منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
telle
آخر عُضو مُسجل هو issam فمرحباً به.
التربية الموسيقية رابعة متوسط
1ère année secondaire Document d’accompagnement du programme
I.1.3. L’évaluation certificative :
المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : في انتظار الحافلة
التمارين المقترحة في الرياضيات قسم الثانية ابتدائي
اختبار في مادة اللغة العربية للسنة التالثة ابتدائي جيل التاني
وهل تبرير اللاشعور يمثل نظرية علمية قائمة بذاتها ، أم يظل مجرد افتراض فلسفي ؟
من الليبيدو إلى الغريزة العدوانية :
- فكرة اللاشعور عند فرويد ( وظهور التحليل النفسي )
مراحل تكون الفراشة
اليوم في 17:24:55
اليوم في 17:21:45
اليوم في 14:19:41
أمس في 21:45:10
أمس في 21:44:49
أمس في 21:43:23
أمس في 21:43:00
أمس في 21:42:40
أمس في 21:40:51
أمس في 21:40:29
أمس في 21:40:08
أمس في 21:36:43
telle
berber
berber
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
berber
berber
berber
محمد12
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 15 يوليو - 20:10:33
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17422
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: تعرف وحدات الزمن الاعتيادية( سنة , شهر , أسبوع , يوم...) و العلاقة بينها.


تعرف وحدات الزمن الاعتيادية( سنة , شهر , أسبوع , يوم...) و العلاقة بينها.


الأهــــــــــــــــــــــــــــــــــداف
الأنشطــــــــــــــــــــــــــــــة و الـــــــــــــــــمـــمارســـــــــات
*تعرف وحدات الزمن الاعتيادية( سنة , شهر , أسبوع , يوم...) و العلاقة بينها.
 
 
 
* القيام بعمليات حسابية على هذه الوحدات
( مقارنة , ترتيب, جمع)
 
-النشاط 2:
1-عمل في مجموعات:
 
الوضعية:
قالت هبة لأخيها : أتعرف أنى أقضي 360 دقيقة في المدرسة يوميا؛ 360 دقيقة بعيدا عن البيت و عن اللعب! أتفهم هذا؟ سخر منها أخوها و أجابها: و أنت أتعرفين  أني أقضي ,000 108 ثانية أسبوعيا في مدرستي الجديدة؟ نعم  000 108 ثانية كلها عمل وجد...
 و أنت ما رأيك في ما قاله الطفلان؟ هل الوقت الذي يقضيانه في المدرسة معقول؟ علل جوابك.
 
 
2-المناقشة الجماعية:
يهدف هذا النشاط إلى تقديم أجزاء الساعة و إقدار المتعلمين على تعرف العلاقة بين الساعة و الدقيقة و الثانية.
 أثناء المناقشة الجماعية, ينبغي الانطلاق من الأجوبة المقترحة من طرف المجموعات و استدراج المتعلمين إلى ضرورة تحويل المدتين إلى نفس الوحدة ليمكن لكل واحد إبداء الرأي في ما قاله الطفلان:
-التذكير بكيفية الانتقال من الساعة إلى الدقيقة إلى الثانية أو العكس:
[ltr]1h = 60 min ; 1 min =60s ; 1h =60 x60 min =3 600 s[/ltr]
-قراءة الأجوبة المقترحة إذا كانت صحيحة.
-المدة التي تقضيها هبة في المدرسة بالساعات:   6h=60÷ 360.
-المدة التي يقضيها ياسين : بالساعات في مدرسته:6h =3600÷108000
-الاستنتاج: يقضي الطفلان نفس المدة بالمدرسة. و هي المدة التي يقضيها (تقريبا) جميع الأطفال في المدرسة و هي مدة معقولة.
 
3- العمل الفردي:
 
 
 
 
حدد من بين المدد التالية, المدد الأكبر من ساعة واحدة:
60min 1s /3 601s / 3 559s / 61 min / 59 min.
حول إلى الدقائق: 3h 30min؛ 2h 45 min؛1h 32 min.
حول إلى ثوان: 4min 56 s.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية