منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
تطور فنون النثر فى العصر الحديث:
القدس معالم و تاريخ
نصوص شرح وتحليل قصيدة نونية ابن زيدون أضحى التنائي
بحث عن النجار للسنة الخامسة ابتدائى بالغة الفرنسية
مذكرة انجلش أول ابتدائى ترم اول 2018
مذكرة تأسيس في اللغة الانجليزية للاول الابتدائي الترم الاول
مذكرة انجليزي للاول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول
للتأسيس في اللغة العربية 2018 الترم الاول للصف الأول الابتدائي
مذكرة الممتاز فى اللغة العربية للصف الأول الابتدائى الترم الأول
التهاني
معلقات س3 جيل 2
مذكرات السنة الثالثة ابتدائي * الجيل الثاني *للعام الدراسي 2018/2017
أمس في 1:14:27
الإثنين 11 ديسمبر - 12:09:55
السبت 9 ديسمبر - 20:13:25
الجمعة 8 ديسمبر - 10:20:58
الخميس 7 ديسمبر - 21:57:10
الخميس 7 ديسمبر - 21:53:43
الخميس 7 ديسمبر - 21:45:59
الخميس 7 ديسمبر - 21:42:29
الخميس 7 ديسمبر - 21:39:33
الخميس 7 ديسمبر - 13:47:19
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:59:18
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:56:49
abrarkb
هنا جلال
AMAYREH

هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
berber
said yazid
said yazid
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 5 يوليو - 0:55:30
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17542
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: لجري السريع على مسالك مختلفة السنة الأولى ابتدائي تربية بدنية


لجري السريع على مسالك مختلفة السنة الأولى ابتدائي تربية بدنية


بسم الله الرحمن الرّحيم
 
[ltr]المستــــــــوى : السنة الأولى  ابتدائي                                                                                                المذكرة :...........[/ltr]
[ltr]المـــــــــــــادة : تربية بدنية                                                                                                          المــــدة :60 دقيقة       [/ltr]
[ltr]الكفاءة القاعدية :    الجري السريع على مسالك مختلفة                                                                          الحصة : 01             [/ltr]
[ltr]الموضــــــــوع: الجري السريع  [/ltr]
[ltr]مؤشر الكفاءة:    ـ أن يجري المتعلم على ملتو بسرعة قصوى دون فقدان التوازن [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]إنجــــــــاز الحصــــة [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]المعارف المستهدفة[/ltr]
[ltr]النشاط المقترح [/ltr]
[ltr]مؤشر الكفاءة [/ltr]
[ltr]أنشطة التعلم [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته [/ltr]
[ltr]ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة .[/ltr]
[ltr]1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة[/ltr]
[ltr]2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف [/ltr]
[ltr]3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف   مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب [/ltr]
[ltr]يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير)  العميق مع ثني الجسم إلى الأمام  [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] 1المرحلة التحضيرية : [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]مرحلة الإحماء العام [/ltr]
[ltr]10 دقيقة))[/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني [/ltr]
[ltr](لعبة القط والفأر )   [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء :[/ltr]
[ltr]ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ.[/ltr]
[ltr]ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة [/ltr]
[ltr]ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ .[/ltr]
[ltr]ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين [/ltr]
[ltr]اللعبة : لعبة القط والفأر[/ltr]
[ltr]ــ يشكل التلاميذ دائرة قطرها 8 م ، يبعد الواحد عن الآخر حوالي 60سم [/ltr]
[ltr]ــ يعين المعلم من بين 5 يمثلون الجحور بحيث يكونون بعيدين عن بعضهم فيقفون فاتحي الأرجل .[/ltr]
[ltr]ــ يعين القط والفأر بحيث ينتمي كل واحد إلى ناد.[/ltr]
[ltr]ــ عند الإشارة يطارد القط الفأر ، يستطيع الفأر إذا أحس بالخطر أن يدخل بين رجلي أحد التلاميذ [/ltr]
[ltr]ــ إن تمكن القط من لمس الفأر فلناديه نقطة ، وإلاّ فبعد مدة (دقيقة ) تمنح نقطة للنادي الآخر [/ltr]
[ltr]التوجيهات : [/ltr]
[ltr]ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ [/ltr]
[ltr]ــ حثهم على الجري بسرعة على خط ملتو[/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن [/ltr]
[ltr]2 ـ المرحلة الرئيسية  : [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها [/ltr]
[ltr]40 دقيقة))[/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ [/ltr]
[ltr]ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة .[/ltr]
[ltr]ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية [/ltr]
[ltr]ــ تحضر فيها الحصة القادمة [/ltr]
[ltr]ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة [/ltr]
[ltr]3 ـ المرحلة الختامية  : [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]مرحلة العودة إلى الهدوء[/ltr]
[ltr]10 دقائق))[/ltr]
[ltr] [/ltr]





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية