منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات دراسة النص للسنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
اليوم في 19:56:48
الأحد 26 فبراير - 22:06:39
الأحد 26 فبراير - 22:04:55
الأحد 26 فبراير - 17:25:45
الأحد 26 فبراير - 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الإثنين 7 يوليو - 0:23:20
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15114
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الكفاءة المرحلية: فهم العلاقة بين مكانة الأمة على خط الزمن ومدى تأثيراتها


الكفاءة المرحلية: فهم العلاقة بين مكانة الأمة على خط الزمن ومدى تأثيراتها


المادة تاريخ                              مذكرة تربوية رقم:: 03
الوحدةالعالم الإسلامي وتأثيراته الحضارية مابين القرنين 13م-15م         الحجم الساعي:01ساعة
 الكفاءة المرحلية: فهم العلاقة بين مكانة الأمة على خط الزمن ومدى تأثيراتها
     الموضوع:     المغرب الإسلامي ما بعد الموحدين-2-
    الكفاءة القاعدية: قراءة الخرائط التاريخية والشواهد الحضارية  ورصد علاقات العالم الإسلامي بالعالم الخارجي سلبا وإيجابا.
 
الإشكالية
المحتوى / المضامين
المفاهيم
الوسائل
مؤشر الكفاءة
 تعاقب على حكم المغرب الإسلامي منذ الدولة الرستمية عدة دول أهمها الدولة الموحدية
 
ماذا تعرف عنها؟
 
وماذا انجر عن ضعفها؟
 
1/: الاندلس مابعد الوحدين:
الأندلس
 
 
الأخطار الخارجية
 
 
 
الأخطار الداخلية
 
 
حصن العقاب
 
 
بنو حفص
 
 
بنو زيان
المغرب الأوسط
 
 
المغرب الأدنى
- خريطة المغرب الإسلامي والأندلس
 
 
 
خريطة العالم الإسلامي
 
 
 
 
- نصوص
 
 
 
- الكتاب المدرسي
 
 
- السبورة
 
 
يتعرف على الدولة الموحدية
 
 
 
تتيع ظروف تجزأ الدولة الموحدية
 
 
يتعرف على دول الغرب الإسلامي بعد سقوط الدولة الموحدية
 
 
 
 
 
التطبيق-هات بطاقة تعريف عن الدولة الزبانية اعتمادا على الصفحة 28
-ارسم الخريطة ص25(طريقة المربعات)
 





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"