منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
1ère année secondaire Document d’accompagnement du programme
I.1.3. L’évaluation certificative :
المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : في انتظار الحافلة
التمارين المقترحة في الرياضيات قسم الثانية ابتدائي
اختبار في مادة اللغة العربية للسنة التالثة ابتدائي جيل التاني
وهل تبرير اللاشعور يمثل نظرية علمية قائمة بذاتها ، أم يظل مجرد افتراض فلسفي ؟
من الليبيدو إلى الغريزة العدوانية :
- فكرة اللاشعور عند فرويد ( وظهور التحليل النفسي )
مراحل تكون الفراشة
عائلة ألكساندر أكثر العائلات جنوناً عبر التاريخ
لو سمحتم أرغب في نسخة من بحث الموسوم بعنوان: [rtl]اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على الاداء التسويقي
الإشهار
أمس في 21:45:10
أمس في 21:44:49
أمس في 21:43:23
أمس في 21:43:00
أمس في 21:42:40
أمس في 21:40:51
أمس في 21:40:29
أمس في 21:40:08
أمس في 21:36:43
أمس في 21:35:08
أمس في 21:17:14
أمس في 18:16:37
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
berber
berber
berber
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 15 يوليو - 23:36:33
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17419
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الموضوع: الكسور الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب بكل أنواعه متمعنا فیه ( ذهني , آلي , أداتي)


الموضوع: الكسور الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب بكل أنواعه متمعنا فیه ( ذهني , آلي , أداتي)


المستوى: الخامسة إبتدائي رقم المذكرة: 20
المادة: ریاضیات
المجال: الأعداد والحساب
الموضوع: الكسور
الكفاءة القاعدیة: ممارسة الحساب بكل أنواعه متمعنا فیه ( ذهني , آلي , أداتي)
مؤشر الكفاءة:أن یتمكن من مقارنة و ترتیب الكسور من نفس المقام.
الأنشطة الوضعیات نتائج التعلم
الحساب الذهني
*- تقدیم النشاط
*- البحث
*- العرض و
المناقشة
*-الحوصلة
*- مرحلة
الإستثمار و
التوظیف.
مرحلة التمرن
5000+ *- جمع وطرح ذهنیا الآلاف 4000
وضعیة المشكلة :
-1 اربط كل كسر بتمثیله .
5/ 12 – 5/11 – 5/7 5/1 – 5/3 5/4 – 5/8
ثم مثل هذه الكسور على الشریط الآتي.
0 1 2 3 4
-2 قم بحصر الكسور التالیة بین عددین طبیعیین.
.......<.5/1 <. ....... .......<.5/4<. ........ .....<5/12<.....
-3 رتب الكسور السابقة من الأكبر إلى الأصغر.
وضعیة التوظیف
*-لاحظ ما یلي
5/2 + 2 = 5/2+5/10 = 5/12
*- أكتب الكسور التالیة على شكل مجموع ( أي عدد طبیعي+ كسر).
3/14 - 3/11 - 3/18
رتب هذه الكسور من أكبر إلى الأصغر
أحصر كل كسر بین عددین طبیعیین.
وضعیة التمرین:
*- أكتب البسط المناسب
2<.6/......<.3 - ......<.4/....<.1 - 3<.5/....<.4
تمارین ص 51
-1 كتابة البسط المناسب لیتحقق الحصر
-2 تفكیك الكسور الأكبر من واحد إلى عدد طبیعي وكسر أصغر من 1
-3 الوصول إلى الكسر انطلاقا من تفكیكه السابق
-4 الوصول إلى كسور و تمثیلها حسب التفكیك.
تمثیل الكسور
حصر الكسور بین
عددین طبیعیین
ترتیب الكسور
الكسور من نفس المقام
تقارن وترتب حسب
بسوطها




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية