منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  ستارستار  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر أكتـوبـر في مـادة اللغة العربية السنة التالثة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفاصيل عملية تخفيف مواضيع بكالوريا 2017 جميع الشعب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم الخبر وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم المبتدأ وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجملة الشرطية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجمل الواقعة محل جمل أخرى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثالث المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثاني المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المشكلة"و"الإشكالية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين نظرية طاليس والنسب المثلثية للتحضير لـ ش.ت.م لسنة 2008م.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح دروس الظواهر الميكانيكية والكهربائية ‏للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الاول للفصل الاول فـي اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
أمس في 21:18:10
أمس في 21:16:37
أمس في 20:32:24
أمس في 20:31:49
أمس في 20:30:20
أمس في 20:29:55
أمس في 18:26:54
أمس في 18:26:03
أمس في 18:22:08
أمس في 16:12:46
أمس في 11:51:57
أمس في 11:51:32
أمس في 11:51:21
أمس في 11:51:07
أمس في 11:50:56
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثالثة ثانوي 3AS

شاطر

الأحد 6 أبريل - 23:07:42
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14857
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: دور الجهاز العصبي في الاحساس الواعي والحركة الإرادية


دور الجهاز العصبي في الاحساس الواعي والحركة الإرادية


دور الجهاز العصبي في الاحساس الواعي والحركة الإرادية
الوحدة 2 :
مفهوم داء السمنة هو زيادة المعدل الأقصى للكتلة الحية بسبب الافراط في تناول الغذاء كميا ونوعيا . الوثيقة 4
أ /ابحث في سبب المرض والمتعلق بنقص في عنصر عذائي للوثيقة (1)
ب / ما هو مفهوم سوء التغذية من خلال الوثائق (1) و(2) و(3)
ج / ما هو مفهوم سوء التغذية في الوثيقة (4)
د / ما هو العلاج الذي ينصح به في كل حالة من الحالات السابقة.






















أهمية التوازن الغذائي في سلامة العضوية(1)
التوازن الغذائي
النشاط (1) :
المرحلة أ
1 – الاستنتاج :
مصدرا الغذاء النباتي والحيواني يحتويان على البروتينان التي
تتفاوت كميتتها من غذاء إلى آخر.
فالغذاء مختلف من حيث كمية المادة فيه
منحنى تغير الوزن لثلاث مج من الفئران بدلالة الزمن بالأسابيع


3 – إن الغذاء مختلف من حيث القيمة الغذائية
4 – أنصح زميلي بتناول غذاء ذو كمية وقيمة غذائية مرتفعة.
المرحلة ب :
أ / الراتب الغذائي هو كمية الغذاء التي ينبغي أن يتناولها شخص ما في اليوم لتأمين إحتياجاته للطاقة ولبناء الجسم
ب / العوامل التي تحدد هذا الراتب الغذائي هي :
1 – السن والجنس
2 – النشاط
3 – الحالة الفزيولوجية مثل الحامل والمرضعة
4 – درجة الحرارة.
ج / خلال النشاط تُستعمل الطاقة القابلة للإستعمال فلا بد من تجديدها على حساب الغذاء وراتب النشاط
د / كلما إنخفضت درجة حرارة الوسط زاد الراتب الغذائي لتزداد الطاقة الضائعة في شكل حرارة
و / القيمة الطاقوية لـ 100 غ لحم
17  4 = 68 K cal
11  9 = 99 K cal
0,5  4 = 2 Kcal
بالجمع نحصل على 706,42 K j = 169 Kcal
القيمة الطاقوية لـ 100 غ خبز
7  4 = 28 K cal
1 4 = 9 Kcal
14 = 4 Kcal
بالجمع نحصل على 175,52 Kj = 42 Kcal
2) – 100 غ من الخبز أو من اللحم غير كافية كغذاء لأنهما لا يوفران أدنى مرتب غذائي وأنهما غير متوازنان حيث يكثر البروتين في اللحم ويكثر السكر في الخبر في حين ينعدم عنصر الحديد في اللحم
3) - الأغذية الطاقوية هي أساسا السكريات والدسم والبروتين
- أغذية البناء والترميم هي أساسا : البروتينات والدسم والماء والأملاح المعدنية.
سوء التغذية :
أ – سبب المرض هو نقص عنصر الحديد الذي يدخل في تركيب للهيموغلوبين الدم (الصبغة الحمراء للدم )
ب – مفهوم سوء التغذية من خلال الوثائق (1) و (2) و (3)
هو نقص في أحد عناصر مثل الحديد والبروتين والفيتامين D
ج – مفهوم سوء التغذية من خلال الوثيقة (4) هو إفراط غذائي يحدث تراكما للمادة.
د – العلاج الذي ينصح به في
الحالة الأولى : تناول أغذية غنية بالحديد
الحالة الثانية : الحصول على البروتينات
الحالة الثالثة : تناول الأغذية الطاقوية
الحالة الرابعة: تتبع حمية غذائية مناسبة تحت إشراف المختصين (أطباء).

المفاهيم البنية :
- يتمثل التوازن الغذائي في الغذاء الذي يحتوي كميات الطاقة والمادة الضرورية للوظائف الفزيولوجية العادية للعضوية.
- سوء التغذية هو اختلال التوازن الغذائي خلال مدة زمنية طويلة والتي تعود أسبابها إلى :
1 – نقص كمية ونوعية الغذاء.
2 – الافراط الغذائي.












توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"