منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مفهوم التقنية والعلم
← مفهوم الشغل
مدخل إلى علم النفس التربوي
الأدوات المنهجية لكتابة الإنشاء الفلسفي – الثانية بكالوريا آداب
درس الفيزياء: الدراسة الطاقية للمجموعات الميكانيكية للمستوى التعليمي الثانية بكالوريا
المذكرة العربية السنة الثانیة ابتدائي الجيل التاني
المذكرة الریاضیات السنة الثانیة ابتدائي الجيل التاني
السنة الثانیة ابتدائي المذكرة ::حساب مجامیع بعد تفكیك الأعداد الموضوع: الحصیلة
الموضوع: الأعداد من 100 إلى 199
السنة الثانیة ابتدائي المذكرة الموضوع: الأطوال
السنة الثانیة ابتدائي المذكرة :........... 02/ مجال التعلم: الریاضیات الحصة : 01
telle
اليوم في 22:44:45
اليوم في 22:44:25
اليوم في 22:44:00
اليوم في 22:43:40
اليوم في 22:41:06
اليوم في 22:36:19
اليوم في 21:52:19
اليوم في 18:14:53
اليوم في 18:12:31
اليوم في 18:12:07
اليوم في 18:11:56
اليوم في 17:24:55
berber
berber
berber
berber
berber
berber
telle
telle
telle
telle
telle
telle
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 8 يوليو - 0:04:09
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17430
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: - Lire et comprendre le texte. - Saisir l’impression dégagée de la description. - Distinguer la description statique de l’itinéraire.


- Lire et comprendre le texte. - Saisir l’impression dégagée de la description. - Distinguer la description statique de l’itinéraire.


Niveau : 2AM
Projet1 : Concours de lecture
Séquence : 03
Domaine : Lecture
Supports :      Texte1 :   Brasilia  «  SIMONE de BEAUVOIR »
                     Texte2 :   Ma chambre
Objectifs d’apprentissage:      - Lire et comprendre le texte.
-         Saisir l’impression dégagée de la description.
-         Distinguer la description statique de l’itinéraire.
 
Déroulement de la séance :
I \Texte1 :
A \ Observation du texte.
B \ Lecture silencieuse du texte.
C \ Exploitation du texte :
1.      Dans ce texte, l’auteur raconte-il une histoire ?
2.      Que décrit-il ?    - une femme.
                                    -  un jeune garçon.
                               - un lieu.
3.      Comment l’auteur trouve-il cette ville ?
4.      Comment s’appelle le centre de Brasilia ?
5.      Quel est le chemin qu’on doit suivre pour arriver à la place des Trois-Pouvoirs ?
6.      Comment est ce chemin ?
7.      Qui est Niemayer ?
8.      Où se trouve celui qui décrit ?
9.      Relève du texte les expressions qui indiquent que l’auteur se déplace.
10. Trouve dans le texte quatre adjectifs qualificatifs.
11. Quelles sont les caractéristiques de la société Brésilienne ?
12. Quelle impression te laisse cette description ?
 
II \Texte2 :
A \ Observation du texte.
B \ Lecture silencieuse du texte.
C \ Exploitation du texte :
1.      Que décrit l’auteur dans ce texte ?
2.      Comment est cette chambre ?
3.      Que trouve-on dans cette chambre ?
4.      Où se trouve le lit ?
5.      En quoi est-il fabriqué ?
6.      Quelle est la couleur de son armoire ?
7.      Est-il satisfait de sa chambre ?
 
 
 
 




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية