منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
تحضير نص كيف خلقت الصفادع ؟؟؟
الكتابة العروضية
تعلم تحديد الصورة البيانية في ثواني فقط
الفرق بين was,were,did أعضاء السنة الرابعة متوسط
مصطلحات التاريخ والجغرافيا السنة الثانية ثانوي
المحسنات البديعية 2ثانوي
من خلال السندات من كتاب التاريخ ص 34 35 عرف المفاهيم التالية
فرض الفصل الأول رقم 1 للشعبتين الثانية لغات و الاداب وفلسفة
تحضير قصيدة للموت ما تلدون لابو العتاهية لشعبتي اللغات الاجنبية و الاداب و الفلسفة
مصطلحات في جغرافيا وتاريخ 2AS
فرضان في مادة التربية الإسلامية BEM 2017
درس الجملة الواقعة مضافا اليه
أمس في 20:48:43
أمس في 20:46:21
أمس في 20:43:42
أمس في 20:41:05
أمس في 20:36:44
أمس في 20:35:53
أمس في 20:34:40
أمس في 20:32:49
أمس في 20:32:21
أمس في 20:31:07
أمس في 17:59:39
أمس في 17:56:53
balkis1970
balkis1970
balkis1970
balkis1970
جواهر
جواهر
جواهر
جواهر
جواهر
جواهر
ساندي
ساندي
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 6 يوليو - 2:48:03
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17519
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الثالثة: المكتبات


السنة الثالثة متوسط الوحدة الثالثة: المكتبات


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الثالثة: المكتبات
2- تعبير شفهي : هل تغني الإنترنت عن المكتبات ؟
الكفاءة القاعدية- القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله .
 القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة .   -  القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة عرض    
     مسموع .
  - القدرة على تلخيص النص.
مؤشر الكفاءة : - يتناول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجية سليمتين .
                  - ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية :
                  - ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا رأيا....
الوسائل : نص المطالعة ص 26  , السبورة .
 
 
أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم بنائي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 27  .
2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
 
 
ثانيا- بناء التعلم :
1- تقديم العروض :
أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة :
  -  الوقفة السليمة   -  الهدوء   - اللغة الفصحى   -  ترتيب الأفكار-  المحافظة على مضمون النص - توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية .                                                                                                                                                                                                                                              
ب- مناقشة العروض :
 - يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم .
 ـ  يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر : -  لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .    
 -  وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة  - ومساعدتهم على صياغة أفكارهم  - و تشجيعهم على المشاركة .                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                             
   ج ـ إنجاز بطاقة قراءة :
العنوان : هل تغني الإنترنت عن المكتبة ؟
المرجع : الإنترنت ( سعد بن سعيد )
نوع النص : مقالة صحفية ـ طبيعة النص : اجتماعية        نمط النص : إخباري
موضوع النص : يتحدث النص عن اهتمام الناس  بالإنترنت وتذبذب موقف عمال المكتبات منه : فمنهم من يراه مساعدا له في عمله ومنهم من يراه منافسا له ومهددا له بفقد منصبه.
محتوى النص( الأفكار):  ـ اهتمام مختلف الناس بالإنترنت كل حسب ميوله .
                              ـ دور الإنترنت في تقديم خدمات لعمال المكتبات .
                              ـ تخوف عمال المكتبات من تعويضهم بالإنترنت .
أهمية النص( المغزى): الإنترنت ينفع الناس إذا أحسنوا استغلاله ويهدد عمال المكتبات بفقد مناصبهم . 
د ـ الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في إنجاز بطاقة قراءة للنص المقروء .
 
 
ثالثا- المرحلة الختامية :
1-    تقويم ختامي :   لخصوا النص .  
                      ما هي الإنترنت ؟ فيم أفادت الناس ؟ هل لها أضرار؟ ما هي ؟ ماذا يجب علينا ؟ هل تغني
                      الإنترنت عن المكتبة ؟
2-تقديم التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : التسامح الديني في حضارتنا .
 
 
 
 





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية