منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
>

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 15 يوليو - 20:10:33
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15726
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: تعرف وحدات الزمن الاعتيادية( سنة , شهر , أسبوع , يوم...) و العلاقة بينها.


تعرف وحدات الزمن الاعتيادية( سنة , شهر , أسبوع , يوم...) و العلاقة بينها.


الأهــــــــــــــــــــــــــــــــــداف
الأنشطــــــــــــــــــــــــــــــة و الـــــــــــــــــمـــمارســـــــــات
*تعرف وحدات الزمن الاعتيادية( سنة , شهر , أسبوع , يوم...) و العلاقة بينها.
 
 
 
* القيام بعمليات حسابية على هذه الوحدات
( مقارنة , ترتيب, جمع)
 
-النشاط 2:
1-عمل في مجموعات:
 
الوضعية:
قالت هبة لأخيها : أتعرف أنى أقضي 360 دقيقة في المدرسة يوميا؛ 360 دقيقة بعيدا عن البيت و عن اللعب! أتفهم هذا؟ سخر منها أخوها و أجابها: و أنت أتعرفين  أني أقضي ,000 108 ثانية أسبوعيا في مدرستي الجديدة؟ نعم  000 108 ثانية كلها عمل وجد...
 و أنت ما رأيك في ما قاله الطفلان؟ هل الوقت الذي يقضيانه في المدرسة معقول؟ علل جوابك.
 
 
2-المناقشة الجماعية:
يهدف هذا النشاط إلى تقديم أجزاء الساعة و إقدار المتعلمين على تعرف العلاقة بين الساعة و الدقيقة و الثانية.
 أثناء المناقشة الجماعية, ينبغي الانطلاق من الأجوبة المقترحة من طرف المجموعات و استدراج المتعلمين إلى ضرورة تحويل المدتين إلى نفس الوحدة ليمكن لكل واحد إبداء الرأي في ما قاله الطفلان:
-التذكير بكيفية الانتقال من الساعة إلى الدقيقة إلى الثانية أو العكس:
[ltr]1h = 60 min ; 1 min =60s ; 1h =60 x60 min =3 600 s[/ltr]
-قراءة الأجوبة المقترحة إذا كانت صحيحة.
-المدة التي تقضيها هبة في المدرسة بالساعات:   6h=60÷ 360.
-المدة التي يقضيها ياسين : بالساعات في مدرسته:6h =3600÷108000
-الاستنتاج: يقضي الطفلان نفس المدة بالمدرسة. و هي المدة التي يقضيها (تقريبا) جميع الأطفال في المدرسة و هي مدة معقولة.
 
3- العمل الفردي:
 
 
 
 
حدد من بين المدد التالية, المدد الأكبر من ساعة واحدة:
60min 1s /3 601s / 3 559s / 61 min / 59 min.
حول إلى الدقائق: 3h 30min؛ 2h 45 min؛1h 32 min.
حول إلى ثوان: 4min 56 s.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | العلم و المعرفة | امتحانات و مباريات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة
هنا النص الذي تريد هنا النص الذي تريد