منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك عشرون نصيحة للطلاب في الامتحانات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض 1 للفصل الأول في الفيزياء للسنة الاولى ثانوي ج.م.ع.ت 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة الانجليزية 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الأول في اللغة العربية ج.م.ع.ت 2015-2016 - ثانوية عيسى هداجي اختبار الفصل الأول في اللغة العربية ج.م.ع.ت 2015-2016 - ثانوية عيسى هداجي :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض1 للفصل الأول في الرياضيات للسنة 2 ثانوي عت ، تر 2015-2016 - ثانوية افلح - تيارت
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض1 للفصل الاول في الرياضيات للسنة الاولى ثانوي علوم 2011-2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إعراب نماذج من منهاج السنة الرابعة‏ - إعراب جمل تشتمل على خبرلناسخ واقع جملة أو مصدرا مؤولا‏
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فرض الفصل الأول في مادة العلوم الفيزيائية و التكنولوجية الرابعة متوسط 2015 - متوسطة محجوب محمد تيما
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في العلوم الفيزيائية و التكنولوجية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في العلوم الفيزيائية و التكنولوجية شهادة التعليم المتوسط 2010
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح قصيدة لوحة الزمن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرقابة القضائية علي ممارسة السلطة التأديبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إجراءات نزع الملكية للمنفعة العمومية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التعليق على نص المادة 60 من القانون المدني الجزائري
اليوم في 12:09:00
اليوم في 12:03:27
اليوم في 8:46:59
أمس في 21:29:54
أمس في 21:24:52
أمس في 21:02:07
أمس في 20:52:16
أمس في 19:04:34
أمس في 18:32:48
أمس في 18:31:19
أمس في 8:45:54
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:28:49
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:28:15
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:27:38
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:27:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 5 يوليو - 1:44:37
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14921
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: النص المعتمد:عائلة رضا السنة الأولى ابتدائي


النص المعتمد:عائلة رضا السنة الأولى ابتدائي


[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم [/rtl]
[rtl] [/rtl]
المستوى:السنة الأولى ابتدائي                                                                                                 المذكرة رقم:........
النشاط:اللغة العربية    (مجال العائلة )                                                                                       الوحـــــــدة:02
النص المعتمد:عائلة رضا                                                                                      
الكفاءة القاعدية:يدرك ما يسمع ويتفاعل معه ، يقدر على فراءة كلمات وجمل و يتحكم في استخدام القلم
مؤشر الكفاءة: ــ أن يكون المتعلم قادرا على تركيب جمل إسمية بسيطة ويقرأ كلمات وجملا دالة على أفراد العائلة  ويرسم خطوط هندسية
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء
الوسائل
أفعال التعليم/التعلم
أهداف التعلم
سيرورة الحصة
[rtl]التعرف على معجم العائلة [/rtl][rtl]الصورة [/rtl]
[rtl]النص [/rtl]
[rtl]الأسئلة [/rtl]
[rtl]ـــ دعوة المتعلمين إلى مشاهدة اصورة والتعبيرعنها [/rtl]
[rtl]ــ يسمع المعلم المتعلمين النص بصوت معبر [/rtl]
[rtl]ــ يطرح أسئلة تتصل بالنص والصورة [/rtl]
[rtl]القدرة على الملاحظة والتعبير بصفة تلقائية [/rtl]
[rtl]أشاهد و أستمع[/rtl]
[rtl]الصورة [/rtl][rtl]ــ باعتماد سند بصري يكتشف المتعلم الجملتين :[/rtl]
[rtl]   ــ رضا مع أبي وأمـّي  /  ــ منى مع حـدّي وجدّتي  [/rtl]
[rtl]ــ تفكيك الجملتين لاكتشاف الكلمتين : رضا ـ أبي ـ أمي ـ منى ـ جدي ـ جدتي ـ [/rtl]
[rtl]ــ يثبت المتعلم الكلمات بقراءتها في وضعيات جديدة [/rtl]
[rtl]القدرة على استخراج الجمل عبر الصور المعروضة عليه [/rtl]
[rtl]أكتشف[/rtl]
[rtl]كراس التمارين [/rtl][rtl]ــ يرسم المتعلم خطوطا عمودية ومنكسرة و أخرى موصولة بخطزط أفقية   [/rtl][rtl]القدرة على والأشكال الهندسية [/rtl]
[rtl]أخط وأكتب[/rtl]
[rtl]الصور [/rtl][rtl]ــ دعوة المتعلم إلى مشاهدة الصورة والتعرف على افراد العائلة باستعمال : كبيرة ــ صغيرة  ــ كبير ــ صغير [/rtl]
[rtl]  [/rtl]
[rtl]القدرة على توظيف الرصيد اللغوي والتركيب اللغوية المستهدفة [/rtl]
[rtl]أصوغ[/rtl]
[rtl]ترتيب أفراد العائلة من الأصغر إلى الأكبر[/rtl][rtl]بطاقات [/rtl][rtl]ــ يقرأ البطاقات الدالة على افراد العائلة و يختار البطاقة المناسبة لكل صورة ، ويقرأ .  [/rtl][rtl]القدرة على التمييز بدقة بين مختلف خصائص ومميزات مشتركة ورموز [/rtl]
[rtl]أميّز[/rtl]
[rtl]الصورة [/rtl][rtl]ــ دعوة التلاميذ إلى استعمال الصيغتين : كبيرة ــ صغيرة اعتمادا على سند بصر   [/rtl][rtl]القدرة على استرجاع المعطيات المخزونة [/rtl]
[rtl]أتذكر[/rtl]
[rtl]الجملة [/rtl][rtl]ــ بعد استنتاج الجملة وكتابتها على السبورة ، تقرأ من طرف المتعلمين : في دارنا غرفة جلوس وغرفة النوم ومطبخ وحمّام [/rtl][rtl]القدرة على استثمار المكتسبات من كلمات [/rtl]
[rtl]أقرأ جيّدا[/rtl]
[rtl]ترتيب جملة مشوشة تتضمن معجم العائلة [/rtl][rtl]الصور [/rtl][rtl]ــ يختار المتعلم البطاقات المناسبة لإتمام الجملة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القدرة على تركيب الأجزاء والعناصر والتأليف بينها [/rtl]
[rtl]أركب[/rtl]
[rtl]بطاقات [/rtl][rtl]ــ يقرأ المتعلم البطاقات ويرتبها ليكون جملة[/rtl][rtl]القدرة على التفكير المنطقي [/rtl]
[rtl]أرتب [/rtl]
[rtl]كراس التمارين [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ يخرج المتعلم البطاقة المناسبة لما يسمع ، أول متعلم يخرج البطاقة يكون فائزا[/rtl]
[rtl]ــ  يسحب المتعلم البطاقات : صغير ـ كبير ــ كبير ــ كبيرة ويضعها تحت الصورة ، ثم قلب البطاقات فإن كانت موافقة للصورة يكون فائزا  [/rtl]
[rtl]القدرة على ادراك العلاقات [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ألعب وأقرأ[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]كراس التمارين [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ يكمل المتعلم الرسوم الناقصة : المصباح ــ أوتار القتار ــ حبل الكلب ــ قبعة المهرج [/rtl]
[rtl]ــ يكمل رسم : رجل النعامة ، الإبريق ، المنشار ، اللوحة ، السيارة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القدرة على توظيف المكتسبات السابقة .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]العب وأقرأ[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ المشهد [/rtl]
[rtl]ــ البطاقات [/rtl]
[rtl]ــ يعبر المتعلم عن الصورة باستعمال الجملة الإسمية البسيطة [/rtl]
[rtl]ــ يختار البطاقة المناسبة حسب الصورة ويقرأ الجملة [/rtl]
[rtl]ــ يقرأ المتعلم  ويكمل الرسم [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القدرة على دمج أنشطة الوحدة [/rtl]
[rtl]أدمج مكتسباتي[/rtl]





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"