منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  ستارستار  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2008
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2007
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك وضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2016 : الموضوع : sujet1.jpg
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين نظرية طاليس والنسب المثلثية للتحضير لـ ش.ت.م لسنة 2008م.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الاول للفصل الاول فـي اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملخص قواعد اللغة العربية سنة ثانية متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الفيزيائية 2 ر + 2 ت ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع شهادة التعليم المتوسط في اللغة العربية مع الحل دورة 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملخص دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط BEM
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الثالث في الرياضيات شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الامن الكهربائي السنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختزال الكسور :سنة رابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث أهمية استخدام التكنولوجيا في التعليم
اليوم في 0:12:07
اليوم في 0:08:04
أمس في 22:16:39
أمس في 22:00:44
أمس في 21:20:54
أمس في 21:19:27
أمس في 20:48:50
أمس في 20:48:30
أمس في 19:47:01
أمس في 19:04:18
أمس في 19:00:32
أمس في 18:15:19
أمس في 18:03:53
أمس في 17:55:08
أمس في 17:52:44
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى الثقافة والادب

شاطر

الإثنين 14 يوليو - 2:05:28
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14874
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الانتقال المفاجئ من الوضع الطبيعي إلى الواقع المصاب:


الانتقال المفاجئ من الوضع الطبيعي إلى الواقع المصاب:


الانتقال المفاجئ من الوضع الطبيعي إلى الواقع المصاب:
ما يصف هذه المرحلة من الانتقال هو الخسارة المفاجئة لطبيعة جسده الذي ألفه أي خسارة طبيعة جسده الكامل الصحيح وامتلاكه حديثاً لجسد آخر وخسارة صورة ذاته الذي كونها عن نفسه وتشوه في صورته عن نفسه بسبب تشوه جسده.
ويصحى المريض ويجد نفسه في وضع جديد مجبر على التأقلم به دون تحضير مسبق لذلك ولا يصف هذا الوضع سوى شعور الخسارة أي خسارة جسده الكامل بجسد لا يقوى على الحركة بالإضافة إلى ما كسبه من آلام جديدة تضاف على جسده ما يزيد الإحساس بالألم وجهل المريض تماماً بطبيعة الألم وطبيعة الجروح التي يصدر منها الألم (ألم مبهم).
وهذا يلعب دور في زيادة إحساس الألم بسبب جهله لماهية إصابة مرضه.
وغالباً ما يرافق هذه المرحلة مشاعر وأحاسيس تتسم بالغموض والقلق والخوف.
مشاعر الغموض نتيجة عدم خبرته بأمور التمريض والعلاج وروتين العمل بالمشفى (أدوية وأوقاتها – المعالجة وطبيعتها ومدى تسببها بالألم.
رائحة الدواء – العاملين وطبيعة علاقتهم بالمريض والفريق الطبي)
فلا يتمتع المريض بلحظة راحة دون ترقب إزعاج من قبل زائر عادي أو أحد أفراد الفريق الطبي الذين يريدون الاطمئنان عليه.
القلق وعادة تبدو مظاهر القلق على وجه المريض بوضوح من خلال تعابير الوجه والكثير من الكلمات التي يتفوه بها والتي تعبر عن ذلك وأيضا من خلال توجيه الأسئلة ذاتها إلى أكثر من شخص وتكرار توجيه السؤال ذاته على نفس الشخص وهذا القلق ناتج عن:
1- جهل المريض لما يحدث له وما يتعرض له من أذى جسدي أو من علاج لهذا الأذى.
2- قلق دائم وخوف من زيادة هذه الجروح في جسده وعدم ثقته بالعلاج بسبب طول مدة المعالجة التي تسبب الملل والاكتئاب فهو لا يعرف طبيعة الجروح فلا يعرف عنها سوى ما يسمعه من أسماء وسمات طبية بحتة يتحدث بها الطبيب أو الممرض.
3- قلق من فقدان صورة ذاته وعدم استطاعته من تكوين صورة جديدة ومريحة عن ذاته بعد أن أصبحت ذاته القديمة هي من الماضي لا يستطيع الرجوع إليها إلا في الخيال (الذاكرة).





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"