منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
1ère année secondaire Document d’accompagnement du programme
I.1.3. L’évaluation certificative :
المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : في انتظار الحافلة
التمارين المقترحة في الرياضيات قسم الثانية ابتدائي
اختبار في مادة اللغة العربية للسنة التالثة ابتدائي جيل التاني
وهل تبرير اللاشعور يمثل نظرية علمية قائمة بذاتها ، أم يظل مجرد افتراض فلسفي ؟
من الليبيدو إلى الغريزة العدوانية :
- فكرة اللاشعور عند فرويد ( وظهور التحليل النفسي )
مراحل تكون الفراشة
عائلة ألكساندر أكثر العائلات جنوناً عبر التاريخ
لو سمحتم أرغب في نسخة من بحث الموسوم بعنوان: [rtl]اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على الاداء التسويقي
الإشهار
أمس في 21:45:10
أمس في 21:44:49
أمس في 21:43:23
أمس في 21:43:00
أمس في 21:42:40
أمس في 21:40:51
أمس في 21:40:29
أمس في 21:40:08
أمس في 21:36:43
أمس في 21:35:08
أمس في 21:17:14
أمس في 18:16:37
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
berber
berber
berber
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 8 يوليو - 0:07:43
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17419
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: Leçon : Le groupe nominal.


Leçon : Le groupe nominal.


Niveau : 2AM
Projet1 : Concours de lecture
Séquence : 03
Domaine : Grammaire
Leçon : Le groupe nominal.
Objectifs d’apprentissage:     - L’expansion du groupe nominal (le complément du nom, la subordonnée relative)
                                               - La comparaison.                
 
Déroulement de la séance :
I \ Révision :
 
II \ Leçon du jour :
 
A \ L’expansion du groupe nominal :
Observe :


Pr.R
 


N
 
         A peine débarqué sur l’île, le roi Singe s’était enfoncé dans la forêt qui recouvrait les

 


Pr.R
 


N
 


N
 


N
 


N
 


pré
 


pré
 
 pentes de la montagne. Il finit par croiser un bûcheron qui lui indiqua le chemin    de la grotte

 


Pr.R
 


N
 


pré
 
 où vivait le sage Immortel avec ses élèves. Il arriva enfin à l’entrée de la caverne. Mais une

 


N
 


pré
 
 lourde porte en bois en fermait l’accès. Sur le côte, un grand gong servait de cloche d’appel
 
pour les visiteurs.
P. Fauliot, l’Epopée du roi Singe, Casterman.
Démarches à suivre :
1.      Lecture du texte.
2.      Que cherche le singe ?
3.      Trouve dans le texte les groupes nominaux.
4.      Quel est le nom-noyau de chaque groupe ?
5.      Identifie les constituants de chaque groupe nominal.
6.      Quel est la nature des mots encadrés ?
7.      Par quoi sont-ils précédés ?
Retiens :
  Le nom ou le groupe nominal peut être complété par :
1.      Une proposition subordonnée relative. Elle est introduite par les pronoms relatifs « qui, que, où, dont » qui doivent être placés juste après un groupe nominal.
2.      Un complément du nom qui est souvent introduit par une préposition :  « à, de, en, ... »
 
 
 
 
 
 




الموضوعالأصلي : Leçon : Le groupe nominal. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية