منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
اللهجة الحجازية
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
فكّروا في الأمورِ يُكشَفْ لكم بعـ..
وقالوا لو تشاء سلوت عنها --------- ديوان : قيس بن الملوح (
إلى مَ أجرُّ قيودَ الحيا
يا "سلم" هل قيمكم ماكث *
حينَ تصفعه الأكف
إنّا حَسَبنا حساباً لم يَصِحّ لن
رحماك بي يا سيدة
أصدق الكذب بقلمي
أمّا المكانُ، فثابتٌ لا ينطوي،
اليوم في 17:25:10
اليوم في 17:09:28
اليوم في 17:07:40
أمس في 23:43:48
أمس في 23:42:15
أمس في 23:41:47
أمس في 23:41:14
أمس في 23:40:18
أمس في 23:39:34
أمس في 23:38:53
أمس في 23:38:05
أمس في 23:37:14
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 6 يوليو - 3:13:36
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16447
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية 2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا


السنة الثالثة متوسط الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية 2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية
2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا
الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله .
 ـ القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة .
 ـ القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة عرض    
   مسموع .
 ـ القدرة على إنجاز بطاقة قراءة للنص .
 ـ القدرة على تلخيص النص .
مؤشر الكفاءة : ـ يتناول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجيتين سليمتين .
                   ـ  ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية : مفردات, تعابير,
                  ـ  ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا رأيا....
                  ـ ويلخص النص شفهيا مع المحافظة على مضمونه .
الوسائل : نص المطالعة ص 37 , السبورة .
أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم بنائي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 38 .
2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
ثانيا- بناء التعلم :
1- تقديم العروض :
أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة :
   الوقفة السليمة ـ   الهدوء ـ   اللغة الفصحى ـ   ترتيب الأفكارـ    المحافظة على مضمون النص ـ  توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية .                                                                                                                                                                                                                                             
 ب- مناقشة العروض :  
 ـ يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم .
 ـ  يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر :  
 ـ   لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .  
 ـ   لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .            
 ـ وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة                                                                               
 ـ ومساعدتهم على صياغة أفكارهم .                                                                                                                                                           
 ـ و تشجيعهم على المشاركة .   
ج ـ إنجاز بطاقة قراءة :
ـ العنوان : التسامح الديني في حضارتنا
ـ المرجع : من روائع حضارتنا (مصطفى السباعي)
ـ نوع النص: مقالة
ـ طبيعة النص: دينية
ـ نمط النص: إخباري
ـ موضوع النص: يتحدث النص عن أهم خصائص الحضارة العربية الإسلامية: التسامح الديني وأثره في حياة الإنسانية .
ـ محتوى ا لنص(الأفكار):  ـ تبيان الكاتب عوامل خلود الحضارات الإنسانية .
                                  ـ تبيان الكاتب خصائص الحضارة العربية الإسلامية .
                                 ـ إعجاب المنصفين من الناس بالحضارة العربية الإسلامية . 
ـ أهمية النص(المغزى): الخضارة العربية الإسلامية أفضل حضارة عرفها البشر لأنها كانت عالمية الرسالة,إنسانية النزعة, مقامة على أسس قوية أهمها التسامح الديني والعدالة والرحمة...
د ـ الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في إنجاز بطاقة قراءة للنص .                                                                                                  
ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : ـ لخصوا النص .                  
                      ـ هاتوا أمثلة عن التسامح الد يني والعدالة والرحمة في الإسلام .
2- إعطاء التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : ماسينيسا .





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية