منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
نماذج لاختبارات الثلاثيات الثلاث في العلوم الطبيعية 2 متوسط
الاحتلال الفرنسي للجزائر -2-
تحميل كتاب معجزة بسم الله الرحمن الرحيم
تحميل عرض بوربوينت حول النسيج الكوني
كيف تحفظ القرآن: عرض بوربوينت يسهل عليك الحفظ
تحميل كتاب تفسير الأحلام ابن سيرين بحجم 1.71 mb
كتاب ماذا تعرف عن ليلة القدر؟
برنامج القرآن الكريم Ayat – Al Quran بأصوات أشهر القراء للأندرويد
حمل كتاب نادر و مفيد جدا يحتوي على ستين وصفة روحية
شرح متن ابن عاشر في الفقه المالكي
موسوعة الأدعية الصحيحة
اليوم في 15:05:40
اليوم في 15:05:22
اليوم في 15:04:59
اليوم في 15:04:17
أمس في 10:11:49
أمس في 10:11:42
أمس في 10:11:19
أمس في 10:11:10
أمس في 10:10:42
أمس في 10:10:32
أمس في 10:10:21
أمس في 10:09:33
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 8 يوليو - 2:08:26
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: يستخلص المغزى العام من خلال ما استنبطه من أحكام خلال تحليل النص


يستخلص المغزى العام من خلال ما استنبطه من أحكام خلال تحليل النص


**  التجربة التي عاشها خالد في فروه القط جعلته يدرك النعمة التي وهــــبها الله له دون سائر المخلوقات الأخرى   
- ما هو الدرس أو العبرة التي تستخلصها من هذه الحكاية؟ 
المعـزى العـام:
       يقول الله تعالى :
   " ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير مما خلقنا تفضيلا" سورة الإسراء 70
    
·            ملكة اللغة :
·        لغــــــــــــــة ومفـــــــــــــردات:
          التـــــراد ف     
لاحظ ما يلي :
-           مزق التلميذ ثوبه. 
-           كان خالد يظن أن الكلب سيمزقه
ما المقصود بلفظ مزق في الجملة الأولى؟
ما المراد على وجه الدقة بسيمزقه في الجملة الثانية أهو:سيجرحه؟ يسيل دمه ؟
 يقطعه إلى قطع ؟
تعريفه
هو من المحسنات البديعي يعني به تشابه الكلمات وتوافقه في المعنى مثل:سر=فرح  أجهد=أتعب, الكهف=المغارة.
التطبيق:
      ماذا يساوي كل من : منفذ- مل – سئم- تعب –الهرب-يتعقب- يبصر- أوى؟
*الإمـــــــــلاء:
- ما نوع ما كتب بلون مغاير ؟
- ما نوع هذه الأفعال؟ .
- ما نوع الهمزة ؟ لماذا كتبت على الألف
       لاحــــــــــــــظ
       تــــــــــــذكر
  -أومـــــــــــــــأ خالد برأسه 
-           قرأ في عيــــــــنيه
 
تكتب الهمزة المتطرفة على الألف إذا كان ما قبلها مفتوحا      
-                   
-                   
-                   
   
       الـــــــــــــــــــحال  
 **- التمهيد :
- مراقبة الأعمال التحضيرية.
*- مراجعة أحكام الدّرس:
- ما هو المفعول لأجلـــــــــــــــــه   ؟
- ما هي شروطه  ؟ ماهي أنواعه؟
 **- أسئلة استخراج الأمثلة:
  -   عد إلى نص القراءة وتأمل ما كتب بلون مغايرفي الفقرة الأولى  .
-           ما هو المعنى الذب أضفاه لفظ مبتسما إليها ؟ 
**- الأمـــثلة : {أ }
            1-  سأله الشيخ مبتــــــــــــــــــسما
      2- *  بدا الكلب ضخــــما مــــخيفا مرعــــبا  
                                   




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية