منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الثلاثاء 15 يوليو - 23:36:33
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الموضوع: الكسور الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب بكل أنواعه متمعنا فیه ( ذهني , آلي , أداتي)


الموضوع: الكسور الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب بكل أنواعه متمعنا فیه ( ذهني , آلي , أداتي)


المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 20
المادة: ریاضیات
المجال: الأعداد والحساب
الموضوع: الكسور
الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب بكل أنواعه متمعنا فیه ( ذهني , آلي , أداتي)
مؤشر الكفاءة:أن یتمكن من مقارنة و ترتیب الكسور من نفس المقام.
الأنشطة الوضعیات نتائج التعلم
الحساب الذهني
*- تقدیم النشاط
*- البحث
*- العرض و
المناقشة
*-الحوصلة
*- مرحلة
الإستثمار و
التوظیف.
مرحلة التمرن
5000+ *- جمع وطرح ذهنیا الآلاف 4000
وضعیة المشكلة :
-1 اربط كل كسر بتمثیله .
5/ 12 – 5/11 – 5/7 5/1 – 5/3 5/4 – 5/8
ثم مثل هذه الكسور على الشریط الآتي.
0 1 2 3 4
-2 قم بحصر الكسور التالیة بین عددین طبیعیین.
.......<.5/1 <. ....... .......<.5/4<. ........ .....<5/12<.....
-3 رتب الكسور السابقة من الأكبر إلى الأصغر.
وضعیة التوظیف
*-لاحظ ما یلي
5/2 + 2 = 5/2+5/10 = 5/12
*- أكتب الكسور التالیة على شكل مجموع ( أي عدد طبیعي+ كسر).
3/14 - 3/11 - 3/18
رتب هذه الكسور من أكبر إلى الأصغر
أحصر كل كسر بین عددین طبیعیین.
وضعیة التمرین:
*- أكتب البسط المناسب
2<.6/......<.3 - ......<.4/....<.1 - 3<.5/....<.4
تمارین ص 51
-1 كتابة البسط المناسب لیتحقق الحصر
-2 تفكیك الكسور الأكبر من واحد إلى عدد طبیعي وكسر أصغر من 1
-3 الوصول إلى الكسر انطلاقا من تفكیكه السابق
-4 الوصول إلى كسور و تمثیلها حسب التفكیك.
تمثیل الكسور
حصر الكسور بین
عددین طبیعیین
ترتیب الكسور
الكسور من نفس المقام
تقارن وترتب حسب
بسوطها




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية