منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  مدونة السنة الرمدونة السنة الر  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأزمة الإقتصادية و نتائجها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع و حلول شهادة التعليم المتوسط 2009
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة العربية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة العربية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع التاريخ و الجغرافيا شهادة التعليم المتوسط 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2014
أمس في 21:00:33
أمس في 20:58:14
أمس في 20:45:25
أمس في 18:15:26
أمس في 18:13:25
أمس في 18:09:26
أمس في 18:09:05
أمس في 18:06:01
أمس في 18:05:37
أمس في 18:02:09
أمس في 18:01:37
أمس في 17:47:52
أمس في 17:46:06
أمس في 17:43:59
أمس في 17:41:43
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 5 يوليو - 0:55:30
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14951
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: لجري السريع على مسالك مختلفة السنة الأولى ابتدائي تربية بدنية


لجري السريع على مسالك مختلفة السنة الأولى ابتدائي تربية بدنية


بسم الله الرحمن الرّحيم
 
[ltr]المستــــــــوى : السنة الأولى  ابتدائي                                                                                                المذكرة :...........[/ltr]
[ltr]المـــــــــــــادة : تربية بدنية                                                                                                          المــــدة :60 دقيقة       [/ltr]
[ltr]الكفاءة القاعدية :    الجري السريع على مسالك مختلفة                                                                          الحصة : 01             [/ltr]
[ltr]الموضــــــــوع: الجري السريع  [/ltr]
[ltr]مؤشر الكفاءة:    ـ أن يجري المتعلم على ملتو بسرعة قصوى دون فقدان التوازن [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]إنجــــــــاز الحصــــة [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]المعارف المستهدفة[/ltr]
[ltr]النشاط المقترح [/ltr]
[ltr]مؤشر الكفاءة [/ltr]
[ltr]أنشطة التعلم [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته [/ltr]
[ltr]ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة .[/ltr]
[ltr]1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة[/ltr]
[ltr]2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف [/ltr]
[ltr]3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف   مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب [/ltr]
[ltr]يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير)  العميق مع ثني الجسم إلى الأمام  [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] 1المرحلة التحضيرية : [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]مرحلة الإحماء العام [/ltr]
[ltr]10 دقيقة))[/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني [/ltr]
[ltr](لعبة القط والفأر )   [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء :[/ltr]
[ltr]ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ.[/ltr]
[ltr]ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة [/ltr]
[ltr]ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ .[/ltr]
[ltr]ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين [/ltr]
[ltr]اللعبة : لعبة القط والفأر[/ltr]
[ltr]ــ يشكل التلاميذ دائرة قطرها 8 م ، يبعد الواحد عن الآخر حوالي 60سم [/ltr]
[ltr]ــ يعين المعلم من بين 5 يمثلون الجحور بحيث يكونون بعيدين عن بعضهم فيقفون فاتحي الأرجل .[/ltr]
[ltr]ــ يعين القط والفأر بحيث ينتمي كل واحد إلى ناد.[/ltr]
[ltr]ــ عند الإشارة يطارد القط الفأر ، يستطيع الفأر إذا أحس بالخطر أن يدخل بين رجلي أحد التلاميذ [/ltr]
[ltr]ــ إن تمكن القط من لمس الفأر فلناديه نقطة ، وإلاّ فبعد مدة (دقيقة ) تمنح نقطة للنادي الآخر [/ltr]
[ltr]التوجيهات : [/ltr]
[ltr]ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ [/ltr]
[ltr]ــ حثهم على الجري بسرعة على خط ملتو[/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن [/ltr]
[ltr]2 ـ المرحلة الرئيسية  : [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها [/ltr]
[ltr]40 دقيقة))[/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ [/ltr]
[ltr]ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة .[/ltr]
[ltr]ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية [/ltr]
[ltr]ــ تحضر فيها الحصة القادمة [/ltr]
[ltr]ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة [/ltr]
[ltr]3 ـ المرحلة الختامية  : [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr]مرحلة العودة إلى الهدوء[/ltr]
[ltr]10 دقائق))[/ltr]
[ltr] [/ltr]





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"