منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
آخر عُضو مُسجل هو samouhanice فمرحباً به.
آخر عُضو مُسجل هو ryad فمرحباً به.
رواية...جديرة بالقراءة....مبروك للمبدع واسيني الأعرج.
دروس الإقتصاد و المناجمنت الثانية ثانوي 2AS
الوحدة (12): التخطيط و التنظيم المجال المفاهيمي(5): المانجمنت )علم التسيير ( المستوى : 02 ت إ
الوحدة رقم: ( 11 ) المبادئ الأساسية للمناجمنت المانجمنت )علم التسيير ( المستوى : 02 ت إ
الوحـــــــــــدة (10): المؤسسة الاقتصادية و الوظيفة التجارية. المؤسسة الاقتصادية المستوى : 02 ت إ
الوحـــــــــــدة (09): المؤسسة و التقييس .المؤسسة الاقتصادية . المستوى : 02 ت إ
الوحـــــــــــدة (08): مدخل إلى المؤسسة الاقتصادية . المؤسسة الاقتصادية المستوى : 02 ت إ
الوحـــــــــــدة (07): تخصيص الدخل الوطني – الادخار والاستثمار- المستوى : 02 ت إ
تطبيق: ليكن لديك المعطيات التالية لمصنعين أوب يبيعان نفس المنتج:
الوحـــــــــــدة (05): عوامل الإنتاج و تنسيقها. المجال المفاهيمي (02) : الإنتاج و عوامل الإنتاج المستوى : 02 ت إ
اليوم في 17:07:11
اليوم في 16:00:22
اليوم في 13:35:02
اليوم في 13:24:06
اليوم في 13:21:00
اليوم في 12:46:36
اليوم في 12:45:38
اليوم في 12:44:26
اليوم في 12:42:44
اليوم في 12:42:10
اليوم في 12:40:04
اليوم في 12:39:12
berber
berber
berber
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 27 يونيو - 11:24:45
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17416
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: ويل للعرب من شر قد اقترب


ويل للعرب من شر قد اقترب


[size=32]و اليكم الحوار الشيق الذي دار بين الثعبان و الشحرور المغرد المسكن[/size]



 




كانَ الربيعُ الحُيُّ روحاً، حالماًغضَّ الشَّبابِ، مُعَطَّرَ الجلبابِ
يمشي على الدنيا، بفكرة شاعرٍويطوفها، في موكبٍ خلاَّبِ
والأُفقُ يملأه الحنانُ، كأنهقلبُ الوجود المنتِجِ الوهابِ
والكون من طهرِ الحياة كأنماهُوَ معبدٌ، والغابُ كالمحرابِ
والشّاعرُ الشَّحْرورُ يَرْقُصُ، مُنشداًللشمس، فوقَ الوردِ والأعشابِ
شعْرَ السَّعادة والسَّلامِ، ونفسهُسَكْرَى بسِحْر العالَم الخلاّبِ
ورآه ثعبانُ الجبالِ، فغمَّهما فيه من مَرَحٍ، وفيْضِ شبابِ
وانقضّ، مضْطَغِناً عليه، كأنَّهسَوْطُ القضاءِ، ولعنة ُ الأربابِ
بُغتَ الشقيُّ، فصاح من هول القضامتلفِّتاً للصائل المُنتابِ
وتَدَفَّق المسكين يصرخُ ثائراً:«ماذا جنيتُ أنا فَحُقَّ عِقابي؟»
لاشيءِ، إلا أنني متغزلٌبالكائنات، مغرِّدٌ في غابي
«أَلْقَى من الدّنيا حناناً طاهراًوأَبُثُّها نَجْوَى المحبِّ الصّابي»
«أَيُعَدُّ هذا في الوجود جريمة ً؟!أينَ العدالة ُ يا رفاقَ شبابي؟»
«لا أين؟، فالشَّرْعُ المقدّسُ ههنارأيُ القويِّ، وفكرة ُ الغَلاّبِ!»
«وَسَعَادة ُ الضَّعفاءِ جُرْمُ..، ما لَهُعند القويِّ سوى أشدِّ عِقَاب!»
ولتشهد- الدنيا التي غَنَّيْتَهاحُلْمَ الشَّبابِ، وَرَوعة َ الإعجابِ
«أنَّ السَّلاَمَ حَقِيقة ٌ، مَكْذُوبة ٌوالعَدْلَ فَلْسَفَة ُ اللّهيبِ الخابي»
«لا عَدْلَ، إلا إنْ تعَادَلَتِ القوَىوتَصَادَمَ الإرهابُ بالإرهاب»
فتَبَسَّمّ الثعبانُ بسمة َ هازئٍوأجاب في سَمْتٍ، وفرطِ كِذَابِ:
«يا أيُّها الغِرُّ المثرثِرُ، إنَّنيأرثِي لثورة ِ جَهْلكَ الثلاّبِ»
والغِرُّ بعذره الحكيمُ إذا طغىجهلُ الصَّبا في قلبه الوثّابِ
فاكبح عواطفكَ الجوامحَ، إنهاشَرَدَتْ بلُبِّكَ، واستمعْ لخطابي»
أنِّي إلهٌ، طاَلَما عَبَدَ الورىظلِّي، وخافوا لعنَتي وعقابي»
وتقدَّوموا لِي بالضحايا منهمُفَرحينَ، شأنَ العَابدِ الأوّابِ»
«وَسَعَادة ُ النَّفسِ التَّقيَّة أنّهايوماً تكونُ ضحيَّة َ الأَربابِ»
«فتصيرُ في رُوح الألوهة بضعة ً،قُدُسية ٌ، خلصت من الأَوشابِ
أفلا يسرُّكَ أن تكون ضحيَّتيفتحُلَّ في لحمي وفي أعصابي»
وتكون عزماً في دمي، وتوهَّجاًفي ناظريَّ، وحدَّة ً في نابي
«وتذوبَ في رُوحِي التي لا تنتهيوتصيرَ بَعََض ألوهتي وشبابي..؟
إني أردتُ لك الخلودَ، مؤلَّهاًفي روحي الباقي على الأحقابِ..
فَكِّرْ، لتدركَ ما أريدُ، وإنّهأسمى من العيش القَصيرِ النَّابي»
فأجابه الشحرورُ ، في غُصًَِ الرَّدىوالموتُ يخنقه: «إليكَ جوابي»:
لا رأي للحقِّ الضعيف، ولا صدّى ،الرَّأيُ، رأيُ القاهر الغلاّبِ
«فافعلْ مشيئَتكَ التي قد شئتَهاوارحم جلالَكَ من سماع خطابي"
وكذاك تتَّخَذُ المَظَالمُ منطقاًعذباً لتخفي سَوءَة َ الآرابِ





الموضوعالأصلي : ويل للعرب من شر قد اقترب // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية