منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
تحضير شهادة الابتدائي كل المواد
الامتحان التجريبي لمادة اللغه العربية و آدابها للشعب العلمية دورة ماي 2016 - الموضوع
السنة الثانية ثانوي ‹ شعبة لغات أجنبية ‹ اللغة العربية ‹ دروس و ملخصات
آخر عُضو مُسجل هو كاميليا 1982 فمرحباً به.
الوحدة 1 – الدرس 2 : الضوء والظل والثمار
مستوى : السنة التحصيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: الأخطـــــــــار
للاستيقاظ لصلاة الفجر
القانون الوضعي
القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
الفرض الأول للفصل الثالث لمادة اللغة العربية السنة الأولى من التعليم المتوسط
التلوث ظاهرة تهدد حياة الإنسان على وجه الأرض
الأقوال والأمثال الواردة في حسن الخلق
موضوع الشجرة
الدرس [2] ـ الدولة الجزائرية .
الدرس [5] ـ السلطة التنفيذية .
اليوم في 13:17:09
اليوم في 12:41:04
اليوم في 12:36:09
اليوم في 12:24:56
أمس في 22:47:45
أمس في 22:33:06
أمس في 22:32:44
أمس في 22:30:05
أمس في 22:18:14
أمس في 22:17:20
أمس في 22:16:46
أمس في 22:14:07
أمس في 21:16:28
أمس في 21:15:54
أمس في 21:15:16

محمد12
محمد12
berber
azizhadi
farida
farida
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 8 يوليو - 0:06:06
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15236
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: -Identifier les verbes de percep


-Identifier les verbes de percep


Niveau : 2AM
Projet1 : Concours de lecture
Séquence : 03
Domaine : Vocabulaire
Leçon : Le champ lexical.
Objectifs d’apprentissage:     -Identifier les verbes de perception, de localisation et de   mouvement.
                                               -Reconnaître la notion du champ lexical.
 
Déroulement de la séance :
I \ Révision :
 
II \ Leçon du jour :
Observe :
         Nous avons une maison blanche avec un toit rouge. Elle a deux étages. Devant les fenêtres du 1er étage, nous voyons un balcon. Ma chambre se trouve au 2ème. Pour y aller, je monte sur les escalier puis je tourne à gauche. Au milieu de la pièce, il y a un lit. A droite contre le mur, se dresse une armoire marron. Quand j’ouvre la fenêtre, j’aperçois des arbres ayant des feuilles vertes et des fleurs roses.
 
·        Lecture du passage.
·        Identifie les verbes du passage.
 
Verbes de perception
Verbes de localisation
Verbes de mouvement
voyons
aperçois
 
se trouve
se dresse
monte
tourne
 
Retiens :
1.      Les verbes de perception permettent d’introduire des descriptions visuelles ( différentes manières de regarder.)
2.      Les verbes de localisation servent à se situer dans un espace.
3.      les verbes de mouvement décrivent les déplacements.
 
*/Le champ lexical :
Démarches à suivre :
·        Relis le texte ci-dessus.
·        Trouve dans le texte les adjectifs qualificatifs.
·        Quelle idée expriment-ils ?
·        Trouve dans le texte les mots appartenant au champ lexical de « la maison ».
 
Couleur = [size=32]{[/size] blanche, rouge, marron, vertes, roses .[size=32]} [/size]
Maison = [size=32]{[/size]  toit, chambre, fenêtre, étages, balcon, escalier,




الموضوعالأصلي : -Identifier les verbes de percep // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة