منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
ضوابط الحياة داخل المؤسسة
الخدمات التربوية و التعليمية داخل المؤسسة
حقوق و واجبات التلميذات و التلاميذ
طرق المذكرة
كيف تهيئ نفسك للامتحان
مشكلة التعليم - مقاربة جديدة
تلخيص السلوك التنظمي في :
التوجيه والسيطرة والتحكم في السلوك من خلال التأثير في المسببات.
التعاون المتكامل بين الاسرة والمدرسة لتحقيق اهداف التعليم
استراتيجية الدعم التربوي
ミ||彡خوف الطفل الجديد من المدرسة ودور الأسرة والمعلم منقول
أوسع عملية تكليفات لسد الخصاص بأساتذة التعليم الثانوي بسلكيه
اليوم في 22:50:59
اليوم في 22:49:57
اليوم في 22:48:52
اليوم في 22:48:06
اليوم في 22:47:14
اليوم في 22:46:17
اليوم في 22:45:15
اليوم في 22:44:24
اليوم في 22:43:40
اليوم في 21:58:25
اليوم في 21:57:50
اليوم في 21:57:17
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الازهري
الازهري
الازهري

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 6 يوليو - 3:16:27
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16235
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الخامسة : رجال خلدهم التاريخ 2 ـ تعبير شفهي : ماسينيسا


السنة الثالثة متوسط الوحدة الخامسة : رجال خلدهم التاريخ 2 ـ تعبير شفهي : ماسينيسا


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الخامسة : رجال خلدهم التاريخ
2 ـ تعبير شفهي : ماسينيسا
الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله .
-         القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة .
-         القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة عرض مسموع .
مؤشر الكفاءة : ـ يتناول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجيتين سليمتين .
                   ـ  ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية : مفردات, تعابير,
                   ـ  ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا رأيا....
الوسائل : نص المطالعة ص44 , السبورة .
أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم بنائي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 44 .
2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
ثانيا- بناء التعلم :
1- تقديم العروض :
أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة :  ـ الوقفة السليمة ـ الهدوء ـ اللغة الفصحى ـ ترتيب الأفكار  المحافظة على مضمون النص ـ توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية .                                                                                                                                                                                                                                            
ب- مناقشة العروض :
   ـ يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم .
   ـ  يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر : ـ لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم ـ لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم ـ وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة ـ ومساعدتهم على صياغة أفكارهم ـ       و تشجيعهم على المشاركة .                                                                                                                                                                                                                     
  ج ـ إنجاز بطاقة قراءة:
ـ العنوان : ماسينيسا
ـ المرجع: تاريخ الجزائر في القديم والحديث(مبارك الميلي)
ـ نوع النص: مقالة
ـ طبيعة النص: تاريخية                                                                                                                           
ـ نمط النص: إخباري , وصفي
ـ موضوع النص : يتحدث النص عن شخصية تاريخية كان لها دورها في صناعة تاريخ الجزائر القديم وهي ماسينيسا وقد تناولها من حيث أخلاقه وثقافته وإدارته لمملكته .
ـ محتوى النص(الأفكار): ـ تبيان الكاتب الأخلاق التي أهلت ماسينيسا ليكون ملكا عظيما.
                               ـ محاربة ماسينيسا للفينيقيين رغم ميله للغتهم .
                               ـ تبيان الكاتب حسن سياسة ماسينيسا للمملكته واهتمامه برعيته .
                               ـ اهتمام ماسينيسا بالعلم والعلماء .
                               ـ وصية ماسينيسا لأولاده بالاتحاد والتعاون على المحافظة على
                                  المملكة .
                               ـ دور ماسينيسا في بناء مملكة عظيمة رغم بعض العراقيل داخل
                                 البلاد وخارجها .
ـ أهمية النص(المغزى) : ما سينيسا أحد العظماء الذين صنعوا تاريخ الجزائرالمجيد فخلدت
                                 ذكرهم .
ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : ـ لخصوا النص شفهيا .                 
2- إعطاء التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : الحرية .





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية