منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
الرياضيات و الفيزياء الثانية بكالوريا ===)لن تحتاج الاستاذ
النظرية و التجريب
لسعادة
النظرية
مفهوم الغير
Prueba Modelo de Bachillerato
composition 2AS 2 trim
أثبت بالدليل القائل :ان علم الكلام هو الواجة الابداعية للفلسفة الاسلامية مقالة استقصاء بالوضع
نص أدبي : الدعوة إلى الجديد و السخرية من القديم ( وصف النخل )
مطالعة موجهة : قصة أهل البصرة من المسجديين
مقالة حول الإحساس والإدراك:هل يخضع الادراك لفاعلية الذات؟
المحسنات البديعية و الصور البيانية
اليوم في 16:42:27
اليوم في 16:42:02
اليوم في 16:41:47
اليوم في 16:41:34
اليوم في 16:41:24
اليوم في 13:08:56
اليوم في 13:08:39
اليوم في 13:08:25
اليوم في 13:07:30
اليوم في 13:07:17
اليوم في 13:06:48
اليوم في 13:06:00
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 6 أبريل - 13:42:09
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: تعبير شفهي : هل تغني الإنترنت عن المكتبات ؟


تعبير شفهي : هل تغني الإنترنت عن المكتبات ؟


2- تعبير شفهي : هل تغني الإنترنت عن المكتبات ؟
الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله .
- القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة . - القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة عرض
مسموع .
- القدرة على تلخيص النص.
مؤشر الكفاءة : - يتناول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجية سليمتين .
- ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية :
- ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا رأيا....
الوسائل : نص المطالعة ص 26 , السبورة .


أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم بنائي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 27 .
2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .


ثانيا- بناء التعلم :
1- تقديم العروض :
أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة :
- الوقفة السليمة - الهدوء - اللغة الفصحى - ترتيب الأفكار- المحافظة على مضمون النص - توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية .
ب- مناقشة العروض :
- يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم .
ـ يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر : - لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .
- وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة - ومساعدتهم على صياغة أفكارهم - و تشجيعهم على المشاركة .
ج ـ إنجاز بطاقة قراءة :
العنوان : هل تغني الإنترنت عن المكتبة ؟
المرجع : الإنترنت ( سعد بن سعيد )
نوع النص : مقالة صحفية ـ طبيعة النص : اجتماعية نمط النص : إخباري
موضوع النص : يتحدث النص عن اهتمام الناس بالإنترنت وتذبذب موقف عمال المكتبات منه : فمنهم من يراه مساعدا له في عمله ومنهم من يراه منافسا له ومهددا له بفقد منصبه.
محتوى النص( الأفكار): ـ اهتمام مختلف الناس بالإنترنت كل حسب ميوله .
ـ دور الإنترنت في تقديم خدمات لعمال المكتبات .
ـ تخوف عمال المكتبات من تعويضهم بالإنترنت .
أهمية النص( المغزى): الإنترنت ينفع الناس إذا أحسنوا استغلاله ويهدد عمال المكتبات بفقد مناصبهم .
د ـ الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في إنجاز بطاقة قراءة للنص المقروء .


ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : لخصوا النص .
ما هي الإنترنت ؟ فيم أفادت الناس ؟ هل لها أضرار؟ ما هي ؟ ماذا يجب علينا ؟ هل تغني
الإنترنت عن المكتبة ؟
2-تقديم التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : التسامح الديني في حضارتنا .











توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية