( ذهني , آلي , أداتي)


الموضوع: الكسور الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب بكل أنواعه متمعنا فیه ( ذهني , آلي , أداتي)


المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 20
المادة: ریاضیات
المجال: الأعداد والحساب
الموضوع: الكسور
الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب بكل أنواعه متمعنا فیه ( ذهني , آلي , أداتي)
مؤشر الكفاءة:أن یتمكن من مقارنة و ترتیب الكسور من نفس المقام.
الأنشطة الوضعیات نتائج التعلم
الحساب الذهني
*- تقدیم النشاط
*- البحث
*- العرض و
المناقشة
*-الحوصلة
*- مرحلة
الإستثمار و
التوظیف.
مرحلة التمرن
5000+ *- جمع وطرح ذهنیا الآلاف 4000
وضعیة المشكلة :
-1 اربط كل كسر بتمثیله .
5/ 12 – 5/11 – 5/7 5/1 – 5/3 5/4 – 5/8
ثم مثل هذه الكسور على الشریط الآتي.
0 1 2 3 4
-2 قم بحصر الكسور التالیة بین عددین طبیعیین.
.......<.5/1 <. ....... .......<.5/4<. ........ .....<5/12<.....
-3 رتب الكسور السابقة من الأكبر إلى الأصغر.
وضعیة التوظیف
*-لاحظ ما یلي
5/2 + 2 = 5/2+5/10 = 5/12
*- أكتب الكسور التالیة على شكل مجموع ( أي عدد طبیعي+ كسر).
3/14 - 3/11 - 3/18
رتب هذه الكسور من أكبر إلى الأصغر
أحصر كل كسر بین عددین طبیعیین.
وضعیة التمرین:
*- أكتب البسط المناسب
2<.6/......<.3 - ......<.4/....<.1 - 3<.5/....<.4
تمارین ص 51
-1 كتابة البسط المناسب لیتحقق الحصر
-2 تفكیك الكسور الأكبر من واحد إلى عدد طبیعي وكسر أصغر من 1
-3 الوصول إلى الكسر انطلاقا من تفكیكه السابق
-4 الوصول إلى كسور و تمثیلها حسب التفكیك.
تمثیل الكسور
حصر الكسور بین
عددین طبیعیین
ترتیب الكسور
الكسور من نفس المقام
تقارن وترتب حسب
بسوطها




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د