منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
لو سمحتم أرغب في نسخة من بحث الموسوم بعنوان: [rtl]اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على الاداء التسويقي
الإشهار
التصميم الفني
ـ مفهوم تقنية الخلط و المزاوجة
الألوان ـ ألوان الطيف:
مفهوم الحركة السريالية:
مميزات و خصائص الحركة الدادائية
أساسيات الرسم عن الطبيعة
أنواع الرسم عن الطبيعة
المذاهب الفنية الحديثة ـ( الحركة الدادائية و الحركة السريالية )ـ
الكفاءة المرحلية رقم:03 القيام بتحليل وظيفي على منتج
الكفاءة المرحلية رقم:03 القيام بنمذجة الوصلات الميكانيكية
اليوم في 2:15 pm
اليوم في 11:16 am
اليوم في 11:16 am
اليوم في 11:16 am
اليوم في 11:15 am
اليوم في 11:14 am
اليوم في 11:14 am
اليوم في 11:13 am
اليوم في 11:13 am
اليوم في 11:13 am
اليوم في 11:11 am
اليوم في 11:11 am
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد يوليو 06, 2014 1:12 pm
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17416
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: المجــــــال: أنشطة هندسية.


المجــــــال: أنشطة هندسية.



المجــــــال: أنشطة هندسية. : .
البــــــــاب: رقم 8. المستـــــوى: الثانية متوسط.
المحـــــور: المثلثات الوسائــــــل: وسائل الهندسة.
الموضوع: مستقيم المنتصفين. المراجـــــع: كتاب التلميذ وَ دليل الأستاذ.



تهيئـــــــــــــة: 1ص122 .
1) مستقيم المنتصفين:
نشاط 1 ص 123:
1) أرسم مثلثا KLM ، عين النقطتين L’ ، M’ منتصفي الضلعين [KM] ، [KL] على الترتيب ثم صل بين
هاتين النقطتين، أ ) كيف تبدو لك الوضعية النسبية للمستقيمين (ML) ، (M’L’) ؟
ب) قس طولي القطعتين [ML] ، [M’L’] ، ماذا تلاحظ ؟
2) فيما يلي نبرهن على ما لاحظته في النشاط السابق:
أ ) انقل الشكل المقابل، ثم أنشئ النقطة C" نظيرة النقطة C’ بالنسبة إلى النقطة B’ .
ب) إليك فيما يلي محاولة ياسمين للبرهان على أن كلا من الرباعيين AC’CC" وَ C’BCC" متوازي أضلاع
و قد حذفت منها بعض الكلمات و الرموز، و عوضت بنقاط ، انقل ثم أتمم محاولة ياسمين:
إن الرباعيAC’CC" متوازي أضلاع لأن النقطة B’ هي مركزتناظر له
إذن: AC’= CC" وَ ((AC’)//(CC"
إن الرباعيC’BCC" متوازي أضلاع لأن الضلعين [CC"] و [BC’]
فيه متوازيان و لهما نفس الطول
إذن: BC = C’C" وَ (BC)//(C’C")
بما أن: (BC)//(C’C") و B’ نقطة من [C’C"] ، فإن: (C’B’)//(BC)
بما أن: BC = C’C" وأن: B’ منتصف [C’C"] فإن: BC × = C’B’
أكمل الخاصية: في مثلث ABC إذا كانت النقطة C’ منتصف الضلع [AB] وَ كانت النقطة B’ منتصف
الضلع [AC] فإن: (B’C’)//(BC) وَBC B’C’ =
معرفـــــة 1:
النظـــــرية:

إذا كان B’ منتصف الضلع [AC] وَ C’ منتصف [AB]
فإن: (B’C’)//(BC) وَBC B’C’ =

تطبيــــــــــــق: التمريــــــن رقم 4 ص 130:
في المثلث TSP ، لدينا: S’ منتصف [TP] وَ P’ منتصف [TS] .
إذن: (P’S’)//(SP) وَ بشكل خاص : ( حسب نظرية مستقيم المنتصفين)
ومنه: أي: S’P’ = 10,5 cm .






توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية