منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قسم السنة الخامسة ابتدائي المادة:تاريخ المجال: المقاومة الوطنية من أجل تحرير الجزائر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تلخيص كتاب كليلة ودمنة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مشكلة تتعلق بوضوع الفلسفة ووظيفتها وقيمتها المعرفية،
أمس في 19:56:03
أمس في 19:50:41
أمس في 19:36:37
أمس في 19:33:40
أمس في 16:17:52
أمس في 16:09:45
أمس في 16:07:14
أمس في 9:40:08
أمس في 9:09:50
أمس في 8:30:04
أمس في 8:28:01
أمس في 7:43:09
الجمعة 17 فبراير - 11:41:59
الأربعاء 15 فبراير - 18:47:57
الأربعاء 15 فبراير - 10:38:45
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 5 يوليو - 0:56:10
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15105
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي الموضــــــــوع: الرمي الموجه


المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي الموضــــــــوع: الرمي الموجه


بسم الله الرحمن الرّحيم
 
[ltr]المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي                                                                                                المذكرة :...........[/ltr]
[ltr]المـــــــــــــادة : تربية بدنية                                                                                                          المــــدة :60 دقيقة       [/ltr]
[ltr]الكفاءة القاعدية :    رمي أداة بمختلف الطرق بعيدا وباتجاه معين                                                             الحصة : 01             [/ltr]
[ltr]الموضــــــــوع: الرمي الموجه  [/ltr]
[ltr]مؤشر الكفاءة:    ـ أن يرمي المتعلم أداة في اتجاه  بمختلف الأساليب .[/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]إنجــــــــاز الحصــــة [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]المعارف المستهدفة[/ltr]
[ltr]النشاط المقترح [/ltr]
[ltr]مؤشر الكفاءة [/ltr]
[ltr]أنشطة التعلم [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته [/ltr]
[ltr]ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة .[/ltr]
[ltr]1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة[/ltr]
[ltr]2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف [/ltr]
[ltr]3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف   مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب [/ltr]
[ltr]يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير)  العميق مع ثني الجسم إلى الأمام  [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] 1المرحلة التحضيرية : [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]مرحلة الإحماء العام [/ltr]
[ltr]10 دقيقة))[/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ــ تحديد المحتوى (وضعيان التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني [/ltr]
[ltr](لعبة التمرير العشر)   [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء :[/ltr]
[ltr]ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ.[/ltr]
[ltr]ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة [/ltr]
[ltr]ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ .[/ltr]
[ltr]ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين [/ltr]
[ltr]اللعبة :  التمريرات العشر     [/ltr]
[ltr]ــ فريقان متساويان في العدد  .[/ltr]
[ltr]ــ يعين الفريق المستفيد من الكرة عن طريق القرعة.[/ltr]
[ltr]ــ يحاول كل فريق عن طريق تمرير الكرة بين عناصره تحقيق عشر تمريرات متتالية ليسجل نقطة .[/ltr]
[ltr]ـــ يعاد العد عند سقوط الكرة أو خروجها من حدود الملعب .[/ltr]
[ltr]ــ يعمل الفريق الخصم على منع التمرير والاستحواذ على الكرة [/ltr]
[ltr]ــ يمكن إدراج بعض قواعد اللعب المناسبة للمستوى .[/ltr]
[ltr]مثل : قاعدة المشي بالكرة ــ عدم مسك الزميل ... الخ [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدان التوازن [/ltr]
[ltr]2 ـ المرحلة الرئيسية  : [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]بناء الوحدة التعليمية وتطبيقها [/ltr]
[ltr]40 دقيقة))[/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ [/ltr]
[ltr]ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة .[/ltr]
[ltr]ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية [/ltr]
[ltr]ــ تحضر فيها الحصة القادمة [/ltr]
[ltr]ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة [/ltr]
[ltr]3 ـ المرحلة الختامية  : [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]مرحلة العودة إلى الهدوء[/ltr]
[ltr]10 دقائق))[/ltr]
[ltr] [/ltr]





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"