منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
الأحد 26 فبراير - 22:06:39
الأحد 26 فبراير - 22:04:55
الأحد 26 فبراير - 17:25:45
الأحد 26 فبراير - 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثالثة ثانوي 3AS

شاطر

الأحد 6 أبريل - 23:07:42
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15114
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: دور الجهاز العصبي في الاحساس الواعي والحركة الإرادية


دور الجهاز العصبي في الاحساس الواعي والحركة الإرادية


دور الجهاز العصبي في الاحساس الواعي والحركة الإرادية
الوحدة 2 :
مفهوم داء السمنة هو زيادة المعدل الأقصى للكتلة الحية بسبب الافراط في تناول الغذاء كميا ونوعيا . الوثيقة 4
أ /ابحث في سبب المرض والمتعلق بنقص في عنصر عذائي للوثيقة (1)
ب / ما هو مفهوم سوء التغذية من خلال الوثائق (1) و(2) و(3)
ج / ما هو مفهوم سوء التغذية في الوثيقة (4)
د / ما هو العلاج الذي ينصح به في كل حالة من الحالات السابقة.






















أهمية التوازن الغذائي في سلامة العضوية(1)
التوازن الغذائي
النشاط (1) :
المرحلة أ
1 – الاستنتاج :
مصدرا الغذاء النباتي والحيواني يحتويان على البروتينان التي
تتفاوت كميتتها من غذاء إلى آخر.
فالغذاء مختلف من حيث كمية المادة فيه
منحنى تغير الوزن لثلاث مج من الفئران بدلالة الزمن بالأسابيع


3 – إن الغذاء مختلف من حيث القيمة الغذائية
4 – أنصح زميلي بتناول غذاء ذو كمية وقيمة غذائية مرتفعة.
المرحلة ب :
أ / الراتب الغذائي هو كمية الغذاء التي ينبغي أن يتناولها شخص ما في اليوم لتأمين إحتياجاته للطاقة ولبناء الجسم
ب / العوامل التي تحدد هذا الراتب الغذائي هي :
1 – السن والجنس
2 – النشاط
3 – الحالة الفزيولوجية مثل الحامل والمرضعة
4 – درجة الحرارة.
ج / خلال النشاط تُستعمل الطاقة القابلة للإستعمال فلا بد من تجديدها على حساب الغذاء وراتب النشاط
د / كلما إنخفضت درجة حرارة الوسط زاد الراتب الغذائي لتزداد الطاقة الضائعة في شكل حرارة
و / القيمة الطاقوية لـ 100 غ لحم
17  4 = 68 K cal
11  9 = 99 K cal
0,5  4 = 2 Kcal
بالجمع نحصل على 706,42 K j = 169 Kcal
القيمة الطاقوية لـ 100 غ خبز
7  4 = 28 K cal
1 4 = 9 Kcal
14 = 4 Kcal
بالجمع نحصل على 175,52 Kj = 42 Kcal
2) – 100 غ من الخبز أو من اللحم غير كافية كغذاء لأنهما لا يوفران أدنى مرتب غذائي وأنهما غير متوازنان حيث يكثر البروتين في اللحم ويكثر السكر في الخبر في حين ينعدم عنصر الحديد في اللحم
3) - الأغذية الطاقوية هي أساسا السكريات والدسم والبروتين
- أغذية البناء والترميم هي أساسا : البروتينات والدسم والماء والأملاح المعدنية.
سوء التغذية :
أ – سبب المرض هو نقص عنصر الحديد الذي يدخل في تركيب للهيموغلوبين الدم (الصبغة الحمراء للدم )
ب – مفهوم سوء التغذية من خلال الوثائق (1) و (2) و (3)
هو نقص في أحد عناصر مثل الحديد والبروتين والفيتامين D
ج – مفهوم سوء التغذية من خلال الوثيقة (4) هو إفراط غذائي يحدث تراكما للمادة.
د – العلاج الذي ينصح به في
الحالة الأولى : تناول أغذية غنية بالحديد
الحالة الثانية : الحصول على البروتينات
الحالة الثالثة : تناول الأغذية الطاقوية
الحالة الرابعة: تتبع حمية غذائية مناسبة تحت إشراف المختصين (أطباء).

المفاهيم البنية :
- يتمثل التوازن الغذائي في الغذاء الذي يحتوي كميات الطاقة والمادة الضرورية للوظائف الفزيولوجية العادية للعضوية.
- سوء التغذية هو اختلال التوازن الغذائي خلال مدة زمنية طويلة والتي تعود أسبابها إلى :
1 – نقص كمية ونوعية الغذاء.
2 – الافراط الغذائي.












توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"