منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
درس تطبيقي : التربية وسيلة لتنمية القيم الروحية في الإسلام
المشاكل التي تواجه المراهق نفسيا وجسديا وطرق علاجها من وجهة نظر التلاميذ والمعلم وأولياء الامور
الضغط الإيجابي على الأبناء لايولد الضغط دائماً
الأخلاق بين النسبي و المطلق
مدينة موغلا التركية و جولة سياحية بها
رياض السنباطي
التربية الموسيقية رابعة متوسط
الكلارينيت
الأبناء في ظل غياب الأب الموجود.... للنقاش
تعرفوا على الأمور التي تتغير بعد الزواج!!!
هدايا لا ينصح أن تهدى للزوجة تعرفوا عليها!
فضل التربية والإحسان للبنات والأخوات
أمس في 22:46:50
أمس في 22:45:40
أمس في 22:45:29
أمس في 22:43:54
أمس في 22:43:34
أمس في 22:41:56
أمس في 22:41:28
أمس في 22:41:17
أمس في 22:38:47
أمس في 22:12:54
أمس في 22:12:25
أمس في 22:11:55
روعة2015
روعة2015
روعة2015
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 5 يوليو - 1:44:37
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16270
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: النص المعتمد:عائلة رضا السنة الأولى ابتدائي


النص المعتمد:عائلة رضا السنة الأولى ابتدائي


[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl] [/rtl]
المستوى:السنة الأولى ابتدائي                                                                                                 المذكرة رقم:........
النشاط:اللغة العربية    (مجال العائلة )                                                                                       الوحـــــــدة:02
النص المعتمد:عائلة رضا                                                                                      
الكفاءة القاعدية:يدرك ما يسمع ويتفاعل معه ، يقدر على فراءة كلمات وجمل و يتحكم في استخدام القلم
مؤشر الكفاءة: ــ أن يكون المتعلم قادرا على تركيب جمل إسمية بسيطة ويقرأ كلمات وجملا دالة على أفراد العائلة  ويرسم خطوط هندسية
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء
الوسائل
أفعال التعليم/التعلم
أهداف التعلم
سيرورة الحصة
[rtl]التعرف على معجم العائلة [/rtl][rtl]الصورة [/rtl]
[rtl]النص [/rtl]
[rtl]الأسئلة [/rtl]
[rtl]ـــ دعوة المتعلمين إلى مشاهدة اصورة والتعبيرعنها [/rtl]
[rtl]ــ يسمع المعلم المتعلمين النص بصوت معبر [/rtl]
[rtl]ــ يطرح أسئلة تتصل بالنص والصورة [/rtl]
[rtl]القدرة على الملاحظة والتعبير بصفة تلقائية [/rtl]
[rtl]أشاهد و أستمع[/rtl]
[rtl]الصورة [/rtl][rtl]ــ باعتماد سند بصري يكتشف المتعلم الجملتين :[/rtl]
[rtl]   ــ رضا مع أبي وأمـّي  /  ــ منى مع حـدّي وجدّتي  [/rtl]
[rtl]ــ تفكيك الجملتين لاكتشاف الكلمتين : رضا ـ أبي ـ أمي ـ منى ـ جدي ـ جدتي ـ [/rtl]
[rtl]ــ يثبت المتعلم الكلمات بقراءتها في وضعيات جديدة [/rtl]
[rtl]القدرة على استخراج الجمل عبر الصور المعروضة عليه [/rtl]
[rtl]أكتشف[/rtl]
[rtl]كراس التمارين [/rtl][rtl]ــ يرسم المتعلم خطوطا عمودية ومنكسرة و أخرى موصولة بخطزط أفقية   [/rtl][rtl]القدرة على والأشكال الهندسية [/rtl]
[rtl]أخط وأكتب[/rtl]
[rtl]الصور [/rtl][rtl]ــ دعوة المتعلم إلى مشاهدة الصورة والتعرف على افراد العائلة باستعمال : كبيرة ــ صغيرة  ــ كبير ــ صغير [/rtl]
[rtl]  [/rtl]
[rtl]القدرة على توظيف الرصيد اللغوي والتركيب اللغوية المستهدفة [/rtl]
[rtl]أصوغ[/rtl]
[rtl]ترتيب أفراد العائلة من الأصغر إلى الأكبر[/rtl][rtl]بطاقات [/rtl][rtl]ــ يقرأ البطاقات الدالة على افراد العائلة و يختار البطاقة المناسبة لكل صورة ، ويقرأ .  [/rtl][rtl]القدرة على التمييز بدقة بين مختلف خصائص ومميزات مشتركة ورموز [/rtl]
[rtl]أميّز[/rtl]
[rtl]الصورة [/rtl][rtl]ــ دعوة التلاميذ إلى استعمال الصيغتين : كبيرة ــ صغيرة اعتمادا على سند بصر   [/rtl][rtl]القدرة على استرجاع المعطيات المخزونة [/rtl]
[rtl]أتذكر[/rtl]
[rtl]الجملة [/rtl][rtl]ــ بعد استنتاج الجملة وكتابتها على السبورة ، تقرأ من طرف المتعلمين : في دارنا غرفة جلوس وغرفة النوم ومطبخ وحمّام [/rtl][rtl]القدرة على استثمار المكتسبات من كلمات [/rtl]
[rtl]أقرأ جيّدا[/rtl]
[rtl]ترتيب جملة مشوشة تتضمن معجم العائلة [/rtl][rtl]الصور [/rtl][rtl]ــ يختار المتعلم البطاقات المناسبة لإتمام الجملة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القدرة على تركيب الأجزاء والعناصر والتأليف بينها [/rtl]
[rtl]أركب[/rtl]
[rtl]بطاقات [/rtl][rtl]ــ يقرأ المتعلم البطاقات ويرتبها ليكون جملة[/rtl][rtl]القدرة على التفكير المنطقي [/rtl]
[rtl]أرتب [/rtl]
[rtl]كراس التمارين [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ يخرج المتعلم البطاقة المناسبة لما يسمع ، أول متعلم يخرج البطاقة يكون فائزا[/rtl]
[rtl]ــ  يسحب المتعلم البطاقات : صغير ـ كبير ــ كبير ــ كبيرة ويضعها تحت الصورة ، ثم قلب البطاقات فإن كانت موافقة للصورة يكون فائزا  [/rtl]
[rtl]القدرة على ادراك العلاقات [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ألعب وأقرأ[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]كراس التمارين [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ يكمل المتعلم الرسوم الناقصة : المصباح ــ أوتار القتار ــ حبل الكلب ــ قبعة المهرج [/rtl]
[rtl]ــ يكمل رسم : رجل النعامة ، الإبريق ، المنشار ، اللوحة ، السيارة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القدرة على توظيف المكتسبات السابقة .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]العب وأقرأ[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ المشهد [/rtl]
[rtl]ــ البطاقات [/rtl]
[rtl]ــ يعبر المتعلم عن الصورة باستعمال الجملة الإسمية البسيطة [/rtl]
[rtl]ــ يختار البطاقة المناسبة حسب الصورة ويقرأ الجملة [/rtl]
[rtl]ــ يقرأ المتعلم  ويكمل الرسم [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القدرة على دمج أنشطة الوحدة [/rtl]
[rtl]أدمج مكتسباتي[/rtl]





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية